ألعاب القوى

بطلة الوثب البلغارية جابرييل بيتروفا تعود مجددا للمسابقات

نشر في الثلاثاء 19 نيسـان 2016 13:16

البلغارية جابرييل بيتروفا تعود للحياة الرياضية من جديد بعد رفع الإيقاف عنها


بات من المرجح عودة البلغارية جابرييل بيتروفا صاحبة الميدالة الفضية لمنافسات القفز الثلاثي في بطولة أوروبا لألعاب القوى داخل الصالات للتواجد مجدد في البطولات بعدما ألغيت العقوبة الموقعة بسبب تناولها لمادة الميلدونيوم المنشطة.



وكشفت بعض من وسائل الإعلام في بلغاريا أن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" قررت رفع العقوبة المؤقتة التي وقعتها على بيتروفا، بعد أن خففت الأسبوع الماضي من حدة المعايير التي تحدد توقيع العقوبات على من يتناول مادة الميلدونيوم.

وأكدت بيتروفا، التي اختيرت كأفضل رياضي في بلغاريا عام 2015، أنها كانت تتناول الميلدونيوم قبل الأول منيناير 2016، وهو التاريخ الذي أدرجت فيه هذه المادة ضمن قائمة "وادا" للمواد المحظورة.




ومنذ ذلك التاريخ، سقط 173 رياضيا في اختبار الكشف عن المنشطات، أبرزهم لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا.


اقرأ ايضاً .. صور وفيديو ... تتويج مستحق لدجوكوفيتش وويليامز بأبرز جوائز لوريوس.. وتكريم إسم الأسطورة الهولندية

ورغم ذلك، قررت "وادا" الأسبوع الماضي تخفيف معايير فرض العقوبات، بعد أن اعتبرت أن الوقت المحدد لبقاء الميلدونيوم في الجسم لا يزال مجهولا حتى الآن.

وبموجب هذا التغيير، يعفى من العقوبة كل رياضي يحتوي كل ميليمتر من دمه على أقل من ميكروجرام واحد "جزء من مليون جزء" من مادة الميلدونيوم قبل الأول من مارس الماضي.




وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم "وادا" بدراسة مراجعة حالات الرياضيين مرة أخرى بمعايير مختلفة، حيث ستمسح بوجود 15 ميكروجراما من الميلدونيوم في مليميتر واحد من الدم قبل الأول من مارس الماضي، وبوجود أقل من ميكروجرام واحد بعد هذا التاريخ.

وأفادت وسائل الإعلام البلغارية أن نسبة المادة المحظورة التي اكتشفت في جسم بيتروفا تتماشى مع المعايير الجديدة.

وبدأ سريان العقوبة الموقعة على بيتروفا، التي تعد أحد أبرز الأوراق الرابحة لبلغاريا في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، في أول إبريل الجاري.

وكان 14 رياضيا من دولتي روسيا وجورجيا قد أستفادوا في الأسبوع الماضي من قرار رفع العقوبات عنهم عقب إقرار التغييرات الجديدة في القواعد المنظمة لتناول المنشطات.



0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

بطلة الوثب البلغارية جابرييل بيتروفا تعود مجددا للمسابقات

إقرأ الآن

فيديو: ميسي يُرعب جماهير برشلونة قبل مواجهة تشيلسي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج