كوبا أميركا

5 دلائل تثبت أن منتخب الأرجنتين "منحوس"

نشر في الثلاثاء 28 حزيران 2016 01:56

خسر منتخب الأرجنتين 3 نهائيات في 3 أعوام متتالية فضلاً عن إهدار هيغواين لعدة فرص كادت أن تتوج المنتخب الأرجنتيني ببطولة على الأقل.


خسر منتخب الأرجنتين في المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2016 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي، ليتكرر سيناريو نهائي 2015 وهنا عرض ل5 أمور قد تثبت سوء حظ المنتخب الأرجنتيني.


اقرأ أيضا : لا عدالة في كرة القدم


كأس العالم 2002


دخل منتخب الأرجنتين بطولة كأس العالم 2002 وهو المرشح الأقوى لتتويج بلقب هذه البطولة، في ظل ما قدمه المنتخب الأرجنتيني من أداء قوي في التصفيات المؤهلة إلى البطولة فحصد فيها 43 نقطة من 13 انتصار و4 تعادلات وهزيمة واحدة، فكان المنتخب الأقوى هجومياً بتسجيله 42 هدفا، والأقوى دفاعياً باهتزاز شباكه في 15 مناسبة فقط.

فالمنتخب كان يضم مجموعة كبيرة من النجوم الكبار أمثال فيرون، زانيتي، سورين، كريسبو وباتيستوتا فضلاً عن تواجد مارسيلو بيلسا على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الأرجنتيني، ولكن على عكس المتوقع فشل المنتخب الأرجنتيني من تجاوز دور المجموعات في هذه المسابقة بعدما حقق انتصاراً على منتخب نيجيريا وتعادل مع خصمه السويدي وتعرض لهزيمة أمام المنتخب الإنجليزي بهدف وحيد من ركلة جزاء.




هيغواين


ما هى مشكلة هيغواين؟ سيبقى هذا هو التساؤل المطروح دائماً بعد كل نهائي يخوضه المنتخب الأرجنتيني فاللاعب لا تنقصه الموهبة أو الإمكانيات، فهو قدم موسماً رائعاً مع نابولي في العام الماضي وتصدر قائمة هدافي الكالتشيو وكسر الرقم القياسي الخاص بتسجيل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد فقط، ولكن كل هذه الأمور في كفة وما يعانيه في النهائيات بالتحديد أمر ليس له إجابة، فقد أضاع فرصة ذهبية أمام منتخب ألمانيا في كأس عالم 2014 بينما في نهائي كوبا أمريكا 2015 أهدر فرصة محققة كانت كفيلة بتتويج منتخب الأرجنتين وفي نهائي 2016 لم يتمكن من استغلال خطأ دفاع منتخب تشيلي وأضاع الكرة بغرابة شديدة.


3 نهائيات


اذا كنت مشجعاً لنادي ما ففرص تتويج فريقك بلقب ما هو أكبر من أي منتخب، وذلك لكثرة البطولات التي تلعب بشكل سنوي، ولكن في المنتخب فالأمر مختلف تماماً. فأنت سترى منتخبك المفضل في كل عامين كحد أقصى ولكن الظروف سنحت أمام المنتخب الأرجنتيني خاصة لخوض 3 نهائيات في 3 أعوام متتالية بداية من كأس العالم 2014، تلاه بطولة كوبا امريكا 2015، ومن ثم بطولة كوبا أمريكا المئوية التي أقيمت في مناسبة خاصة 2016، ولكن العامل المشترك فيها جميعاً كان الخسارة للمنتخب الارجنتيني على الرغم من تقديمها لمستويات رائعة.


منتخب تشيلي


هل أصبح المنتخب التشيلياني عقدة جديدة أمام المنتخب الأرجنتيني، خاصة في المباراة النهائية؟ فما يحدث غير منطقي على الإطلاق فمنتخب التانغو خسر أمام خصمه في نهائي كوبا أمريكا 2015 بركلات الجزاء الترجيحية بعد تعادل سلبي في المباراة، وتكرر ذات السيناريو في نهائي كوبا أمريكا 2016، على الرغم من أن منتخب الأرجنتين كان قد تواجه مع منتخب تشيلي في مباراتين إضافيتين خلال هذه الفترة فقط في أقل من عام فنجح المنتخب الأرجنتيني من تحقيق فوز على منتخب تشيلي على أرضه في التصفيات المؤهلة إلى كأس عالم 2018 بنتيجة 2-1، والتقى معه في دور المجموعات في كوبا أمريكا 2016 وتمكن من التغلب عليه بنفس النتيجة.





كوبا أمريكا 2007


كان منتخب الأرجنتين المرشح الأقوى لحصد لقب كوبا أمريكا في 2007، فالتشكيلة التي خاضت هذه البطولة كانت تضم الكثير من النجوم الكبار أمثال ميسي، أيالا، ماسكيرانو، ريكيلمي، فيرون، دييغو ميليتو وهيرنان كريسبو، وتصدر منتخب التانغو مجموعته بكل جدارة واستحقاق بعد تحقيقه ل3 انتصارات على منتخبات كولومبيا والباراغواي والولايات المتحدة، ولكن في المباراة النهائية فقد اختلف الأمر كلياً، فالمنافس كان منتخب البرازيل ولكن حينها لم يضم السيلساو أبرز النجوم والأسماء اللامعة فلم يتواجد كاكا أو رونالدينيو أو حتى لويس فابيانو وربما أبرز نجمين كانا في ذلك الوقت داني ألفيش وروبينيو ولكن بالرغم من كل هذه المعطيات فقد حقق منتخب البرازيل فوزا بثلاثية نظيفة على منتخب الأرجنتين في نهائي البطولة.


2 تعليقان

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
محمد رمضان

محمد رمضان

2 آب 2016 الساعة 10:38

طالما ان الفريق يلعب للاعب محدد (( ميسي)) فلن يحقق اي نتيجة....البرتغال فازت عندما خرج رونالدو

أمير المدريدي

أمير المدريدي

28 حزيران 2016 الساعة 15:04

رقية جماعية وإنتهى الموضوع

5 دلائل تثبت أن منتخب الأرجنتين "منحوس"

إقرأ الآن

فيديو: صلاح يفاجئ الجماهير في مطعم "متواضع" بليفربول

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج