رياضات أخرى

ملاعب ترامب للغولف من عالم المال إلى ميدان السياسة

نشر في الثلاثاء 3 كانون الثاني 2017 00:42

ملاعب ترامب للغولف من عالم المال إلى ميدان السياسة

قبل أسبوع واحد، لم يتردد الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب في خلع عباءة لسياسة لقليل من الوقت من أجل ممارسة اللعبة التي يعشقها. 

وفي 23 كانون أول/ديسمبر الحلي وقبل أربعة أسابيع فقط من توليه السلطة رسميا في الولايات المتحدة في 20 كانون ثان/يناير 2016 ، مارس ترامب رياضته المفضلة أمام أحد أساطين اللعبة وهو النجم الأميركي المخضرم تايجر وودز /41 عاما/ وذلك في أحد ملاعب الجولف المملوكة لترامب والتي تنتشر في العديد من أنحاء العالم.

وأكد ترامب بهذا أن انتقاداته السابقة للرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما على ارتياده ملاعب الجول لم يكن سوى أحد الأسلحة التي استعان بها في حملته الانتخابية ضد منافسته هيلاري كلينتون التي تنتمي للحزب الديمقراطي مثل أوباما.



وكان ترامب، المنتمي للحزب الجمهوري ، انتقد ممارسة أوباما للجولف بشكل شبه منتظم في أيام السبت على مدار السنوات الثماني التي قضاها في رئاسة الولايات المتحدة الأميركية. 

ولكن رامب نفسه قد يستخدم ملاعب الجولف كأحد الأدوات الفاعلة خلال فترة رئاسته المقبلة للولايات المتحدة لتتحول بعض الملاعب التي يمتلكها في العديد من أنحاء العالم إلى خدمته في عمله الجديد بميدان السياسة بعدماكانت جزءا مهما في عمله خلال السوات الماضية في عالم المال والتجارة. 

وتشير بعض التكهنات إلى أن ترامب ، الذي يبدو أفضل من لعب الجولف من بين جميع رؤساء الولايات المتحدة ، قد يستعين بملعب الجولف المملوك له في بيدمينستر بولاية نيور جيرسي ليكون بديلا لمنتجع "كامب ديفيد" الرئاسي حيث سيكون مقرا لاستقبال الرؤساء والأمراء والملوك ورجال السياسة خلال زياراتهم إلى الرئيس الجديد للولايات المتحدة.

ويمتلك ترامب 17 ملعبا للجولف منتشرة في العديد من أنحاء العالم ويتواجد بعضها داخل الولايات المتحدة فيما سيكون أكثرها إثارة للجدل في الإمارات العربية المتحدة حيث يمتلك ترامب ملعبين للجولف في دبي أحدهما تحت الإنشاء وهو ما يثير الجدل خاصة في ظل تصريحات ترامب التي أطلقها في الآونة الأخيرة بأنه لن يسمح للمسلمين بالدخول إلى الولايات المتحدة. 



الجدير بالذكر أن عددا من ملاعب الجولف المملوكة لترامب تحمل صفة "ناشيونال" أو الوطني.

ويتميز ملعب "ناشيونال جولف كلوب" للجولف في بيدمينستر بأنه شيد من الأساس تحت إشراف ترامب ولم يكن من بين الملاعب التي اشتراها من ملاك آخرين. 

ويستضيف هذا اللعب فعاليات البطولة الأمريكية المفتوحة للسيدات في 2017 وكذلك بطولة الرابطة العالمية لمحترفي الجولف (بي جي إيه) في2022 . 

وأشارت شبكة "سي إن إن" الأمريكية ، في تقريرها عم ملاعب الجولف المملوكة لترامب، إلى أن هذا الملعب كان مقرا لحفل زفاف ابنته إيفانكا ترامب على جيرد كوشنر علما بأن إيفانكا ستكلف بعدد من مهام السيدة الأولى في البيت الأبيض. 

ويمتلك ترامب ملعبا آخر للجولف في "كولتس نيك" افتتح في 2005 لتصبح ولاية نيو جيرسي أول ولاية أمريكية يوجد بها ملعبين للجولف مملوكين لترامب. 


كما يمتلك ترامب ملعبا بنفس الاسم "ترامب ناشيونال جولف كلوب" في تشارلوت" وستة ملاعب أخرى تحمل نفس الاسم في هودسون فالي وفي جوبيتر بولاية فلوريدا وفي لوس أنجليس وفيلادلفيا وواشنطن وويست تشيستر بنيويورك. 

أما الملاعب الثمانية الأخرى المملوكة له فهي "ترامب جولف لينكس" في فيري بوينت بنيويورك و"ترامب ناشيونال دورال جولف كلوب" في فلوريدا و"ترامب انترناشيونال جولف كلوب" في ويست بالم بيتش بفلوريدا وملعبا "ترامب انترناشيونال جولف لينكس" بأيرلندا واسكتلندا و"ترامب تيرنبيري" في اسكتلندا إضافة لملعبي "ترامب انترناشيونال جولف كلوب" و"ترامب وورلد جولف كلوب" في دبي واللذين يفتتحان في 2017 و2018 على الترتيب.


0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

ملاعب ترامب للغولف من عالم المال إلى ميدان السياسة

إقرأ الآن

الدوري الإسباني: ريال مدريد يواصل صحوته ويفوز على ألافيس برباعية نظيفة

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج