رياضات أخرى

الرياضة الخليجيّة الأولى تنطلق بعد إيّام!

نشر في الأربعاء 11 كانون الثاني 2017 15:33

كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور تنطلق في أبوظبي 15 الجاري! هل لديك فكرة عن هذه الرياضة؟

تبدأ في الـ15 من الشهر الجاري النسخة الرابعة من كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور، الرياضة الأولى في دولة الإمارات العربية المتّحدة.

إذ أعلن نادي أبو ظبي للصَّقّارين، أنّ المسابقة ستستمرّ من 15 حتّى 27 يناير\كانون الثاني الجاري في في ميدان الفلاح بأبوظبي، بمجموع جوائز مالية بلغت 20 مليون درهم و53 سيارة للفائزين في 53 شوطاً. وتأتي النسخة الحالية امتداداً للنجاحات الكبيرة التي سجلتها المنافسات خلال المواسم الثلاثة الماضية.


اقرأ أيضاً، الصحة الرياضيّة الخاصة بكرة القدم السعوديّة.



تاريخ الخليج مع رياضة الصيد بالصّقور: 

ولمن لا يعلم، تُعَد رياضة القنص بالصقور من أشهر أنواع الرياضات التي عرفها أجداد الخليج، ولا يزال وهجها لم ينطفء في بلاد الخليج منذ الأزمنة البعيدة وقد توارثها الأبناء عن الآباء والأجداد، ويعتبر العرب أول من عرفوا هذه الرياضة، وبعد ذلك انتقلت إلى البلدان الأخرى. كما أنّ حيوان الصّقر هو من الكائنات المحبّذة في المجتمع العربي ذُكرت الصقور في كثير من القصائد عند العرب، فهم يضربون المثل بعين الصقر لجمالها وحدّتها، إضافةً لكون الصقر يُعتبر رمز القوّة ودليلاً على عزة النفس ويشَبَّه به الرجال. وتجد العرب مغرمين برياضة الصقور حتّى وقتنا الحالي، وبرع أهل الإمارات، خاصة أهل أبوظبي منذ القديم وحتى الآن، في معرفة حسن آداب وتدريب وترويض الصقر ومعاملته وتوارثوها جيلاً بعد جيل، وأصبحت لهم وسائل خاصة بهم في التدريب. 


منافسة كأس رئيس الدولة للصيد بالصّقور لعام 2017 

تشهد منافسات النسخة الرابعة لكأس رئيس الدولة للصيد بالصقور تنظيم 53 شوطاً، ضمن ثلاث مسابقات: التلواح- تدريب الصقور بالبالون- تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي. 

فضلاً عن مسابقة أشواط الرمز التي استحدثها نادي أبوظبي للصَّقَّارين وتشمل أربعة أشواط، إضافة إلى شوط كأس الفلاح (تلواح) الذي تشارك فيه جميع الصقور الفائزة بالمراكز الأولى بجميع الأشواط، لكافة الفئات والمسابقات.  
ويطبّق نادي أبوظبي للصقارين مبادراته الذكيّة التي تُعَدّ الأولى على مستوى العالم بنظام التّتبع ذي الأبعاد الثلاثية في تصوير الصقور في النقل التلفزيوني.  
وفي خطوة هي الأولى من نوعها في تاريخ مسابقات الصيد بالصقور، ستخضع جميع الصقور المشاركة إلى فحص المنشطات الذي عمل به نادي أبوظبي للصقارين ، بهدف ضمان تكافؤ الفرص بين المشاركين، والإبتعاد عن المخاطر التي تهدّد حياة الصقور، والحفاظ على التنافس الشريف.  


إذا ابتداءً من الأسبوع المقبل سيكون ملتقانا معكم لموافاتكن بأخبار ومستجدّات هذه المسابقة العربيّة المميّزة!  


0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

الرياضة الخليجيّة الأولى تنطلق بعد إيّام!

إقرأ الآن

فيديو: ويليان يدك شباك برشلونة بهدف صاروخي!

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج