آراء

أمور قد يستفيد رونالدو منها مع تولي زيدان

نشر في الخميس 7 كانون الثاني 2016 00:16

أصبح الجميع يترقب كيف سيتمكن زيدان من قيادة النادي الميرينغي و هل سينجح ام سيجر أذيال الخيبة و لكن بالنسبة لكريستيانو رونالدو فالأمر مختلف تماما لأسباب عدة فالنجم الفرنسي يمتلك عمر قريب جدا من البرتغالي بالاضافة الى امتلاك زيزو نجومية طاغية بالاضافة الى قربه من بيريز ناهيك عن شخصيته القيادية و التي افتقدها كثيرا النادي الملكي .

بعد سوء النتائج و الأداء الهزيل الذي قدمه بينتيز رفقة النادي الميرينغي كان ذلك سببا كافيا بالنسبة لبيريز لاتخاذ قرار اقالته و تولية زين الدين زيدان زمام الاداراة الفنية و لكن ذلك له أثر كبير على اللاعبين و خاصة على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو . 

1- قرب السن

لم يجد الدون ذلك في أيا من جميع المدربين الذين قادوا ريال مدريد أو حتى مانشستر يونايتد فكان دائما هناك فارق سني كبير بين مدربينه سواء السير أليكس فيرغسون أو مانويل بيلغريني و كذلك مورينيو و أنشيلوتي أو غيرهم و لذلك سيكون الوضع مختلفا مع زيزو و لعل هذا العامل مهم بالنسبة للبرتغالي و سيكون له تأثير كبير على أداءه في الملعب .

2- نجومية زيدان الطاغية

يعرف زيدان شعور كريستيانو رونالدو جيدا فهو قد مر سابقا بجميع ما يشعر البرتغالي حياله في الوقت الحالي و بالتالي من السهل عليه توجيه رونالدو نحو الصواب و يكون بالنسبة اليه كالدليل فزيدان يعتبره البعض أسطورة كروية بالاضافة الى حصده للقب أفضل لاعب في العالم في 3 مناسبات أيضا .

3- زيدان كان مساعدا لأنشيلوتي

يعد ذلك أمر مهم جدا بالنسبة للدون خاصة مع كل الاحترام و التقدير الذي كان يكنه كريستيانو رونالدو للمدرب الايطالي و شدة تعلقه به فكان يرى بأن الأخير له الفضل في عودة الدون الى قمة مستواه مجددا و كان سببا ملهما لحصد الفريق لبطولة دوري أبطال أوروبا .

4- أسطورة في النادي الملكي

تعتبر نقطة فاصلة و مهمة و مختلفة فبالاضافة الى نجومية زيدان و شهرته الا انه كان عنصرا و رمزا خاصة للميرينغي فطالما تذكره الجميع بأنه الأسطورة في المدى القريب للنادي الملكي و من ينسى هدفه التاريخي في مرمى بايرليفركوزن حينما حصد لقب دوري أبطال أوروبا للنادي .

5- تحسين العلاقة مع بيريز

اقتراب زيدان من فلورنتينو بيريز و كذلك من كريستيانو رونالدو سيكون لذلك مفعول السحر في تقريب وجهات النظر و ارضاء جميع الأطراف و لذلك قد نجد هناك اعلان عن تجديد البرتغالي لعقده و دحض جميع الاشاعات التي أثيرت حول بقاءه مع الميرينغي او انتقاله الى باريس سان جيرمان .

6- شخصية زيزو القيادية

عنصر مهم للغاية بالنسبة للنادي الملكي لأنهم افتقدوا من ذلك كثيرا منذ خروج كاسياس و قدوم بينتيز فغاب بصفة كبيرة شخصية القائد سواء كانت في الملعب أو كانت في مدرب و أصبح الفريق كسفينة تترنح بين الأمواج و بحاجة الى قائد يمكنه العبور بهم الى بر الأمان و طالما كان للفرنسي هذا الدور رفقة منتخبه و كان ذلك جليا في كأس عالم 2006 .


هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

4 تعليقات

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
Salah Sousou

Salah Sousou

7 كانون الثاني 2016 الساعة 13:24

zidan afdal ostora fi l3alam 2006

كريم الطرابلسي

كريم الطرابلسي

7 كانون الثاني 2016 الساعة 10:52

زيدان كان نجما في الريال ورونالدو نجم حاليا، وهذا ما يساعد زيدان على فهم كيفية تفكير رونالدو والضغوطات التي يشعر بها لكي يستطيع مساعدته هو ونجوم الفريق الآخرين

Majed

Majed

7 كانون الثاني 2016 الساعة 10:17

صاحب المقال يقول: يعتبره ( البعض ) أسطورة كروية, بدلاً من القول أنه فعلاً أسطورة كروية ومن أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة.. من ينكر أن زيدان من أفضل 5 لاعبين في التاريخ فهو طفل لم يشاهد المباراة, او ببساطة حاقد برشلوني :)

Abderrahim Adib

Abderrahim Adib

7 كانون الثاني 2016 الساعة 08:25

نتمنى أن تكون العلاقة حميمية بين الجميع و يعود الفريق لسابق عهده

أمور قد يستفيد رونالدو منها مع تولي زيدان

إقرأ الآن

بوغبا في طريق العودة إلى يوفنتوس!

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج