4 أشياء يجب على مؤمن فعلها قبل النهائي

آخر تحديث الأحد 23 تشرين الأول 2016 18:00
نشر في الأحد 23 تشرين الأول 2016 19:58

الزمالك يسعى للفوز بدوري أبطال أفريقيا


يستعد نادي الزمالك لخوض مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي يطمح فيها الزمالك للفوز بثلاثية نظيفة على الاقل من أجل تعويض نتيجة الذهاب والتي انتهت بهزيمة الفارس الأبيض أمام صن داون الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة.  

ومباراة الليلة هي المباراة التي يضع عليها ملايين الزمالكاوية أمالاً عريضة في تحقيق إنجاز تاريخي يحسب لهذا الجيل من اللاعبين بالفوز بدوري أبطال أفريقيا بعد غياب 14 عاماً .

ويدخل الزمالك في ظروف غير طبيعية بالنسبة لفريق يسعى لحصد لقب بطولة كبيرة مثل دوري الأبطال في ظل نقص كبير في اللاعبين المقيدين إفريقيا والنتيجة الثقيلة التي انتهت بها مباراة الذهاب في بريتوريا.




ومهمة الزمالك ليست مستحيلة ولكنها ليست صعبة وتحتاج من مؤمن سليمان مدير الزمالك الفني الاهتمام ببعض الجوانب.

التركيز :

مؤمن سليمان مطالب بالتركيز الشديدة واختيار أنسب اللاعبين للقاء ووضع سيناريو مناسب للقاء من أجل تعويض الأهداف الثلاثة وبداية عدم قبول أهداف في مرماه حتى لا تصبح حينها المهمة مستحيلة فعلاً.

الهدوء :

اذا تحل مؤمن بالهدوء فإن ذلك سينعكس على باقي الجهاز الفني واللاعبين ويمنحهم الثقة في قدراتهم وفي قدرتهم على حسم اللقاء بصرف النظر عن الفوز باللقب المهم هو أن يؤدي اللاعبين ما عليهم حتى ينالو احترام الجميع.

البعد عن الشحن الزائد:

البعد عن التوتر والشحن الزائد قبل اللقاء وخصوصاً في اللحظات الأخيرة أهم شيئ حيث يبعث في اللاعبين شعوراً بالطمأنينة والثبات الانفعالي والتركيز, خاصة وأن اللاعبين مشحونين جداً من وسائل الإعلام ومن الضغوط الجماهيرية والحضور الجماهير المتوقع تواجده في المدرجات.

تهيئة اللاعبين نفسياً :

يجب على مؤمن سليمان أن لايغفل أن هؤلاء اللاعبين ليس لديهم أية خبرات بمثل هذه المواقف التي تحتاج إلى نوعية خاصة من اللاعبين والخبرات وبالتالي عليه تهيئتهم نفسياً من أجل تحمل ضغط الجماهير واللعب امام كل هذه الجماهير في ظروف صعبة وحاجة إلى إحرازعدد كبير من الأهداف من أجل الفوز وهذا ليس بالشيئ الهين, وبالتالي فإن التهيئة النفسية قبل المباراة مباشرة سلاح مهم جداً في توازن اللاعبين نفسياً قبل بداية اللقاء .

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
4 أشياء يجب على مؤمن فعلها قبل النهائي

إقرأ الآن

مورينيو مُصِرّ على ضم نجم ريال مدريد