ألعاب القوى

بولت يتألق ويفوز بسباق 200 متر

نشر في السبت 23 تـمـوز 2016 14:09

بولت يعود من الإصابة للفوز بسباق 200 متر


عاد يوسين بولت من إصابة في اوتار الركبة ليحقق الفوز بسباق 200 متر في ملتقى لندن بالدوري الماسي، والذي شهد تحطيم الامريكية كيندرا هاريسون للرقم القياسي الذي ظل صامدا لـ28 عاما بسباق 100 متر حواجز للسيدات.

وفاز بولت بسباق دورة الألعاب السنوية في زمن بلغ 89ر19 ثانية بعد بداية خاطئة من منافسه.

وكان هذا اول سباق 200 متر للبطل الأولمبي ست مرات والذي أظهر رغبته لإضافة لقب ثالث على التوالي في سباق العدو خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو

وقال بولت لهيئة الإذاعة البريطاني (بي بي سي) :"لست في كامل مستواي، أحتاج لعمل أكثر، ولكنني سأكون بخير. الهدف الأساسي هو عودتي بلا إصابات وهذا هو الامر الرئيسي".

وغاب بولت29/ عاما/ عن المنافسات الدولية منذ حزيران/يونيو بسبب تمزق في عضلة الفخذ والتي اجبرته على الانسحاب من التجارب الأولمبية الجامايكية. وتم وضعه في الفريق الأولمبي عن طريق إعفاء طبي وأثبت جاهزيته اليوم الجمعة.

وتصدر الأمريكيان لاشوان ميريت وجاستين جاتلين قائمة الأسرع في سباقات 200 متر هذا العام حيث حققا زمنين بلغا 74ر19 و75ر19 على الترتيب.

وسيكون أول سباق أوليمبي لبولت هو سباق احماء 100 متر يوم 13 آب/أغسطس المقبل، وتقام سباقات الدور قبل النهائي والنهائي في اليوم التالي.

في نفس الوقت، تخطت العداءة الأمريكي كيندرا هاريسون، التي فشلت في التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو المقبلة، الرقم القياسي الذي ظل صامدا لـ28 عاما خلال سباق 100 متر حواجز للسيدات.

وسجلت هاريسون زمنا بلغ 20ر12 ثانية لتتفوق على الزمن القياسي التي سجلته البلغارية يوردانكا دونكوفا في عام 1988 والذي بلغ 21ر.12

وكان أفضل زمن حققته هاريسون سابقا هو 24ر12 ثانية في ملتقى يجوين قبل شهرين ولكنها فشلت في احتلال المراكز الثلاث الاولى في التجارب الأمريكية الأولمبية والتي أبقتها بعيدة عن المشاركة في منافسات البطولة التي ستقام بريو دي جانيرو خلال الفترة من 5 إلى 21 آب/أغسطس المقبل.


في هذا المقال

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
بولت يتألق ويفوز بسباق 200 متر

إقرأ الآن

72 ساعة تفصل ريال مدريد عن نيمار أو مبابي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج