الدوري المصري

(عاجل) .. وفاة أسطورة الزمالك حمادة إمام

نشر في السبت 9 كانون الثاني 2016 16:19

حصل الثعلب على العديد من الألقاب والبطولات مع النادي.

توفى إلى رحمة الله حمادة إمام نجم الزمالك والكرة المصرية السابق، عن عمر يناهز 68 عاماً

كان إمام قد عانى بعض المتاعب الصحية في السنوات الأخيرة، لكن ذلك لم يبعده عن الكيان الذي ينتمي له نادي الزمالك وقد عمل مؤخرا رئيسا للجنة الكرة بالنادي التي كانت قد ضمت أيمن يونس وحازم إمام.

** حمادة إمام في سطور 

ولد حمادة فى 28 نوفمبر 1948 فى القاهرة وكان والده هو اللواء يحيى امام حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر فى فترة الأربعينات من القرن الماضى .

انضم حمادة امام إلى ناشئين الزمالك فى عام 1957 ، وقد حدث ذلك حينما شاهده الكابتن على شرف وقرر ضمه للنادى ،وقد كان يلعب لمختلف فئات الشباب فى النادى وهو فى سن صغيرة نظراً لموهبته الكبيرة .

وكان حمادة امام أول لاعب فى مصر يتم انشاء رابطة جماهيرية بأسمه ، وقد دخل النجم الكبير كلية الحربية عام 1963 وتخرج منها ضابطاً وترقى حتى وصل إلى رتبة العميد .

تعتبر اشهر مباريات حمادة امام فى تاريخه ، تلك التى لعبها ضد وست هام يونايتد الأنجليزى فى 1966 ، حيث تألق ضد بوبى مور وجيف هيرست وتريفور بروكينج وغيرهم من نجوم المنتخب الأنجليزى فى ذلك الوقت ليسجل ثلاثة اهداف من أصل 5 سجلها الزمالك فى ذلك الوقت .

اعتزل حمادة امام عام 1974 وأتجه بعدها للأدارة حيث عمل مديراً للكرة فى الزمالك ، وتدرج فى العمل الأدارى حتى وصل إلى منصب نائب رئيس الأتحاد المصرى لكرة القدم فى مجلس اللواء الدهشورى حرب .

وبعد اعتزاله أتجه امام إلى التعليق الكروى ، حيث أصبح واحداً من أفضل واشهر المعلقين فى الوطن العربى على مر التاريخ .

مسيرة عائلة امام لم تتوقف عند حمادة بل امتدت إلى نجله حازم امام حيث تألق حازم فى الملاعب مع الزمالك ، وقد كانت له تجربة احترافية مع ناديى اودينيزى وهيرنفين ، واتجه كذلك بعد اعتزاله للعمل الأدارى فى نادى الزمالك ومجال التحليل التليفزيونى .

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
(عاجل) .. وفاة أسطورة الزمالك حمادة إمام

إقرأ الآن

فيديو: فان دايك يضرب ألمانيا بالوقت القاتل ويُطيح بها مع فرنسا خارج دوري الأمم!

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج