آراء

كرة وباستا: صانع الألعاب بونوتشي.. والساحر كونتي.. و"أكل العنب حبة حبة"!

نشر في الثلاثاء 14 حزيران 2016 02:35

فقرة "كرة وباستا" الأسبوعية تتحدث عن الكرة الإيطالية.. هذا الأسبوع نسير مع المنتخب الإيطالي في رحلته الصعبة بيورو 2016 وننتظر الأجمل بعد فوز ثمين على بلجيكا

في كل أسبوع سنتطرق لحدث ما يهم العاشق لكرة القدم الإيطالية، سواء أكان يخص المنتخب الإيطالي أو الكالتشيو أو تاريخ لاعب عظيم في الكرة الإيطالية، وما أكثرهم! 

للباستا لذة... وللطليان شغف.. وأنت من سيختصر الحكاية.. ويحضر الخلطة.. ويخلق النكهة الايطالية الأصيلة.


إيطاليا فازت على بلجيكا .. وستفوز دائما

دخل المنتخب الإيطالي مباراته أمام بلجيكا وهو يعرف هدفه جيدا، فأنطونيو كونتي المدرب الصارم عمل منذ أشهر استعدادا لهذه المواجهة بالتحديد. 

أما التشكيل الأمثل لمجابهة هازارد ودي بروين ونجوم بلجيكا فكان حاضرا في ذهنه وفي ذهن كل لاعب في الآزوري.

3-5-2، طريقة لا يفضل كونتي تغييرها طوال مشواره التدريبي إلا نادرا وفي أضيق الحدود، وهي بالمناسبة أفضل طريقة ممكنة لمواجهة فريق يملك أجنحة بقيمة منتخب بلجيكا.

ورغم كل الأصوات المعترضة على اختيارات المدرب في قائمته النهائية والمطالبة بتجديد الدماء واللعب بطريقة أحدث أصر كونتي على رؤيته، وزرع قناعة لدى لاعبيه بأن ما يفعله هو الصواب الأوحد.

الشوط الأول أمام بلجيكا كان درسا قاسيا لكل من استهان بأبناء كونتي، فقد بدا وكأن المنتخب الإيطالي يحفظ كل تحركات الخصم، ولذا فلم يواجه العملاق الاسطوري بوفون أي خطورة.


أما الشوط الثاني فكان درسا من نوع آخر هو الروح العالية والتكاتف واللياقة البدنية التي عمل عليها كونتي طوال المعكسر التدريبي، ولا ننسى تصريح دانيلي دي روسي الذي قال إن التدريبات اللياقية لكونتي جعلته يشعر بأنه لم يتدرب من قبل!


بونوتشي صانع الألعاب.. وجاكيريني مثال الالتزام


نقطة قوة كونتي وفريقه هي الرباعي في الخط الخلفي، وهي نقطة أبى أن يتخلى عنها، ليس لأنها تضمن الصلابة الدفاعية وحسب بل لأن بونوتشي هو أفضل مرر كرات طويلة في العالم.. أثبت هذا كثيرا مع يوفنتوس في السنوات الخمس الأخيرة، وكونتي يعرف ذلك جيدا، لذا اصر على أن يلعب بـ "ليبرو" سيكون هو صانع ألعاب إيطاليا الحقيقي في البطولة.. وتمريرة الهدف الأول السحرية لجاكيريني تطبيق عملي لذلك.


اقرأ أيضا..4 أدوية لعلاج آرسنال من داء الفشل


أمر آخر، كثيرا ما تساءلنا عن سر إصرار كونتي على لاعب وسط بولونيا الحالي جاكيريني، الإجابة جاءت في شباك كوارتوا، لاعب بأقل إمكانيات فنية من غيره لكن بالتزام تكتيكي على أعلى مستوى.. والانضباط مطلب كونتي الاول للاعبيه.

ورغم أن المنتخب الإيطالي هو صاحب المعدل الأعلى وسط المنتخبات المشاركة من ناحية الأعمار، حيث بلغ معدل لاعبي الآوزوري المشاركين في مباراة بلجيكا 31 عاما- وهو رقم قياسي في تاريخ بطولات أمم أوروبا- إلا أن الغرينتا مع العمل الكبير أثبتا أن العمر مجرد رقم.. ولمن يرغب في دليل، فدانيلي دي روسي يلعب وهو يعاني من إصابة لكنه فضل تلبية نداء إيطاليا على الراحة.. مع ذلك كان أحد أكثر اللاعبين تدخلا في الكرات المشتركة.

إصابة كونتي بسبب احتفال المهاجم الاحتياطي زازا.. وفرحة عارمة للدكة الإيطالية رسمت أجمل لوحة في يورو 2016 بلا شك.


باختصار.. حتى هذه اللحظة، ظهر المنتخب الإيطالي بصورة هي الأفضل بين جميع المرشحين، لكنه لم يفز بأي شيء بعد، هي خطوة في الطريق، كما قال بوفون بعد المباراة.

فوز بمشاعر كبيرة على بلجيكا لإسكات كل الأصوات المستهترة بالأسماء إيطاليا الحالية.

فرحة كبيرة بفوز الآزوري الذي سيمهد له الطريق لاعتلاء صدارة المجموعة للابتعاد عن ألمانيا في الدور المقبل، ولو أن على إيطاليا ألا تخشى أحدا.


فوز صغير لكنه مهم.. صعب لكنه مستحق.. طريق النهائي يبدأ بالتهام بلجيكا.. و"أكل العنب حبة حبة".

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

في هذا المقال

مقالات ذات صلة

6 تعليقات

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
كريم الطرابلسي

كريم الطرابلسي

17 حزيران 2016 الساعة 01:29

بلجيكا من الاكثر المنتخبات التي لديها لاعبين كبار ونجوم لكن للأسف اضن ان المشكلة في المدرب، هذه التشكيلة قادرة على المنافسة على جميع الالقاب بشرط ان يقودها مدرب كفؤ من طراز مورينيو وسيميوني وغيرهما

كريم الطرابلسي

كريم الطرابلسي

17 حزيران 2016 الساعة 01:28

barca superfan التيكي تاكا التي تفتخرون بها دمرها سيميوني 3 مرات باسلوبه الدفاعي الايطالي حيث اخرج فريقكم مرتين واخرج البايرن الذي يدربها غوارديولا، ودمرها ايظا مورينيو باسلوبه الدفاعي مع الانتر واخرج فريقكم يجر اذيال الخيبة، لذلك كفاكم افتخارا بهذا الاسلوب الذي اصبح مكشوفا

كريم الطرابلسي

كريم الطرابلسي

17 حزيران 2016 الساعة 01:26

شكرا على هذا الموضوع الرائع وهذه الفقرة الرائعة وعلى طريقة التعبير الجميلة على ابداع كونتي والآزوري، اتمنى فقط ان يواصلوا على هذا المنوال ولا يحدث لهم ما حدث في المونديال الماضي حيث تم خروجهم من الدور الاول رغم فوزهم على انجلترا في اول مباراة

barca superfan

barca superfan

14 حزيران 2016 الساعة 09:20

صحيح ان منتخب البلجيكي منتخب مدجج بنجوم كبار لكن نجم بلاقائد حقيقي و بدون مدرب له تاريخ كبير بعكس الطليان الذي نضجهم التكتيكي اكبر و اكثر من اي فريق في العالم ، مصيبة الطليان دائما امام الاسبان و تيكي تاكا الشهيره الذي تدمرهم بسهولة و قادم الايام تثبت ان الطليان يمكنهم تحدي نحس الاوروبي او لا

*-__fadooo__-*

*-__fadooo__-*

14 حزيران 2016 الساعة 05:50

تضخيم اعلامي...

Bavaroise

Bavaroise

14 حزيران 2016 الساعة 04:14

وكاان ايطاليا فازت بالبطولة.مقال اكبر من حقه

كرة وباستا: صانع الألعاب بونوتشي.. والساحر كونتي.. و"أكل العنب حبة حبة"!

إقرأ الآن

صباح الرياضة المصرية: 3 صفقات سوبر فى الأهلي.. الزمالك يرفض الإطاحة بالنقاز.. صدمة مدوية بمواجهات القمة بالدوري

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج