ألعاب القوى

البطل السابق ميكونين يؤكد مشاركته في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي

نشر في الأربعاء 28 كانون الأول 2016 14:02


دبي (الامارات العربية المتحدة): بعد الفوز الذي حققه عام 2014 وحصوله على المركز الثالث العام الماضي، يشارك الأثيوبي تسيغاي ميكونين اسيفا باعتباره أحد المرجحين للفوز في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2017 والذي ينطلق في 20 يناير/كانون الأول ويقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم، ولي عهد دبي.

وكان ميكونين يبلغ الثامنة عشر من عمره حين أصبح الفائز الأصغر في تاريخ الماراثون الأغنى في العالم مسجلا رقما عالميا غير رسميا للعدائين الشباب والذي بلغ ساعتين وأربع دقائق و32 ثانية في أولى مشاركاته في الماراثون. وقد جاء فوزه المفاجئ بعد 12 شهرا من مشاركته في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2013 كصانع سلام ويبقى ثالث أسرع وقت زمني في التاريخ لعداء يشارك في الماراثون الكامل لأول مرة.

وفي العام الماضي، عاد ميكونين للابتعاد عن اللقب من خلال اخفاقه باللحاق بالفائز بالمركز الأول الأثيوبي تسيفاي ابيرا ديبابا حيث عاد الى بلاده بعد حصوله على المركز الثالث بزمن ساعتين واربع دقائق و 46 ثانية بفارق 22 ثانية فقط خلف الفائز.

وينظم ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2017 مجلس دبي الرياضي وهو يعد الماراثون العالمي الأول على أجندة العام الجديد.

وبالنسبة لميكونين، يعتبر الماراثون فرصة كبيرة للحصول على واحدة من أغلى الجوائز في السباق لمسافات طويلة وللتعويض عن خسارته في الكيلومترات القليلة الأخيرة العام الماضي. ويعد فوزه كعداء مراهق صاحب موهبة كبيرة عام 2014 تجربة غيرت حياته، فقد استخدم جزءا من قيمة الجائزة الأولى التي بلغت 200 ألف دولار أمريكي لتحسين مستواه المعيشي حيث اشترى منزلا وسيارة.

وقال ميكونين: "كان الفوز في ماراثون دبي يعني قدرتي على شراء منزل في اديس ابابا وشراء سيارة تمكنني من الذهاب للتدريب. كذلك، أصبحت قادرا على التوقف عن الدراسة والتركيز بشكل كامل على الركض. وهذه بالطبع حياة مختلفة بالنسبة لي."

وبالكاد مر ثلاثة أشهر على فوزه الذي لا ينسى على المسار المسطح والسريع على طرق دبي، تمكن ميكونين من تحقيق المركز الخامس في ماراثون لندن 2014 بزمن (ساعتين وثماني دقائق وست ثواني) وعاد الى دبي محققا زمنين يبلغان أقل من ساعتين وخمس دقائق في الماراثون الحاصل على التصنيف الذهبي من الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وقال مدير ماراثون ستاندرد تشارترد دبي بيتر كونيرتون: "ميكونين عداء يستطيع أن يثير الحماسة على مسار دبي من جديد في شهر يناير القادم. لقد كان باستطاعته الفوز عام 2016 ويستطيع الركض أسرع بكثير لكنه بحاجة الى سباق سريع منذ البداية. عند العلامة التي تشير الى مسافة 30 كم في سباق الماراثون، أمضى العداؤون في المراكز المتقدمة وقتا طويلا وهم يقيمون بعضهم البعض قبل العدو النهائي والوصول الى خط النهاية."

وأضاف كونيرتون: "لو أنهم حافظوا على ذات السرعة المسجلة لهم عالميا أعتقد بأن ميكونين كان لديه القوة والاحتمال للبقاء في المقدمة. لكنه ما يزال يبلغ 21 من عمره ولديه سجل رائع في ماراثون دبي وسيكون واحدا من العدائين الذي علينا بكل تأكيد متابعته في السباق."

ويستطيع الرياضيون الراغبون في المشاركة في الماراثون، أو في سباق 10 كم أو سباق 4 كم العائلي والانضمام الى العداء تسيغاي ميكونين على خط البداية، التسجيل الكترونيا عبر الموقع الرسمي للماراثون www.dubaimarathon.org .

وبالإضافة الى بنك ستاندرد تشارترد باعتباره الراعي الرسمي، يدعم الماراثون كل من مجلس دبي الرياضي، وأديداس، وإذاعة عين دبي 103.8 اف ام، ومسافي، وسبورت 360، ودبي القابضة، وشرطة دبي وكذلك هيئة الطرق والمواصلات.


0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

البطل السابق ميكونين يؤكد مشاركته في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي

إقرأ الآن

بالفيديو.. ريال مدريد يُحطم أحلام محمد صلاح وليفربول بثلاثية تاريخية ويتوج بدوري أبطال أوروبا

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج