ألعاب القوى

صور .. موتكو يستبعد رفع الحظر من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى

نشر في السبت 12 آذار 2016 08:03

ليس هناك حل ثوي في الأفق من شأنه أن يرفع الحظر عن ألعاب القوى الروسية


شدد فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي في الساعات القليلة الماضية على أنه من الصعب رفع الحظر المفروض على بلاده من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى للمنافسة في البطولات بالمستقبل القريب.





وأشار موتكو في مؤتمر صحفي في موسكو إلى عدم وجود حل ثوري في الأفق من شأنه أن يرفع الحظر عن ألعاب القوى الروسية وذلك في الوقت الذي عقد فيه الاتحاد الدولي لألعاب القوى اجتماعه في موناكو الفرنسية.

وتعود أسباب استبعاد رفع الحظر المفروض على ألعاب القوى الروسية إلى ثبوت تعاطي أكثر من رياضي روسي لمادة ميلدونيوم في الفترة الأخيرة أبرزهم ماريا شاربوفا نجمة التنس بعدما تم وضع الدواء ضمن قائمة المواد المحظورة في ينايرالماضي الخاصة بالوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا).


اقرأ أيضاً .. صور وفيديو .. المنشطات تطيح بالعداءة أريجاوي من الأولمبياد

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد علق عضوية الاتحاد الروسي في نوفمبر الماضي بعد تقرير من لجنة تابعة لوادا بوجود تناول منشطات منهجي والتستر على نتائج اختبارات إيجابية في البلاد وتم تعليق وكالة مكافحة المنشطات الروسية.




وتم تعليق مشاركة الرياضيين الروس في كافة المسابقات وقد يغيبون عن أولمبياد ريو دي جانيرو التي تقام في الصيف القادم إلا في حال رفع الحظر وهذا يعتمد على قيام الاتحاد الدولي الروسي بتطبيق عدة شروط لوضع ضوابط أكثر صرامة لمكافحة المنشطات وشطب من شارك سابقا في هذا الفساد.







في هذا المقال

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
صور .. موتكو يستبعد رفع الحظر من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى

إقرأ الآن

ريال مدريد يحدد أول ضحية لنكسة السوبر الأوروبي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج