ألعاب القوى

فيديو .. المنشطات قد تحرم عداءة سويدية من الأولمبياد

نشر في الثلاثاء 1 آذار 2016 10:54

 بعد سقوطها في اختبار الكشف عن مواد محظورة رياضياً


تعرضت العداءة السويدية صاحبة الأصول الأثيوبية ابيبا أريجاوي بطلة العالم في سباق 1500 متر داخل القاعات 2013 للإيقاف موقتاً بعد سقوطها في اختبار الكشف عن مواد محظورة رياضياً ، لتغيب بنسبة كبيرة عن المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو المقبلة.



وعثر الاتحاد الدولي لألعاب القوى على مادة محظورة رياضيا في عينة أريجاوي وذلك خلال اختبار أجري لها في أديس أبابا بوقت سابق من العام الجاري ، ما جعل العداءة السويدية تطالب بإجراء اختبار آخر على عينتها الثانية لاثبات براءتها من تهمة تعاطي المواد المحظورة ،ولكن كل المؤشرات تؤكد إيقافها بشكل نهائي.

وتعليقا على قرار الإيقاف المؤقت للعداءة ابيبا أريجاوي بسبب تعاطيها موادة محظورة ، قال الأمين العام للاتحاد السويدي لألعاب القوى : نحن مضطرون لتقبل هذا الخبر الصادم والمحزن بشكل كبير ،ويؤسفنا بشدة إعلان ذلك الأمر ،ونحن نشجب كل أشكال الغش وتعاطي المنشطات والمواد المحظورة كونهم غير مسموح بهم ،لا نتسامح أبداً مع ذلك وغير مقبول من جميع النواحي.




وكانت السويد تعلق آمال عريضة على العداءة الأثيوبية ابيبا أريجاوي لحصد ميدالية ذهبية في دوري الألعاب الأولمبية القادمة في ريو دي جانيرو هذا الصيف ،ولكن يبدو أن المنشطات قد تحول دون تحقيق ذلك ويبقى الأمل في الاختبار الآخر الذي سيجرى على عينتها الثانية .


اقرأ أيضاً .. منافسة اثيوبية قوية في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي

يذكر أن أريجاوي صاحبة الـ25 عاماً المولودة بأثيوبيا شاركت مع السويد منذ عام 2012 بعد حصولها على الجنسية السويدية وبعد ذلك حصدت سباق 1500 متر في بطولة العالم خارج القاعات في العام التالي ،وكانت مثار حديث وسائل الإعلام السويدية في الأسبوع الماضي بشأن مستحقات ضريبية لم تدفعها بعدما أبلغت السلطات السويدية أنها لم يسبق لها الإقامة في البلاد وبالتالي لا يستحق عليها أي ضرائب.


المنشطات توقف العداءة الأثيوبية ابيبا أريجاوي



0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

فيديو .. المنشطات قد تحرم عداءة سويدية من الأولمبياد

إقرأ الآن

آخر المستجدات في إصابة محمد صلاح

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج