قفازا بيتر تشيك يتربعان على عرش حراس "البريمير ليغ"

نشر في الأحد 13 كانون الأول 2015 21:59

هل يقود بيتر تشيك آرسنال إلى لقب البطولة بعد وصوله لرقم قياسي جديد

خاص - يوروسبورت عربية

حين انتقل بيتر تشيك من تشيلسي إلى آرسنال بعد جلوسه على مقاعد البدلاء لعامٍ كامل، ظنّ كثيرون أن مستوى الحارس التشيكي لم يعد كما كان.

لكن حامي عرين آرسنال الرئيسي في تشكيلة آرسن فينغر هذا الموسم، يُكذب مباراة بعد أخرى تكنهات الجهاز الفني الخاطئة لفريقه السابق تشيلسي ويقود فريق آرسنال للمنافسة على لقب الدوري الانجليزي.

تشيك حافظ على نظافة شباكه 162 مرة في "البريميير ليغ" خلال 11 سنة وفاز معه بأربع ألقاب دوري، ونجح بتكرار الأمر نفسه 7 مرات مع آرسنال هذا الموسم ليعادل رقم الحارس ديفيد جيمس الذي نجح بالحفاظ على شباكه لـ 169 في الدوري الانجليزي.


هل تعاقد أرسنال مع وانياما معادلة ناجحة ؟

السير أليكس بات يخجل من "شياطينه الحمر"؟


يملك الحارس التشيكي فرصة التربع على عرش حراس "البريميير ليغ" حين يستضيف آرسنال فريق مانشستر سيتي في المرحلة القادمة. ولا يظهر أن أحداً سيكون قادراً في المدى القريب على الاقتراب من تشيك حيث ان حارس ليستر الاحتياطي مارك شوارزر هو الثالث على اللائحة حيث حافظ على شباكه في 151 مناسبة.

أما الحارس الآخر القريب والذي ما زال في ملاعب كرة القدم فهو حارس فريق إيفرتون تيم هاوارد الذي يحتل المركز التاسع باللائحة في 129 مباراة.

يُعد اللاعب نصف الفريق خاصّة في المباريات المتقاربة وعليه فإن بيتر تشيك هو من طينة الحارس الكبير الذي فاز مع آرسنال ببطولة الدوري ديفيد سيمان (140 مباراة بشباك نظيفة) فهل ينجح الحارس التشيكي بقيادة آرسنال للقب "البريميير ليغ".

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

قفازا بيتر تشيك يتربعان على عرش حراس "البريمير ليغ"

إقرأ الآن

رسمياً: الاتحاد الأوروبي يعلن موقفه من حكم مباراة برشلونة وسان جيرمان