صن داونز يُسقط الزمالك بثلاثية في بريتوريا.. ويبقى الأمل في برج العرب

آخر تحديث السبت 15 تشرين الأول 2016 18:00
نشر في السبت 15 تشرين الأول 2016 15:15

صن داونز يفوز على الزمالك

تعرض الزمالك لهزيمة كبيرة في بريتوريا وهو يلاقي صن داونز الجنوب افريقي بذهاب دوري ابطال افريقيا ، حيث مني مرماه بثلاثة اهداف صعبت من موقفه في مباراة العودة

الأهداف جائت بالدقائق 30..40.. 46 ، عن طريق لافور و لينجر مان والثالث اسلام جمال في مرماه يالشوط الثاني

بدأت المباراة هادئة بين الفريقين لكنها اعتمدت على طريقة تكسير العظام فكل فريق يحاول السيطرة على مجريات اللقاء ولم يظهر اى فرق بين صاحب الأرض ومضيفة حتى حلول 25 دقيقة من الشوط.

الزمالك حاول واجتهد لامتصاص حماس الجماهير الجنوب افريقية ، وحاول اختراق دفاعات صن داونز وكلا الفريقين يحصن دفاعه بشكل كبير، فالزمالك كان مسيطر على الكرة في بداية الربع ساعة الأولى من اللقاء لكن بلا اى خطورة تذكر.

اما صن داونز فكان الأفضل بعد ذلك فبدأ في الانطلاقات الخطيرة واضاع كرتين لم يكونوا بالخطورة الكبيرة لكنهما هددا مرمى الشناوي، ولكن الفريق الجنوب افريقي ينقصه التركيز في انهاء هجماته.



تراجع الزمالك في مواجهة انطلاقات الجانب الايسر لصن داونز والذي جائت منه اغلب الهجمات، اعتمد الزمالك على الهجمات المرتدة في الربع ساعة الاخيرة واستغل مهارة ايمن حفني وسرعة باسم مرسي، وتمركز مدافعو النادي الابيض في الدفاع والتصدي للهجمات.

وعند الدقيقة 31 غافل المهاجمون دفاع الزمالك واستغلوا سرعتهم وبطئ خط الدفاع ، وتسلم لافور كرة بينيه سبق الدقاع واحرزها الهدف الاول لصن داونز، ومرت عدة دقائق واللقاء يسير كما هو حتى احراز الهدف الثاني للفريق الجنوب افريقي بالدقيقة 40 من كرة عرضية اخطئها الشناوي ودخلت مرماه مباشرة اعلنت تقدم صن داونز بهدفين للافور ولينجر مان، حاول الزمالك تدارك الامر، وسنحت الفرصة لايمن حفني بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع  لكنها خرجت فوق المرمى، و لم يشفع للزمالك الوقت في احداث اى تغيير وانتهى الشوط الاول بتأخر الزمالك بهدفين للاشئ.


وقبل ان يبدأ الزمالك في تنفيذ تعليمات ما بين شوطي المباراة يحرز صن داونز الهدف الثالث بأقدام اسلام جمال بالخطأ في مرماه بالدقيقة 46، واستمر صن داونز في اختراقاته لزيادة الاهداف والزمالك يتصدى بكل قوة، وقد اجرى مؤمن سليمان اول تغييراته بخروج شيكابالا ونزول رمزي خالد.


كاد باسم مرسى ان يحرز اول اهداف الزمالك من كرة خطيرة، كانت تستعد لتدخل المرمى لكن الدفاع اخرجها ركنية، سقط الشناوي مطالبا بالعلاج من شد بالعضلة الضامة واستمر علاجه ما يقرب من 3 دقائق اعقبها تغيير بخروجه ونزول جنش بالدقيقة 63.


انضبط اداء الزمالك كثيرا من الناحية الدفاعية بعد نزول رمزي خالد ولم يختبر جنش بعد نزوله، وهدأ صن داونز ونشط ايمن حفني وباسم مرسى في محاوله لإحراز هدف يحفظ ماء الوجه، وقام مرسي بتصويبه خرجت بجانب المرمى بالدقيقة 72.


وعند الدقيقة 75 اجرى مؤمن سبيمان التغيير الاخير بخروج باسم مرسي ونزول مصطفى فتحي، انقذ اسلام جمال مرماه من كرة شبه انفراد بعد ضرب الدفاع من قبل مهاجمو صن داونز، ثم بالدقيقة 81 اخرج طارق حامد الكرة من امام المهاجم وهو يستعد لإيداعها في المرمى


اضاع مصطفى فتحي فرصة تقليص الفارق حيث اخرج الدفاع كرة خطيرة قبل ان تدخل المرمى، وتصدى جنش لهدف محقق بالدقيقة 84 من اللقاء،


وعند الدقيقة 75 اجرى مؤمن سبيمان التغيير الاخير بخروج باسم مرسي ونزول مصطفى فتحي، انقذ اسلام جمال مرماه من كرة شبه انفراد بعد ضرب الدفاع من قبل مهاجمو صن داونز، ثم بالدقيقة 81 اخرج طارق حامد الكرة من امام المهاجم وهو يستعد لإيداعها في المرمى.

ومرت الربع ساعة الاخيرة بمحاولات من مصطفى فتحي وتصدي جنش لهدفين محققين واخرج الدفاع كرات اخرى لينتهى الوقت الاصلي والوقت بدل الضائع وتستمر النتيجة كما هي وليكون هناك لقاء اخر يوم 24 من الشهر الجاري في برج العرب


تابعونا على تويتر هــــــــــــــــــــــــــــنــــــــــا

تابع ايضا بالصورة.. بالصورة- ماذا فعل #أحمد_مرتضي بعد رفض إذاعة أغاني مصرية قبل النهائي الافريقي؟


بث لمباراة #الزمالك VS #صن_داونز_الزمالك الجنوب افريقي بذهاب نهائي دوري الأبطال






0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

صن داونز يُسقط الزمالك بثلاثية في بريتوريا.. ويبقى الأمل في برج العرب

إقرأ الآن

بالفيديو: بيل ينقذ راموس وكروس!

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج