الدوري التركي

السوري سنحاريب ملكي يحطم الأرقام العربية بالبطولات الأوروبية

نشر في الجمعـة 10 تـمـوز 2015 22:53

الدولي السوري سنحاريب ملكي يحطم أرقام الكثير من النجوم العرب في البطولات الأوروبية

خاص - يوروسبورت عربية

احتفل الوسط الرياضي السوري مع نشر موقع "الكرة السورية" لإحصائيات أكد فيها أن المهاجم السوري سنحاريب ملكي\31 عام\ بات أحد أفضل اللاعبين الدوليين العرب تاريخياً في البطولات الأوروبية وأفضل المسجلين فيها بعد وصوله هذا الموسم للهدف رقم 135 خلال 13 عام في مسيرته الاحترافية في أوروبا.

وتفوق ملكي على العديد من الأسماء الكبيرة مثل الجزائري رفيق جبور\119 هدف\ والمغربي منير الحمداوي\117 أهداف\ والمصري محمد زيدان\111 هدف\ علماً أنه يلعب حالياً بقميص نادي قاسم باشا التركي الذي أنهى موسمه الثاني معه هذا العام إضافة للنجوم العرب القدماء مثل رابح ماجر\90 هدف\ وميدو\85 هدفاً\


الخطايا السبع في ريال مدريد

قصة قصيرة : الفرعون المصري حامل شعلة أحلام كتيبة الأندلس


ملكي المولود في مدينة قامشلي السورية والمعروف بين الجماهير بـ"سانا" كان قد بدا مرحلة الاحتراف مع نادي يونيون البلجيكي وتألق بصفوفه مسجلاً 45 هدفاً في موسمين لينتقل بعدها لروسيلار عام 2005 ويسجل له أول هدف للفريق بتاريخ مشاركاته الأوروبية بالملحق المؤهل للدوري الأوروبي عام 2006 لينتقل بعدها لجيرمينال الذي احتفظ معه لفترة طويلة بوصافة هدافي الدوري البلجيكي وتألق بصفوفه مسجلاً 23 هدفاً في موسمين ، قبل أن يغادر عام 2009 إلى لوكيرين الذي اضطر لمغادرته بعد عامين فقط نتيجة مشاكل بينه وبين الإدارة ليخوض تجربة الاحتراف في الدوري الهولندي بقميص رودا عام 2011.

مع رودا لم يحتاج ملكي لوقت طويل كي يثبت نفسه فسجل 25 هدف في الموسم الاول له في الدوري الهولندي ليحتل وصافة هدافي الدوري وليصبح أكثر لاعب يسجل أهدافاً لرودا في موسم واحد بتاريخ النادي ليتم تكريمه بإعطائه شارة القيادة في ثاني موسم له مع الفريق.

معاناة رودا في الموسم الثاني كانت كبيرة ورغم تسجيل ملكي لـ17 هدف في الدوري إلا أن الفريق احتاج لخوض مباراة ملحق من أجل البقاء في إيرديفيزي فسجل له سانا ثلاثة أهداف في المباراة وقاده للبقاء ضمن دوري الأضواء قبل أن يغادره متجهاً لتركيا من أجل اللعب بقميص قاسم باشا.

مع قاسم باشا عانى ملكي من كثرة الإصابات خاصة في الموسم الثاني الذي تعرض فيه لإصابة قوية أثناء مشاركته مع المنتخب السوري غيبته لفترة طويلة عن الملاعب فاكتفى بتسجيل 11 هدفاً خلال موسمين أبرزها كان هدفه في مرمى غلطة سراي في الدوري.

ويعتبر ملكي النجم الأول على الإطلاق بالنسبة للجمهور السوري ، وفي عام 2008 أجبر تألق اللاعب رفقة العديد من السوريين في أوروبا اتحاد كرة القدم في سوريا على تغيير سياسة عمله وبدء مراسلة اللاعبين السوريين في أوروبا لضمهم للمنتخب فتألق ملكي سريعاً ليقود سوريا للفوز على الإمارات في معقل الأخيرة بثلاثة أهداف لهدف إضافة لتألقه أيضاً بأمم آسيا 2011 رغم خروج المنتخب السوري مبكراً من الدور الأول.

سنحاريب يتميز بارتقائه المميز وسرعته العالية وقدرته على المراوغة عدا عن قدرته على اللعب كرأس حربة أو خلف المهاجم وهو ما يزيد من خطورته في الملعب.

وهذا فيديو يبرز إمكانيات اللاعب وأهم مراحل مسيرته وأهدافه:

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
السوري سنحاريب ملكي يحطم الأرقام العربية بالبطولات الأوروبية

إقرأ الآن

فيديو: فان دايك يضرب ألمانيا بالوقت القاتل ويُطيح بها مع فرنسا خارج دوري الأمم!

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج