الدوري الفرنسي

ألبان لافون...عملاق المستقبل في حراسة المرمى الفرنسية

نشر في الثلاثاء 16 آب 2016 14:19

الليغ 1 هذا الموسم يُعلن عن مولد اسم جديد في حراسة المرمى مع نادي تولوز

يبدو أن كرة القدم لن تتوقف عن إظهار المواهب في جميع المراكز على أرض الملعب، لكن في هذا التقرير سنتحدث عن أحد حراس المرمى الذين برزوا بقوة في الدوري الفرنسي مؤخراً.

هذا الحارس هو ألبان لافون حارس مرمى نادي تولوز والذي يَعتبره الجميع في فرنسا أحد أفضل المواهب الصاعدة في مركزه في أوروبا، ويتوقعون تواجده في حراسة مرمى منتخب فرنسا في المستقبل.

اقرأ أيضاً: حصاد الجولة الأولى من الدوري الفرنسي: الترتيب والنتائج والهدافون

وُلِد لافون في الثالث والعشرين من شهر يناير/كانون الأول من عام 1999، حيث يمتلك من العمر 17 عاماً فقط، في مقاطعة أواغادوغو في بوركينا فاسو، لكنه حصل على الجنسية الفرنسية.

ومن المُنتظر أن يحدث صراع كبير بين منتخب فرنسا وبوركينا فاسو في الفترة القادمة من أجل الحصول على خدمات الحارس الشاب المتميز لتدعيم هذا المركز في المنتخب الوطني لهما في المستقبل.

ويحمل لافون الرقم القياسي كأصغر حارس يُشارك في الليغ 1 عبر التاريخ، حيث ظهر للمرة الأولى مع الفريق في مواجهة نادي نيس في الموسم الماضي 2015-16 يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، وبالتحديد في عمر 16 عاماً و310 يوماً.

في حين حافظ الحارس المتميز على شباكه نظيفة في أول مباراتين له مع تولوز، وذلك قبل أن تتلقّى شباكه أهدافاً في مواجهة الفريق أمام نادي لوريان يوم 5 ديسمبر/كانون الأول 2015 والتي خسرها الفريق بنتيجة 3-2.

اقرأ أيضاً: فوز سهل لأولمبيك ليون .. ونيس ينتصر بهدف .. ومارسيليا يتعادل

وتمكّن لافون من المشاركة في هذا الموسم في 24 مباراة حافظ على نظافة شباكه في 8 مباريات منها، ليقوم النادي بمكافأته بالتوقيع على عقد جديد في 30 يونيو/حزيران من عام 2016 يمتد حتى صيف عام 2020.

أمّا بالنسبة للظهور الأول للحارس صاحب الـ17 عاماً هذا الموسم في الليغ 1، فتمكّن من الحفاظ على نظافة شباكه في التعادل السلبي أمام نادي أولمبيك مارسيليا التي أُقيمت على أرض الأخير في الأسبوع الأول من البطولة.

اقرأ أيضاً: الدوري الفرنسي: جدول وبرنامج مباريات الأسبوع الثاني

فهل تتّجه أنظار كبار الأندية الأوروبية نحو التعاقد مع لافون، أم أن الحارس سيُقرّر البقاء مع فريقه لسنوات أخرى من مسيرته؟

مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
ألبان لافون...عملاق المستقبل في حراسة المرمى الفرنسية

إقرأ الآن

فيديو: كلوب يتلقى الخبر الأسعد في ليفربول هذا الموسم

Website By
  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج