آراء

ايغالو.. النيجيري الذي أصبح بطل واتفورد

نشر في الخميس 31 كانون الأول 2015 01:19

أداء ايغالو ساهم إلى احتلا واتفورد المركز التاسع في الترتيب العام

يقدم النيجيري موسماً رائعاً رفقة نادي واتفورد، الأمر الذي ساهم باحتلاله المركز التاسع في الدوري برصيد 28 نقطة.

فهو استطاع تسجيل 14 هدفاً بالاضافة الى امتلاكه تمريرتين حاسمتين جعلت له الفضل في 16 هدف من أصل 24 سجلهم الفريق، أيّ أنّ نسبة مساهمته تتعدي 66% من مجمل ما أحرزه واتفورد .

وشهد البريميرليغ مفاجئات عديدة هذا الموسم سواءعلى صعيد مشاكل تشيلسي ومنافسته في المراكز المهددة بالهبوط، وصولاً الى تواجد ليستر سيتي في صدارة الترتيب لفترة كبيرة حتى بزوغ نجم جديد في سماء الكرة الانجليزية وهو النيجيري اوديون ايغالو لاعب نادي واتفورد . 



ويتميز النيجيري بلياقة بدنية جيدة تساعده في التغلب على الارهاق، كما انه يمتلك مهارات فردية جيدة تساعده في استغلال المراوغات في المواجهات الفردية أمام الدفاع بالاضافة الى امكانياته التهديفية ومعرفته كيفية تسجيل الأهداف وان كان يعيبه فقط ضعف التحاماته الهوائية وعدم تفضيله المشاركة فيها .

ويتواجد النيجيري في الترتيب الثالث في قائمة هدافي البريميرليغ بالاضافة الى أنه في المركز السادس في اللاعبين أصحاب أعلى معدل تسديدات في هذا الموسم .



يتضح من صورة المخطط الحراري هو مشاركة اللاعب في مركز رأس الحربة بالاضافة الى امتلاكه مرونة تكتيكية و لياقة بدنية كبيرة ففي مباراة تشيلسي شارك في جميع الأماكن دفاعا و هجوما و تحرك طولي و كان سبب في الضغط على خط الوسط و كذلك نفس الأمر على الجهة اليمنى الضعيفة للبلوز بينما في مواجهة ليفربول كان دوره الأكبر التحرك نحو الجهة اليسرى للريدز خاصة مع تقدم مورينو و الذي اتاح مساحات للنيجيري للتحرك و في نفس الوقت كان سبب في ازعاج ايمري كان لاعب وسط ليفربول و في مباراة توتنهام كان دوره الأكبر في ايقاف العمق الهجومي الذي يقدمه تريبير و الارتكاز معظم دقائق المباراة داخل منطقة الجزاء .




نستنتج من محاولات اللاعب على مرمى الخصوم ميله الى التحرك الدائم و ذلك يسبب أزمة في الخطوط الخلفية للخصوم فأمام تشيلسي وليفربول تسديداته كانت من الجهة اليمنى و اليسرى .


هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
ايغالو.. النيجيري الذي أصبح بطل واتفورد

إقرأ الآن

منبوذ سولاري يطرق أبواب الدوري الإنجليزي في الصيف

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج