كرة اليد

والد كريم هنداوي لـ "يوروسبورت عربية": انتظروا فراعنة اليد في دور الثمانية.. وهذا ما دار بيني وبين كاتونجا بعد مباراة قطر

نشر في السبت 14 كانون الثاني 2017 14:44

يكفي أنهم أسعدوا جميع المصريين بالفوز وهذا شيء كبير،وثقتنا كبيرة فيهم من أجل مواصلة المشوار وتحقيق الهدف المنشود بالنهاية

خطف حارس مرمى منتخب مصر لكرة اليد ، كريم هنداوي الأضواء بشدة في بطولة كأس العالم لكرة اليد 2017 المقامة حاليا على الأراضي الفرنسية ،بعدما قاد الفراعنة لتجاوز عقبة شقيقهم القطري بنتيجة 22-20 في المباراة الإفتتاحية للمنتخبين ضمن المجموعة الرابعة بالمونديال.


اقرأ ايضاً ... بالفيديو .. نجم نيو أورليانز بيليكانز : مجهودي ضاع بسبب الإدارات .. وسوق الإنتقالات من أسوأ التجارب

استطاع كريم هنداوي حماية عرين فراعنة كرة اليد ببسالة قوية وكبيرة ومثيرة للإعجاب أمام وصيف حامل لقب النسخة الماضية ،رغم الإصابة التي تعرض لها في عينه اليسرى بعدما اصطدمت إحدى التسديدات القطرية فيها بالجزء الأول من المواجهة المثيرة ،ولكنه واصل اللعب بصورة رائعة وكان واحد من أسرار التفوق المصري في نهاية المطاف.



هنداوي صاحب الـ28 عاما ،كان النجم الأبرز في المباراة نظير ما فعله في مرماه طوال أحداثها مستفيدا من خبرته الدولية الكبيرة وشجاعته أمام نجوم العنابي القطري المميزين مثلما فعل بالسابق أمام نجوم اللعبة على مستوى العالم،ورغم حصد زميله الاستثنائي أحمد الأحمر جائزة أفضل لاعب في المباراة ولكن الكل أجمع أن " كاتونجا " الأحق بها وطالبوه بمواصلة حماية عرين المنتخب المصري بنفس المستوى من أجل تحقيق إنجاز رائع بتلك البطولة على غرار ما فعله فراعنة اليد في مونديال 2001 حينما ظفروا بالمرتبة الرابعة على الأراضي الفرنسية والسير على خطى حمادة الروبي الحارس الرائع ومدربه الحالي بالمنتخب حمادة النقيب.

إحصائيات القمة العربية "المصرية القطرية" أظهرت تميز كريم هنداوي وتعملقه ،بعدما تصدى ببراعة لـ15 تسديدة من إجمالي 30 تصويبة سددها لاعبو قطر على مرمى الفراعنة، بنسبة نجاح جيدة للغاية.




وحصد هنداوي الذي دائما ما يكون في الموعد مع المنتخب المصري لكرة اليد في المحافل الدولية والقارية ،الإشادة والإعجاب الكبير من جميع المصريين والعرب وكذلك عشاق كرة اليد العالمية بعد مباراة الأمس ضد قطر،وأكدوا أنه سيكون واحدا من نجوم البطولة وصانع الفارق في تقدم فراعنة اليد للأدوار النهائية في حال استمراره على نفس المستوى الرائع.

كانت فرحة " مصطفى هنداوي " والد حامي عرين فراعنة كرة اليد كريم هنداوي كبيرة للغاية مثل جميع المصريين الذين استمتعوا بالفوز الافتتاحي لمنتخبهم في بداية مشوارهم المونديالي ،وعبر عن فخره الكبير بنجله وبما قدمه هو وزملائه في إفتتاحية مبارياتهم بالمجموعة الرابعة ،وأبدى ثقته الكبيرة في تأهلهم وتقديمهم بطولة كبيرة.




قال مصطفى هنداوي في تصريح خاص لـ "يوروسبورت عربية": "الحمدلله رب العالمين .. الفرحة تجتاح مصر بالفوز على قطر .. بفضل الله .. ودعواتكم .. الحمد لله رب العالميين .. الحمد لله الحمد لله .. الف مليون مبروك لمصر الانتصار الصعب والمميز الذي تحقق أمام منتخب قوي وعنيد وهو المنتخب القطري المدجج بالنجوم في صفوفه،لاعبونا كانوا رجالا داخل الملعب طوال المباراة واستحقوا الفوز بنهاية المطاف ،وحصد البداية المثالية بمونديال فرنسا 2017 ،والقادم سيكون أفضل وأجمل بإذن الله".

أضاف صاحب الـ58 عاما المرشح لمجلس إدارة نادي الشمس المصري بدورته القادمة :" فخور بنجلي وبما يقدمه داخل الملعب كالعادة هو وكذلك بقية زملائه ،كلهم كانوا رجالا وفي الموعد ،ويكفي أنهم أسعدوا جميع المصريين بالفوز وهذا شيء كبير،وثقتنا كبيرة فيهم من أجل مواصلة المشوار وتحقيق الهدف المنشود بالنهاية".




& إصابة كريم هنداوي ورؤيته لمباريات المنتخب المصري بالمجموعة الرابعة :


والد كاتونجا : " كريم خضع لفحص طبي في الساعات القليلة ،وأثبتت الفحوصات تعرضه لكدمة في العين اليسرى،ولكنها لن تعيقه من المشاركة وسيكون جاهزاً لحماية عرين منتخبنا في مباراتنا الثانية ضد الدنمارك الليلة بشكل طبيعي ،وكتيبة مروان رجب مميزة وجيدة للغاية وقادرة على تحقيق المستوى والنتائج المنتظرة في المباريات المقبلة مثلما فعلت أمام قطر ،وانتظروا منتخب مصر فى دور الثمانية بمونديال فرنسا الحالي بإذن الله ".

تابع : " فوزنا أمام قطر مهم للغاية من أجل تجاوز الدور التمهيدي ،والهدف المنشود ضد الدنمارك الليلة الفوز أيضا وقادرون على ذلك ،والمنتخبات المشاركة مستواها متقارب بشكل كبير، ما يمنح منتخبنا الأفضلية في المواجهات المقبلة،ومن خلال مكالماتي مع نجلي منذ إنطلاقة المعسكر الاستعدادي للبطولة وكذلك قبيل المباراة الإفتتاحية بالمونديال وجدت بأن المعنويات كبيرة لدى اللاعبين ،وأرى بأن سبب البداية المثالية بمونديال فرنسا الجاري يعود إلى الإرادة والروح القتالية التي يتسم بها المنتخب المصري من بطولة لأخرى،وهذا ما يجعله مرشح بقوة لتحقيق آمال المصريين بالمعترك العالمي الحالي".




 الحديث الذي دار بينه وبين نجله قبيل مباراة قطر وعقبها :


أكمل مصطفى هنداوي حديثه ، بقوله : "كريم كان على ثقة كبيرة من تحقيق المنتخب المصري الفوز ضد شقيقه القطري المدجج بالنجوم العالمية والعربية ورغم قوة الخصم وكونه وصيف بطل النسخة الماضية ،وبالفعل كان على حق حينما أخبرني بعدم القلق والخوف عليه هو وبقية زملائه بكتيبة المدرب مروان رجب،وعقب المباراة باركت له هو وزملائه وتمنيت لهم التوفيق في المباريات المقبلة وطالبتهم بمواصلة تقديم قصارى جهدهم وتحقيق الإنتصارات مثلما فعلوا أمام قطر،وقال لي نجلي " الحمد لله .. فوز مميز وهام للغاية في بداية مشوارنا بالمونديال ..كل شيء على ما يرام .. لا تقلق .. الأمور كلها زي الفل .. ( ما حدث كرم من ربنا ) وسألني أهم شيء .. هل الناس فرحانين بالفوز ؟ ورصدت له حجم الفرحة الكبيرة التي أدخلوها في قلوب جميع المصريين وكون أي إنتصار مهم في إسعاد الشعب المصري وضرورة مواصلة حصد الإنتصارات،وفي النهاية المنتخب المصري يمتلك عناصر رائعة ومميزة للغاية قادرة على تعويض اخفاق أولمبياد ريو 2016  وإسعاد الشعب المصري مثلما حدث عند التتويج ببطولة أمم أفريقيا لليد مطلع العام الفائت ،وثقتنا كبيرة فيهم".


ملخص تصديات كاتونجا الرائع أمام قطر بمونديال فرنسا 2017



0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

والد كريم هنداوي لـ "يوروسبورت عربية": انتظروا فراعنة اليد في دور الثمانية.. وهذا ما دار بيني وبين كاتونجا بعد مباراة قطر

إقرأ الآن

فيديو: صلاح يفاجئ الجماهير في مطعم "متواضع" بليفربول

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج