كأس مصر

(مباراة سهلة) .. الزمالك يتخطى الضبعة بثنائية جبر وحمودي

نشر في الخميس 31 آذار 2016 19:23

الزمالك تأهل لدور الـ 16 بسهولة

أكمل حامل اللقب الزمالك عقد المتأهلين الى ثمن نهائي كأس مصر ، اثر تغلبه على شباب الضبعة بثنائية بيضاء في المباراة التي اقيمت بينهما اليوم الخميس على ملعب بتروسبورت ، في ختام مباريات دور ال32 للبطولة ، ليواجه اتحاد الشرطة في 28 ابريل المقبل .

سجل ثنائية الزمالك علي جبر (32 ) ، واحمد حمودي (72) .
ادى لاعبو الضبعة مباراة جيدة جدا ، وأحرجوا الزمالك بأداء خططي منظم ، فيما كان العديد من لاعبي الابيض بعيدين تماما عن مستواهم المعهود مثل محمود كهربا وباسم مرسي وحازم إمام وأحمد توفيق .
لعب الزمالك بتشكيلة جمعت بين الاساسيين والبدلاء، حيث استغل المدير الفني الإسكتلندي اليكس ماكليش الفوارق الفنية بين الفريقين ، في تجربة لاعبيه البعيدين عن المشاركات لتجهيزهم للمرحلة المقبلة .
سيطرة مطلقة متوقعة من الزمالك من البداية بهدف تسجيل هدف التقدم ، من عدة هجمات من خلفية مزدوجة لاحمد حمودي امسكها الحارس احمد بوسكا .
لجأ لاعبو الضبعة للتكتل الدفاعي امام منطقة الجزاء ، للتصدي للمد الهجومي الأبيض ، ولعب الحارس بوسكا دورا محوريا في التصدي لهجمات متعددة من لاعبي الزمالك ابرزها تصديدة قوية من محمد ابراهيم حولها بصعوبة الى ركنية ، ثم راسية قوية لباسم مرسي انقذها الحارس حارس الضبعة وحولها لركنية .
أثمر ضغط الزمالك عن تسجيل التقدم (32) ، من هجمة خطيرة بدأت بتسديدة من باسم مرسي انقذها الحارس ببراعة ، ارتدت سددها قوية اخرجها المدافع قبل دخولها للمرمى ، قابلها علي جبر بتسديدة قوية في الشباك .
زاد حذر الضبعة عقب الهدف ، لزيادة مخاوفهم من تلقي خسارة كبيرة ، وتعددت الفرص من الزمالك لتعزيز الهدف فردية لاعبي الأبيض خاصة احمد حمودي ومحمد ابراهيم ، بالإضافة للأداء الرجولي للضيوف حال دون الوصول الى المرمى بكرات خطيرة.
كاد لاعبو الضبعة ادراك التعادل من هجمة مرتدة خلف دفاع الزمالك المتقدم ، بتمريرة بينية من عمر عطيطو ، للمنفرد جبريل دياو الذي سدد الكرة بجوار القائم.
بداية مفاجئة لشباب الضبعة في الشوط الثاني بالإندفاع الهجومي ، وامتلكوا منطقة وسط الملعب ، في ظل تراخي اداء لاعبي وسط الزمالك وتراجعهم بدنيا ، وتخلى الحظ عن الضبعة في فرصة تحقيق المفاجأة ، حينما تصدى القائم الأيسر لرأسية النيجيري جبريل دياو قوية ، ليتدخل المدير الفني للضبعة محمد كيتا بتغيير هجومي بنزول محمد عبد القادر حمص بدلا من محمد حمص.
شعر ماكليش بحرج موقف فريقه ، ليتدخل بتغيير هجومي بنزول ايمن حفني بدلا من محمود كهربا الخارج عن الخدمة .
استمرت الأداء المفاجئ للاعبي الضبعة ، وهددوا مرمى الزمالك بعرضية متقنة من الجبهة اليسرى ، قابلها جبريل دياو بتسديدة قوية ، اخرجها الحارس جنسش الى ركنية ببراعة .
تدخل ماكليش من جديد بتغيير تنشيطي للهجوم بخروج محمود كهربا ونزول الزامبي ايمانويل مايوكا ، الذي تسبب في الهدف الثاني (72) ، حينما ارتدت تسديدته من قدم المدافع ، للمنطلق احمد حمودي الذي قابلها بتسديدة قوية اعلى الزاوية اليمنى للحارس بوسكا .

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
(مباراة سهلة) .. الزمالك يتخطى الضبعة بثنائية جبر وحمودي

إقرأ الآن

فضيحة: محمد صلاح يتجاوز الحدود ويُروج لمجلة "إباحية"

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج