كأس أمم أسيا

المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف "الفيفا" الشهري

نشر في الخميس 12 آذار 2015 20:32

الأخضر تراجع إلى المركز 99 عالمياً حيث كان يقبع في المركز 98 عالميا في فبراير الماضي فيما تصدرت إيران قائمة المنتخبات الآسيوية

خاص : يوروسبورت عربية

أعلن الاتحاد الدوري لكرة القدم "فيفا"، التصنيف الشهري للمنتخبات على مستوى العالم وجاء فيه تراجع المنتخب الوطني مركزاً واحدا،ً حيث حل الأخضر في المركز الـ99 في شهر مارس لعام 2015.

وتراجع الأخضر إلى المركز 99 عالمياً، حيث كان يقبع في المركز 98 عالميا في فبراير الماضي، فيما تصدرت إيران قائمة المنتخبات الآسيوية، ثم اليابان، وكوريا الجنوبية، وجاء المنتخب الوطني في المركز العاشر بين المنتخبات في القارة الآسيوية.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الأخضر لقاء ودي أمام نظيره الأردني في 30 من الشهر الجاري، اللقاء المزمع إقامته على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

يذكر أن الأخضر ودع كأس الأمم الآسيوية التي أقيمت بأستراليا مؤخراً من الدور الأول، بعد أن تلقى خسارة من منتخب أوزبكستان في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في البطولة لتودع مبكراً.

وعلى الصعيد العالمي، احتلت المانيا المركز الأول ثم الأرجنتين في المركز الثاني وتأتي كولومبيا ثالثاً وبلجيكا في المركز الرابع ثم هولندا خامساً.

وحافظ المنتخب الجزائري على موقعه في صدارة المنتخبات الأفريقية والعربية حيث ظل في المركز الثامن عشر عالميا في حين حل المنتخب الإيفواري في المرتبة الثانية إفريقيا والمركز العشرين عالميا وتبعه المنتخب الغاني في المركز الرابع والعشرين عالميا.

وظل المنتخب التونسي في المرتبة الثانية عربية بعدما تقدم للمركز الخامس والعشرين عالميا.

وفي باقي المراكز للمنتخبات العربية على المستوى العالمي جاءت على الترتيب منتخبات مصر في المركز 58عالميا والإمارات (69) والمغرب (89) وعمان (96) والعراق (97) والسعودية (99) والأردن (101) والبحرين (104) وقطر (109) والسودان (110) وليبيا (112) وموريتانيا (115) والكويت (125) وفلسطين (140) ولبنان (146) وسوريا (152) واليمن (175) والصومال (204) وجيبوتي (206) .

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف "الفيفا" الشهري

إقرأ الآن

تعرّف على موعد كلاسيكو البرازيل والأرجنتين والقنوات الناقلة

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج