آراء

خروج ميسي من القائمة الأوروبية تنهي حلمه بالكرة الذهبية!

نشر في الجمعـة 5 آب 2016 15:34

نجح ميسي مع برشلونة محلياً وفشل في تحقيق انجازات قارية واوروبية ليجد نفسه خارج حسابات الجوائز الفردية. 

لطالما سمعنا عن المثل القائل "يضحك كثيراً من يضحك أخيراً"، يمكننا بالفعل اسقاط هذا المثل على الموسم الكروي الذي عاشه النجم الارجنتيني ليونيل ميسي سواء على صعيد النادي وحتى في مشاركته مع منتخب بلاده.

فعلى الرغم من البداية المميزة التي استهل بها ميسي مشواره في موسم 2015 وقيادته لفريقه برشلونة في تحقيق لقبي السوبر الاوروبي وكأس اندية العالم فضلاً عن انهائه الموسم الكروي المحلي بتحقيق لقب الليغا وكأس الملك، الا ان هذه الانجازات "المحلية" لم تكن كافية لتحمل ميسي الى مستوى الانجازات التي حققها نظرائه في قائمة الأفضل اوروبياً.

فالنكسات بدأت تتوالى على ميسي بعد الخروج من نصف نهائي بطولة دوري أبطال اوروبا امام اتلتيكو مدريد الاسباني وفقدانه المنافسة للحفاظ على لقبه في الموسم الماضي في هذه البطولة.



لتأتي القشة التي قصمت ظهر البعير في مشاركة ميسي مع منتخب بلاده في مئوية الـ كوبا أميركا عندما قدم ميسي مستويات مميزة خلال البطولة وساهم في وصول منتخب بلاده الى المباراة النهائية، الا ان الخطوة الأهم لم يتمكن من انجازها في تحقيق اللقب بعد ان خسره امام تشيلي للمرة الثانية على التوالي، في حين كانت الخسارة هي الثالثة لميسي مع منتخب بلاده في بطولة كبيرة.

الامور لم تتوقف عند هذا الحد، بل جاء التصريح الذي اثار المتابعين لكرة القدم في كافة انحاء العالم باعلانه الاعتزال الدولي ليضع حداً لمسيرته مع منتخب بلاده.



وفي المقابل وجدنا منافسي ميسي على جائزة افضل لاعب اوروبي وحتى في سباق المنافسة على الكرة الذهبية وتحديداً انطوني غريزمان والرفيق الدائم للمنافسة كريستيانو رونالدو ينجحان في تحقيق انجازات لأنديتهم ومنتخباتهم وتحديداً البرتغالي الذي فشل محلياً الا انه نجح في تحقيق اللقب الحادي عشر لناديه ريال مدريد على الصعيد الاوروبي اضافة الى قيادته لمنتخب بلاده ولأول مرة في تحقيق اللقب الاوروبي.

انجازاً غير مسبوق حققه البرتغالي هذا العام منحه الافضلية على حساب ميسي تحديداً، في حين كان الفرنسي الذي تطور بشكل رائع خلال الموسمين الماضيين ليقود ناديه اتلتيكو مدريد ومنتخب بلاده الفرنسي الى نهائي دوري ابطال اوروبا ونهائي اليورو.



بنظرة موضوعية وبعيدة عن العاطفة نجد بأن ميسي الذي خرج فعلياً من المنافسة على لقب الجائزة الاوروبية لهذا العام، بات اقرب من اي وقت مضى على الخروج كذلك من المنافسة على جائزة الكرة الذهبية لهذا العام، بل ان اردنا ان نكون أكثر تحديداً فانها اقتربت أكثر من أي وقت مضى للبرتغالي كريستيانو رونالدو ليتوج بها للمرة الرابعة في تاريخه.

ندرك تماماً بأن المعايير تختلف بين هذه الجائزة وتلك، وخصوصاً في آلية اختيار اللاعب الأفضل في كلا الجائزتين، ففي المنافسة الاوروبية نجد بأن المصوتين هم أقل عدداً وأكثر تخصصاً وتعتمد أكثر على انجازات اللاعب في المنافسات الاوروبية او القارية، بينما في جائزة الكرة الذهبية نجد بأن العدد الكبير الذي يشارك في اختيار حامل الكرة الذهبية وما يتضمنه من لاعبين واداريين واعلاميين وحتى مدربين فان جزء ليس ببسيط ينصاع الى عاطفته واهوائه في اختيار اللاعب الأفضل.

منطقياً فان حلم ميسي في المنافسة على لقب جائزة الكرة الذهبية لهذا العام قد انتهى بمجرد خروجه من القائمة النهائية للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في الدوريات الاوروبية، ولكن جائزة الكرة الذهبية قد تأتي بما لا نتوقعه، وسبق ان حدث ذلك في اكثر من مناسبة.

فهل ستستمر حظوظ ميسي في المنافسة على هذه الجائزة، ام تكون القائمة الاوروبية قد انهت الأمور؟



هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

59 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
Randa Carson

Randa Carson

15 آب 2016 الساعة 07:39

هناك لاعب واحد ف العالم يبحث عن الجوائز الفردية وهو المنتهي المنفوخ .. ميسي لا يهمه الا برشلونة والمنتخب

Randa Carson

Randa Carson

15 آب 2016 الساعة 07:36

ستكشف التحقيقات قريبا عن فساد الويفا اللذي يضاهي فساد الشركة الام - الفيفا - ان لم يكن اكثر والتاريخ سينصف كل من انظلموا لحساب النادي التنكي

Hala madrid 11

Hala madrid 11

7 آب 2016 الساعة 06:55

انزين ابي اعرف ليش حاقدين ع كرستيانو وترى حنا نشجع فريق وليس لاعب وعن المقارنات لا يجب ان تقارنوا هذه الجائزه كل سنه وليس كل خمس او عشر سنوات والسلام عليكم

samsom77

samsom77

7 آب 2016 الساعة 03:05

مشجع فريق القرن سالتك وعجزت هههههههههه. لا تكون حاقدا عليه سيبقى الاسطورة الذي لن تنجب امراة من بعده وهاذا رايي فييه. اذا عن هدف الغطاس فميسي قاهر فريقكم يا اخي كم هذف سجل بالرغم لم اسالك هاذا السوال الجواب عندكم هو انكم انتم صفارييييييد والسلام

hidarh

hidarh

7 آب 2016 الساعة 01:33

هذه هي الحقيقه المره التي يجب ان يعرفها مشجعي المتبول . اذا وصل المتبول لهذه الارقام والبطولات بعدها لكل حادث حديث ميسي 30 لقب / بينالدو 17 لقب ميسي 4 القاب دوري الابطال / بينالدو 3 ميسي 7 دوريات / بينالدو 2 او 3 في 13 سنة ميسي 5 كرات ذهبية / بينالدو 3 منها واحدة بالتمديد ميسي الحذاء الذهبي ب 50 هدف / بينالدو الحذاء الذهبي ب 48 هدف ميسي 4 مرات هداف دوري الأبطال / بينالدو 3 مرات بينالدو رغم كرة التمديد الى ان لديه 2 كرات ليعادل ميسي بغض النظر عن البطل .. أبرز نقطه في اليورو .. ويتفق عليها جميع من يعتبر نفسه رياضي .. لاعب تفوق عليه غريزمان .. عيب عليك تقارنه بـ ( ميسي ) لمن يقولون ان رونالدو كان قائد لفريقه في النهائي الكـرة الذهبية تُعطى لمن يقدم أداء رائع داخل الملعب و ليس خارجه !!

محب برشلونة

محب برشلونة

7 آب 2016 الساعة 00:04

samsom77 رونالدو سجل هدف الفوز على فريقك في الكامنو ومازلتم تعانون من الصدمة لحد الآن ههههههه، رونالدو، دوري الابطال+ اليورو، ميسي فشل للمرة الثانية على التوالي امام تشيلي ورفع الراية البيظاء

samsom77

samsom77

6 آب 2016 الساعة 22:38

سوال للمشجعين الصفارييييد؟ كم كرة لميسي وكم كرة للغطاس؟؟؟؟ كم بطولة احرز ميسي وكم بطولة احرز رونالدو؟ كم بطولة فردية لميسي وكم بطولة للغطاس؟؟؟؟؟؟ لنفترض انا ميسي بدا اللعب لبرشلونة بنفس السنة الذي جاء فها الغطاس للريال كم بطولة بينهما بالله جواب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اما عن الهدف الدون الى هلك ميسي اذا انتم مقتنعين بيه الحكى يعنى انتم مجانين للااسف؟ فميسي دبحكم باهدافه بالكلاسيكو يعني وين المعجزة فيها. سيضل ميسي افضل واحسن لاعب براي ولن تنجب ام بالكرة متله والذي فعله. وانا اتحدي ان يراوغ الغطاس كم لاعب ويسجل هدف متل هدف ميسي المرادونى او هدفه امام بلباو عن الكاس بمجهود فردي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟. ولكن انشالله ما تتصفرو هذه السنة ترا صرتو انتو ورقم صفر بنفس الخانة. سلام عليكم

hidarh

hidarh

6 آب 2016 الساعة 22:20

لكن يا حيدره المزيف كلامك فيه شيء من الصحة > فعلاً فيني بعض من هذي الخصال لكن مو كلها.

Hala madrid 11

Hala madrid 11

6 آب 2016 الساعة 19:00

هههههههههههههههههه بزران والله كبروا عقولكم شوي

hidarh

hidarh

6 آب 2016 الساعة 18:41

اضحكني حيدره المزيف .. ههههههههه انت اللي كتبت عن اهلك انت حر نعتهم بهذا الوصف لله دركما يا RealMadridR7+11 + amjad39 على الانتحال ...... اللي على راسه بطحه او رمل يحسس عليها شاهت الوجوه

RealMadridR7+11

RealMadridR7+11

6 آب 2016 الساعة 18:38

ارجوى من يوروسبورت عمل نظام تعليقات افضل من هذا النظام بحيث لا يزور البعض الاسماء و الحسابات...بصراحة هذا النظام فاشل ولا يرقى حتى انا مستوى نظام النسخة الانجليزية من يوروسبورت

RealMadridR7+11

RealMadridR7+11

6 آب 2016 الساعة 18:17

يا ارنبة(hidarh) توقف عن الكذب و الدجل واثارة الفتنة هذا موقع رياضي و موضوع يتكلم عن كرة القدم..احترم نفسك يا هذا ولا داعي لهذه الالفاظ...انا لا اريد انزل الى مستواك لكن انت بصراحة ما عندك دم..تأدب يا ارنبة مع اسيادك :)

كلام معقول

كلام معقول

6 آب 2016 الساعة 18:05

الاخ مشجع فريق القرن المحترم الموقع عموما والموضوع خاصةً رياضي خلونا بصلب الموضوع ،،، ويفترض النقاش وطرح الراي يكون بحدود الادب تقبل تحياتي عزيزي

RealMadridR7+11

RealMadridR7+11

6 آب 2016 الساعة 18:05

انا اشهد حساب الاخ الكاتب هو بالانجليزي "Omar Abu Hoshar" و ليس بالعربي... وقد سبق و تكلمنا انا وهو و يمكن الرجوع و التأكد الى مقالات الاخ الكاتب ...و الاخ الكاتب كان يرد علي انا وعلى االاخرين تحت اسم Omar Abu Hoshar و ليس اسم "عمر أبو هوشر"

مدريدي أصلي

مدريدي أصلي

6 آب 2016 الساعة 18:00

ههههههههه حيدرة طلعت كذا انت وأهلك

hidarh

hidarh

6 آب 2016 الساعة 17:59

انا قحبة وديوث وخنيث وامي قحبة واختي قحبة وابوي شاذ وانا احب النيك العنيف مثل امي بالضبط واختي الصغيرة قاعدين نربيها على القحابة من بدري لاننا قوادين ومخانيث

عبدالله الرزني

عبدالله الرزني

6 آب 2016 الساعة 17:55

مكالمه هاتفيه بين سواريز وميسي ? سواريز : الو ميسي كيف حالك ميسي : منيح سواريز : سمعت الاخبار لقد تم استبعادي من افضل لاعب اوروبي !! ميسي : هههههههه ضحكتني تريد ان تفوز باافضل لاعب اوروبي وانا امرر لك ضربه الجزاء لتسجل ? سواريز : ولكن عندما اردت تسجيل ضربه الجزاء لوحدك ارسلتها الى جبال فلوريدا ??? ??????

عمر أبو هوشر

عمر أبو هوشر

6 آب 2016 الساعة 17:54

‏في اول سنه بعد سجن بلاتر وبلاتيني .. * برشلونه يخرج من دور ال8 بالابطال * ميسي خارج قائمه افضل 3 لاعبين في اوروبا ليست صدفه .. ابدا ابدا !

Omar Abu Hoshar

Omar Abu Hoshar

6 آب 2016 الساعة 17:21

لا حول ولا قوة الا بالله ... الاخ اللي بيكتب بأسم "عمر أبو هوشر" ارجوا ان تتوقف عن ذلك ...استخدامك لأيميل مؤقت كذلك يوضح سبب محاولاتك زج اسمي في نقاشات لا فائدة منها ... مرة اخرى - اطلب منك ان تتوقف عن استخدام هذا الاسم

Hala madrid 11

Hala madrid 11

6 آب 2016 الساعة 17:16

hidarh شفيك حاقد ع كرستيانو سوالك شي هو !!! والله انك تضحك

عمر أبو هوشر

عمر أبو هوشر

6 آب 2016 الساعة 17:13

لا اعلم من استخدم اسمي باللغة الانجليزية لكن اسمعوا مني مرة اخرى البرشلوني كالطفل الرضيع يبكي عندما يجوع ويضحك عندما يدلله من حوله لا نقاش مع دخلاء كرة القدم ولن اتطرق للنقاش السياسي مع من باع عروبته لأجل الكتلان عباد اليهود لعنهم الله.

عبدالله الرزني

عبدالله الرزني

6 آب 2016 الساعة 17:15

والله كلامك عين العقل يا عمر ابو هوشر > والبرشلوني منقهررررر لان بيل ورونالدو ترشحوا > تباً لعباد اليهود

amjad39

amjad39

6 آب 2016 الساعة 17:10

الحذاء hidarh سأترفع عن شتم أمك مؤقتاً لكن أعدك عندما تعيد الشتم ان أرد بأكثر جالس في الموقع للفتنة فقط ..أيلول الأسود قلتها لتفرح نفسك المريضة وتجعل الفتنة بين الأردني والفلسطيني ثم تقول زواج المتعة أيضاً للفتنة بين السنة الشيعه ما دمر هذه الأمة الا امثالك ولا يوجد أقذر من قلمك موضوع يتكلم عن كرة القدم ولا تعليق خارج الكرة الا منك انت !!!

hidarh

hidarh

6 آب 2016 الساعة 17:02

اما انت يا RealMadridR7+11 لك مني هذا البيت الشعر كأنك بعرة في إست كبشٍ ... مدلاةٌ، وذاك الكبش يمشي

hidarh

hidarh

6 آب 2016 الساعة 16:59

يا عمر ابو هوشر .. ما لك الاّ خشم البندق عند البرشلونيين فاكتب بحياديه ان كنت تجيدها اما اذا كنت مأجور ضد البرشا فاعلنها صريحه وواضحه

hidarh

hidarh

6 آب 2016 الساعة 16:54

amjad39 يا جبان تقول ( من يتآسد وراء الموبايل هذا ليس الا نعامه) ورينا شجاعتك يالله روح حرر بلدك من اليهود .. والا انت طلعت بايع ارضك كمان . اللي يبيع ارضه لليهود من السهل عليه ان يبيع ضميره وقلمه هذا اذا كان عنده ضمير اصلا ...

hidarh

hidarh

6 آب 2016 الساعة 16:44

اللي فرحان بان المتبول راح يفوز باحسن لاعب في اوروبا.... او الكره الذهبيه . اليك هذه المقارنه . واختبيء بعدها في بيات شتوي الى ان يعادل رونالدوا العملاق ميسي ميسي العملاق ميسي 30 لقب / بينالدو 17 لقب ميسي 4 القاب دوري الابطال / بينالدو 3 ميسي 7 دوريات / بينالدو 2 او 3 في 13 سنة ميسي 5 كرات ذهبية / بينالدو 3 منها واحدة بالتمديد ميسي الحذاء الذهبي ب 50 هدف / بينالدو الحذاء الذهبي ب 48 هدف ميسي 4 مرات هداف دوري الأبطال / بينالدو 3 مرات بينالدو رغم كرة التمديد الى ان لديه 2 كرات ليعادل ميسي بغض النظر عن البطل .. أبرز نقطه في اليورو .. ويتفق عليها جميع من يعتبر نفسه رياضي .. لاعب تفوق عليه غريزمان .. عيب عليك تقارنه بـ ( ميسي ) ) لمن يقولون ان رونالدو كان قائد لفريقه في النهائي الكـرة الذهبية تُعطى لمن يقدم أداء رائع داخل الملعب و ليس من يبكي خارج الملعب !! يحتاج المتبول الى سنين ضوئيه للحاق بسيد اللاعبين ميسي

محب برشلونة

محب برشلونة

6 آب 2016 الساعة 16:11

كلام معقول انت واهم لو كنت تضن ان الرياضة منفصلة عن السياسة والاقتصاد وعلم الاجتماع

hidarh

hidarh

6 آب 2016 الساعة 16:10

amjad39 .... السافل جابته امك يا ابن المتعه

amjad39

amjad39

6 آب 2016 الساعة 16:01

عفواً منك اخي عمر

Omar Abu Hoshar

Omar Abu Hoshar

6 آب 2016 الساعة 15:45

السلام عليكم جميعاً ... في البداية احب ان اوضح بأنني لست من كتب تحت اسم (عمر أبو هوشر) بالعربي... فانا لم اعلق على الموضوع حتى الان. بالنسبة للاخ hidarh الذي يتفنن في الاساءة والكلام العنصري المقيت،،، فانا والحمد لله تربيت على احترام اراء الجميع من ينتقدني قبل من يتوافق معي... بالنسبة لكلامه المسئ بالتأكيد فان ترتبيتي تحتم علي ان اتجاوزه ولا اتناقش معه كونه لا يتحدث بشئ يمت للرياضة بصلة. دعواتي الصادقة ان يهديك رب العالمين وتبتعد عن هذه الطريقة في مخاطبة الناس.

amjad39

amjad39

6 آب 2016 الساعة 15:35

السيد رونالدو سبعه هههههههه تحياتي لك الفرق ان ذاك كاتب اي شخص مثقف وعليه ان لا يضع الجميع في نفس السفينة اما الجاهل حيدرة فهذا لا نرد على جهله كي لا نكون من السافلين

RealMadridR7+11

RealMadridR7+11

6 آب 2016 الساعة 15:19

تبا لك يا ارنبة(hidarh) انا جاهل وسفيه تتطاول على الاخرين بكلام مثل شكلك... بالنسبة للدون هو تاج راسك و حذاءه الذهبي يسوى مليون واحد من اشكالك :)

كلام معقول

كلام معقول

6 آب 2016 الساعة 15:17

الرجاء من الاخوان الاعضاء عدم التطرق للسياسة والامور الشخصية !!!! ناهيك عن الشتم والتجريح !!!! الموقع والموضوع يختصون بالرياضة عامة وبكرة القدم خاصة !!!!

كلام معقول

كلام معقول

6 آب 2016 الساعة 15:15

لمن ذكر بان الاتحاد الاوروبي عنصري !!! اولا احب اذكركم بان العملية تاتي عن تصويت وترشيح !!!! ثانيا اين العنصرية من شنايدر ؟!؟!؟ ان كنتوا ناسيين قلت اذكركم

RealMadridR7+11

RealMadridR7+11

6 آب 2016 الساعة 15:05

عزيزي ميسي39...عمر أبو هوشر قال كلمة الحق هنا هو عبر عن رايه فالنهاية و لم يسب او يشتم احد عكس تربية الشوارع ارنبة(hidarh) الذي يشتم الناس ويتطاول عليهم بالفاظ قبيحة مثل شكله فكيف تقول ما هو الفرق!! الفرق هو بين السماء والارض عمر أبو هوشر نختلف معه او نتفق لكن لا يصل الامر الى كلام السفيه ارنبة الذي لم يترك احد لم يسبه في الموقع و قد شتمني في انا شخصيا و احد الاخوات و اخرين و بنفس الالفاظ...الامر الاخر نعم غالبية جمهور برشلونة لا يحترم كرة القدم لانه لايفهم كرة القدم بسبب انه جمهور حديث العهد بكرة القدم (2009) وهذا واضح جدا ..و اذا كان هناك كم واحد فاهم كرة القدم من جمهور برشلونة فهؤلاء اقلية لا عبرة بهم..تحياتي لك عزيزي ميسي39 و ارجوا منك عدم التمرد على الامبراطور كريستيانو رونالدو اسطورة هذا الزمان :)

الحسين ياسر

الحسين ياسر

6 آب 2016 الساعة 10:22

بارع ي المحبوس21شهرا واي العضض

amjad39

amjad39

6 آب 2016 الساعة 10:17

عمر أبو هوشر ما الفرق بينك وبين الجاهل حيدرة ؟! هو يدين شعب بأكمله ويضع الجميع في بوتقه واحده وانت فعلت ذلك عندما شملت جميع مشجعي برشلونه !

Yagoub Zaky Cis

Yagoub Zaky Cis

6 آب 2016 الساعة 08:36

السلام عليكم أولاً ميسي ليس من قارة أوروبا حتى يكون في المنافسة لانه من أميركا اللاتينية. ثانياً من المؤكد ميسي حـ يكون متواجد في منافسة الكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم. هذا للتوضيح فقط

hidarh

hidarh

6 آب 2016 الساعة 07:39

ابو هشر اعلنها عيني عينك في تعليقه. يقول ( المشجع البرشلوني لا يحترم كرة القدم الا اذا خدمت ناديه ولاعبه ) اذا انت احترمت ضميرك وقلمك واعطيت كل ذي حق حقه ..وقتها تكلم عن الاحترام ...يا بايع بلدك لليهود . لم يبقى لك احترام عندما

hidarh

hidarh

6 آب 2016 الساعة 07:26

خليك من نادي الوحدات وجاي..... يا ابوهوشر الخبيث ما عليك شرهه ومرفوع عنك القلم يا ابوهشر ...لان من باع وطنه لليهود ...وشارك اجداده في محاولة قلب الحكم في احداث ايلول الاسود في الاردن بعتبر خائن للأمه بأسرها ... فما بالك اذا تجردت من ضميرك وقلمك وبعته لحفنة دولارات او دراهم ... الست من فصيلة عبدالباري قطوان الخسيس الذي يتهجم على الخليج ويقف حتى بجانب اسرائيل ضدهم ... الست بابن عم قريع الذي باع الاسمنت لليهود لبناء الجدار العنصري البيضه الفاسده لايخرج منها الا الفساد وهذا هو ديدنك .... تكيل المديح لبينالدو المتبول على حساب ميسي العملاق ... لميول شخصيه فقط. هذا يدل على ضحالة افكارك وتعصبك .

Abdel Mounaim Emyy

Abdel Mounaim Emyy

6 آب 2016 الساعة 04:47

كنت اتمنى تواجد ميسي حتى يحظى بشرف التصفيق للأسطورة لكن اتمنى ان يتحسن مستواه الموسم القادم و يظفر بهذا الشرف

Mohammed Salah Abdulameer

Mohammed Salah Abdulameer

6 آب 2016 الساعة 04:47

اولا رونالدو لم يساهم بحصول البرتغال على الكورة الذهبية... فلم يلعب في النهائي 10دقائق فقط!!! هذا الموسم من أنجح المواسم لميسي سوبر أوربي.. والدوري.. والكأس... ووصوله لنهائي السوبر الاسباني... ومع المنتخب صعد لنهائي كوبا أمريكا!!! وأكثر لاعب ساعد في أن يساعد على تسجيل الأهداف... رونالدو ليس هداف الدوري.. ولا الكأس... ولا هداف بطولة أمم أوروبا... ومنتخب البرتغال احتل المركز الثالث في المجموعة...

عمر أبو هوشر

عمر أبو هوشر

6 آب 2016 الساعة 04:38

المشجع البرشلوني لا يحترم كرة القدم الا اذا خدمت ناديه ولاعبه تكلموا زي ما بدكوا لكن الله يسامحكم يا محترين.

MOHAMMA55827656

MOHAMMA55827656

6 آب 2016 الساعة 02:04

الحسو طيازكم اللي شجعون ميسي

metteb

metteb

6 آب 2016 الساعة 00:41

ههههه اضحك على الاطفال البرشلونيين اللي يقول اوروبا منحازه للاوربيين وماتبي ميسي ولا سواريز ياخذها ههههه ترى ميسي هو اللي اخذها العام ياللي فاهم للاوربيين هههه

metteb

metteb

6 آب 2016 الساعة 00:40

ااا

adnan_alnajim

adnan_alnajim

6 آب 2016 الساعة 00:00

ميسي لم يخرج من المنافسة الاوربية لعدم تحقيقه الالقاب القارية ابدا .. والا مالذي حققه كريزمان اوربيا مع ناديه او حتى مع فريق بلاده .. اذا ما استثنينا بيل الذي ليس في حوزته سوى لقب دوري الابطال والذي نال استحقاقه كريستيانو رونالدو .. الامر اذا بعيد كل البعد عن المعايير الكروية فميسي حصل مع فريقه على اربع بطولات السوبر الاوربي وكأس العالم للاندية فضلا عن كأسين محليين هما الدوري والكأس .. أليست كافية ليكون احد الثلاثة ..؟؟ اذا فالامر ابعد من ذلك بكثير وهو واضح فان ميسي لن يدخل اي منافسة للقب شخصي في المستقبل وذلك بسبب الحكم القضائي الذي صدر ضده وهذا وحده التمييز الحقيقي .. اضافة الى ان هناك معايير عاطفية وميل اوربي حقيقي ليكون الحاصل عليها من اوربا حصرا .. نعم رونالدو اكثر استحقاقا للجائزة ( أوربيا ) لحصوله على دوري الابطال وبطولة امم اوربا فالمسالة متعلقة بأوربا حصرا وحصرا

محب برشلونة

محب برشلونة

5 آب 2016 الساعة 23:40

Beginning End سواريز لا يوجد لانه لا يتقن كثيرا المراوغة وصناعة اللعب، هو هداف صحيح، وهذه الجائزة ليست لاحسن هداف بل لاحسن لاعب يعني ممكن مدافع ياخذها، وبيبي نفسه كان احسن بكتير من سواريز وميسي بعد قيادته للريال والبرتغال للتتويج بدوري الابطال واليورو في اقل من شهرين

محب برشلونة

محب برشلونة

5 آب 2016 الساعة 23:38

Ahmed Abdurhaman Adeia هذه جائزة احسن لاعب وليست جائزة احسن هداف، يعني ممكن مدافع او حتى حارس مرمى يفوز بهذه الجائزة

محب برشلونة

محب برشلونة

5 آب 2016 الساعة 23:38

Beginning End غريزمان كان احسن من ميسي وكذلك بايل، وليس في ذلك اي انحياز

Ahmed Abdurhaman Adeia

Ahmed Abdurhaman Adeia

5 آب 2016 الساعة 23:15

مسي كان يستحق ان يكون المنفصا بس ظلموهو بي بيل عمل شونو و غرظمان اش عمل بس سوريز كان هدف لي اليجا عَل حساب رونالدو بس ما بعرف كيف أبعدوهم عن الغايما بس مسي أكيد هو أفضل في العالم يا احبابنا .

hidarh

hidarh

5 آب 2016 الساعة 23:06

بدر هاري شد شد هرب وشخط مؤخرة المتبول علنا في المغرب الى ان اصبح المتبول نفق وعملوا له تمثال مخزوق او مخروق من الخلف.ايش سويت يا بدر هاري

Beginning End

Beginning End

5 آب 2016 الساعة 23:00

اوربا تنحاز للاوربيين وين سواريز بل ما قدر يقدم ما قدمه سواريز ولا نيمار وقلب الدفاع قودين وحتى مسي رغم انه غاب كثير عن العب من الاصابه ولا رجع لمستواه المعهود الا انه افضل من بل على العموم الي يستحق في نظري هذي الجائزة وجائزة افضل لاعب في العالموغريزمن

Hala madrid 11

Hala madrid 11

5 آب 2016 الساعة 23:13

جريزمان ما يستحقها ما جاب ولا بطوله ولا سوى شي بس باليورو جاب ٦ اهداف

hidarh

hidarh

5 آب 2016 الساعة 22:53

اصبح حصول ميسي على الدوري والكاس اخفاق بينما المتبول لمن حصل على صفر بطولات العام الماضي ...الكل يدافع عنه اولهم ابوهشر اللي باع ارضه لليهود واجا يكتب مع النطيحه والمترديه وينتقد ميسي الافضل على مر العصور

hidarh

hidarh

5 آب 2016 الساعة 22:50

الكاتب ابوهشر فلسطيزي محترق وحاقد على ميسي

amjad39

amjad39

6 آب 2016 الساعة 00:35

على الأقل تهذب مع الجنسيات العربيه وإذا كان لك لسان تشتم جنسية معينه فإعلم ان لناس الف لسان يا حيدرة هذه ليست أخلاق الأسود هذه اخلاق النعام .. من يتآسد وراء الموبايل هذا ليس الا نعامه

محب برشلونة

محب برشلونة

5 آب 2016 الساعة 22:33

اولا نكسات ميسي بدأت منذ خسارة الكلاسيكو على الكامبنو بعد هدف الدون الذي صدمهم حتى توالت عليهم الهزائم في الليغا والاقصاء في دوري الابطال، اما مع الارجنتيني فقد خسر اربع نهائيات وليس ثلاثة، خسر ثلاث نهائيات لكوبا امريكا الاولي امام البرازيل سنة 2007 والثانية والثالثة امام التشيلي ونهائي المونديال، ميسي لا يستحق التواجد في قائمة احسن 3 لاعبين لان لاعبين كثر كانوا احسن منه على رأسهم الدون وبايل وغريزمان وحتى بيبي

خروج ميسي من القائمة الأوروبية تنهي حلمه بالكرة الذهبية!

إقرأ الآن

قنبلة الشتاء في إيطاليا.. إبراهيموفيتش يعود إلى ميلان!

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج