الدوري الفرنسي

الليغ 1 "20" : باريس سان جيرمان للاستمرار في صنع التاريخ..موناكو للحفاظ على الوصافة وليون لتعديل المسار

نشر في الجمعـة 8 كانون الثاني 2016 10:10

تقديم مواجهات الجولة الـ20 من الدوري الفرنسي

تعود بطولة الدوري الفرنسي للحياة اليوم لجمعة وذلك بعد العودة من عطلة الشتاء التي حصلت عليها الأندية بعد انتهاء الدور الأول، حيث تنطلق اليوم بمواجهة فريقي باريس سان جيرمان ونظيره نادي باستيا على ملعب بارك دي برينس الخاص بعمالقة العاصمة باريس.

ويرغب سان جيرمان في الاستمرار صدارته للبطولة وإنهاء الدور الأول بعدد قياسي من النقاط في تاريخ البطولة، حيث يرغب رجال المدرب لوران بلان في الحصول على النقاط الثلاث في تلك المواجهة.

ويقع باريس سان جيرمان في الصدارة برصيد 51 نقطة جمعها من تحقيق الفوز في 16 مباراة، التعادل في 3 مباريات ولم يتلقَّ أي خسارة في مشواره في البطولة حتى الآن.

أما باستيا فيقع في المركز السادس عشر برصيد 22 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات، التعادل في 4 مباريات أخرى وتعرضه لـ 9 خسائر حتى الآن.

بينما يتربع باريس أيضاً على صدارة أقوى خطوط الهجوم بتسجيله 48 هدفاً حتى الآن واستقبلت شباكه 9 أهداف فقط كأقوى خط دفاع أيضاً، أما باستيا فتمكن من تسجيل 20 هدفاً وتلقت شباكه 24 هدفاً في الجولات السابقة من البطولة.

وفي مباراة أخرى، فيطمح نادي آي إس موناكو في الحفاظ على الوصافة في جدول ترتيب الليغ 1 عندما يواجه نادي غازيليك أجاكسيو والذي يطمح في بدء العام الجديد هو الآخر بفوز يمكنه من التقدم نحو مقدمة الجدول.

ويتواجد موناكو في المركز الثاني برصيد 32 نقطة جمعها من 8 انتصارات، 8 تعادلات و 3 هزائم، فيما سجل 25 هدفاً واستقبلت شباكه عدد مقارب من الأهداف أيضاً "23 هدفاً".

أما غازيليك أجاكسيو فيقع في المركز الثاني عشر برصيد 24 نقطة جمعها في الفوز في 6 مباريات، التعادل في 6 مباريات وتلقي 7 خسائر، فيما تمكن من تسجيل 20 هدفاً وتلقت شباكه 22 هدفاً أيضاً.

فيما يستعد نادي أنجيه من أجل استضافة نادي كان على ملعبه غداً السبت من أجل تحقيق الفوز والحصول على ثلاث نقاط يمكنونه من بدء العام الجديد بطريقة رائعة.

ويمني أنجيه النفس بسقوط موناكو من أجل الارتقاء إلى المركز الثاني في جدول الترتيب، حيث يتواجد في المركز الثالث برصيد 31 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن موناكو صاحب المركز الثاني، والغريب في الأمر أن أنجيه لم يسجل سوى 17 هدفاً وتلقت شباكه 11 هدفاً محققاً 8 انتصارات، 7 تعادلات وتلقى 4 خسائر.

أما كان فيرغب في الحول على ثلاث نقاط قد تمكنه أيضاً من الارتقاء للوصافة حال سقط موناكو أمام أجامسيو، حيث يتواجد في المركز الرابع برصيد 30 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات، التعادل في 3 مباريات وتلقي 7 خسائر، فيما سجل 21 هدفاً وتلقت شباكه 22 هدفاً آخرين.

فيما يواجه نادي أولمبيك ليون مع نظيره نادي تروا على ملعب الأول في الجولة نفسها من أجل الحصول على ثلاث نقاط تمكنه من تحسين مركزه الحالي، حيث يقع في المركز التاسع برصيد 26 نقطة جمعها من الفوز في 7 مباريات ، تعادل في 7 مباريات أخرى وتلقى 5 خسائر، فيما سجل 23 هدفاً وتلقت شباكه نفس العدد من الأهداف.

بينما يقبع تروا في المركز العشرين والأخير برصيد 8 مقاط جمعها من 8 تعادلات، حيث لم يفز بي مباراة وتلقى 11 خسارة، وتمكن من تسجيل 10 أهداف فقط كأضعف خط هجوم وتلقت شباكه 35 هدفاً كأضعف خط دفاع.

أما ستاد ريمس الذي يقع في المركز السابع عشر فيستضيف نظيره تولوز الذي يقع في المركز التاسع عشر في صراع على النجاة من مناطق الهبوط.

يمتلك ستاد ريمس في رصيد 21 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات، التعادل في 5 مباريات وتلقي 8 هزائم، وسجل 19 هدفاً وتلقت شباكه 24 هدفاً. أما تولوز فيمتلك في رصيده 17 نقطة جمعها بـ 3 انتصارات 8 تعادلات و8 خسائر مسجلاً 21 هدفاً ومستقبلاً 33 هدفاً كأضعف خط دفاع.

فيما يستضيف رين صاحب المركز السابع برصيد 27 نقطة نظيره لوريان صاحب المركز الثامن برصيد 26 نقطة، حيث يطمح كلا الفريقين في الحصول على النقاط الثلاث من أجل الارتقاء إلى أندية المقدمة.

وجمع رين نقاطه من 6 انتصارات، 9 تعادلات و4 هزائم مسجلاً 25 هدفاً ومستقبلاً 21 هدفاً، بينما تمكن لوريان من جمع نقاطه من 6 انتصارات، 8 تعادلات و5 هزائم مسجلاً 27 هدفاً ومستقبلاً 26 هدفاً.

من ناحية أخرى فإن نادي مونبلييه سيقوم باستضافة نظيره نادي بوردو في مواجهة الجريحين، حيث يتواجد الفريقان في النصف الثاني من جدول الترتيب، مونبلييه الخامس عشر وبوردو يتواجد في المركز الرابع عشر.



وجمع مونبلييه نقاطه من 6 انتصارات، 4 تعادلات و9 هزائم مسجلاً 22 هدفاً ومستقبلاً 25 هدفاً، أما بوردو فقد جمع نقاطه من 5 انتصارات، 8 تعادلات و6 هزائم مسجلاً 23 هدفاً ومستقبلاً 28 هدفاً.

ويحل نادي سانت إيتيان صاحب المركز السادس بـ "29 نقطة" ضيفاً ثقيلاً على نظيره نادي نانت صاحب المركز الثالث عشر بـ "24 نقطة" على ملعب لا البوغوار يوم الأحد.

وتمكن سانت إيتيان من الفوز في 9 مباريات، تعادل في مباراتين وخسر 8 مباريات، وسجل 22 هدفاً واستقبلت شباكه 22 هدفاً آخرين، بينما تمكن نانت من الفوز في 6 مباريات، تعادل في 6 مباريات وتلقى 7 خسائر مسجلاً 14 هدفاً ومستقبلاً 17 هدفاً.



بينما سيقوم نادي ليل صاحب المركز الحادي عشر بـ "24 نقطة" نظيره نيس صاحب المركز الخامس بـ "29 نقطة"، حيث يرغب ليل في تحقيق الفوز من أجل ملاحقة المراكز الأولى، بينما يرغب نيس في خطف النقاط الثلاث من أجل محاولة الارتقاء لأحد المراكز الثلاثة الأولى.

وتمكن ليل من جمع نقاطه من 5 انتصارات، 9 تعادلات و5 خسائر مسجلاً 15 هدفاً ومستقبلاً 13 هدفاً، أما نيس فجمع نقاطه من 8 انتصارات، 5 تعادلات و6 خسائر مسجلاً 32 هدفاً ومستقبلاً 23 هدفاً.

فيما يستضيف نادي أولمبيك مارسيليا نظيره نادي غانغون على ملعب فيلودروم مساء الأحد في آخر مباريات تلك الجولة، حيث يقع مارسيليا في المركز العاشر ويقع غانغون في المركز الثامن عشر.

وجمع مارسيليا نقاطه الـ25 من 6 انتصارات، 7 تعادلات و6 خسائر، مسجلاً 28 هدفاً و مستقبلاً 21 هدفاً، أما غانغون فجمع نقاطه الـ19 من 5 انتصارات، 4 تعادلات و10 خسائر مسجلاً 17 هدفاً ومستقبلاً 27 هدفاً.


مقالات ذات صلة

1 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
كريم الطرابلسي

كريم الطرابلسي

8 كانون الثاني 2016 الساعة 16:07

دوري أصبح ممل جدا، اصبح دوري فريق واحد، الدوري الفرنسي لم يكن به نجوم لكنه كان ممتعا لأنه كانت به منافسة أما الآن فيسيطر باريس سان جيرمان على الدوري الفرنسي وليس له منافس، انا افضل مشاهدة الدوري البرتغالي او الهولندي على الدوري الفرنسي لان فيهما منافسة بل حتى الدوري التركي اصبح اكثر اثارة من الليغ1

الليغ 1 "20" : باريس سان جيرمان للاستمرار في صنع التاريخ..موناكو للحفاظ على الوصافة وليون لتعديل المسار

إقرأ الآن

كل صفقات اللاعبين الاجانب في بطولة لبنان!

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج