رياضات أخرى

بيكيلي يتقدم العدائين في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي الذي وصل الى 200 ألف مشارك

نشر في الخميس 19 كانون الثاني 2017 11:54

بانطلاق ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2017 يوم الجمعة (20 يناير) يكون قد شارك في الماراثون أكثر من 200 ألف عداء

بانطلاق ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2017 يوم الجمعة (20 يناير) يكون قد شارك في الماراثون أكثر من 200 ألف عداء تنافسوا على شوارع مدينة دبي في السباق السنوي الحاصل على التصنيف الذهبي من الاتحاد الدولي لألعاب القوى منذ انطلاقته عام 2000 والذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم، ولي عهد دبي.

وهذا مؤشر على التطور الذي حدث لهذا الماراثون ولمدينة دبي منذ مطلع القرن الواحد والعشرين عندما شارك 249 رياضيا فقط في أول ماراثون و 1,046 في سباق 10 كم و 523 شاركوا في السباق العائلي (كانت المسافة 3 كم في ذلك الوقت).

وفي نهاية هذا الأسبوع، من المتوقع أن يشارك أكثر من 30 ألف رياضيا في السباقات الثلاث ضمن الحدث الأكبر في منطقة الشرق الأوسط من حيث عدد المشاركين. وسيكون أبرز المشاركين العداء الأثيوبي الأسطورة كينينيسا بيكيلي وهو الحاصل على الميدالية الذهبية الأولمبية ثلاث مرات وهو بالوقت الحالي ثاني أسرع لاعب قوى في تاريخ الماراثون، وسيقود بيكيلي هذا الحشد الكبير من المشاركين من خط البداية الساعة السادسة والنصف صباحا قبل أن ينطلق كذلك سباق 10 كم الساعة التاسعة صباحا فيما يليه سباق 4 كم العائلي الساعة الحادية عشر صباحا.

وقال مدير الماراثون بيتر كونيرتون: "نحن بالطبع نشعر بالسعادة لمشاركة كينينيسا في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي للمرة الثانية. وهو أمر لائق أن يكون عداء بمكانته الدولية في مقدمة المشاركين فيما نصل الى حاجز ال 200 ألف مشارك." 

ويبدأ بيكيلي، الذي يشارك في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي، السباق باعتباره اللاعب المرجح للفوز وخاصة بعد أدائه المذهل في برلين 2016.

وكان الزمن الذي سجله للفوز وهو ساعتين و 3 دقائق و 3 ثواني والذي يزيد بفارق 6 ثواني فقط عن الزمن الشخصي العالمي الذي سجله دينيس كيميتو والذي يؤكد على مكانة بيكيلي المتنامية في الماراثون والتي أثمرت 16 لقبل عالميا وأزمان قياسية في كل من سباق 5000 م وكذلك سباق 10،000 م. وكان الزمن الذي سجله هذا الرياضي الذي يبلغ من العمر 34 عاما أسرع بدقيقتين من الزمن الذي حققه سابقا – وهو كذلك رقم قياسي أثيوبي – ولكنه يعلم أن الأمور لا تسير وفق ما يريده وحده على المسار الذي قدم عددا وافرا من الرياضيين الذين شكل فوزهم مفاجأة كبيرة، ومن ضمنهم تسيغاي ميكونين البالغ من العمر 21 عاما والذي تمكن من الفوز بماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2014 واستطاع التفوق على أي ناشئ آخر تحت سن العشرين والذي يعود من جديد طامحا للفوز بلقب آخر.

أما في سباق السيدات، تتقدم شور ديميسي المشاركين والتي أحرزت أفضل رقم شخصي لها بلغ ساعتين و 20 دقيقة و 59 ثانية والمسجل في دبي 2015. ولكن مع مشاركة الأثيوبيات ميسيليتش ميلكامو وتاديليتش بيكيلي واراغي يبرغوال واللواتي يتمتعن بخبرة واسعة فان نتائج السباق وجائزته الأولى 200 ألف دولار ما تزال مفتوحة.

اما بالنسبة للمشاركة الكبيرة فهناك 1500 متطوع بالإضافة الى الدعم المقدم من مدينة دبي والتغطية التلفزيونية العالمية، وما يزال الماراثون يقوم بخطوات هائلة على الساحة الرياضية الدولية وهي حقيقة قد قدرها عاليا مؤخرا مجلس دبي الرياضي.

وقال سرمد لوني، رئيس الأعمال المصرفية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والباكستان في بنك ستاندرد تشارترد: "لقد شعرنا بالسعادة والفخر أن نشاهد حصول ماراثون ستاندرد تشارترد دبي على تصنيف خمس نجوم من مجلس دبي الرياضي – واحدا من بين أربع فعاليات رياضية أخر فقط في الامارات العربية المتحدة استطاعوا الحصول على هذا التصنيف."

ومؤكدا على التزام بنك ستاندرد تشارترد للماراثون، أضاف: "أعلن رئيس دولة الامارات العربية المتحدة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ان عام 2017 هو عام العطاء، وبالتزامه بهذا المفهوم العظيم وبالروح الحقيقة بأن نبقى هنا للأبد، فقد تمكن ستاندرد تشارترد الامارات العربية المتحدة من أي يدفع بالمشاركة المجتمعية الى مستوى متقدم. وفي هذا العام، سنقوم بجمع الأموال من أجل الأطفال في مركز راشد لطب الأطفال وهو منظمة غير ربحية تقدم التعليم والعلاج للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال برامج فريدة من نوعها مخصصة لأن تلبي احتياجات كل طفل.

وبشكل مماثل للعديد من المؤسسات والشركات التجارية ومن ضمنها - ستاندرد تشارترد – سيكون لشركة دبي القابضة تواجد مهم من جديد في هذا الحدث الكبير.

وقال سيدريك بيتيس، رئيس لجنة تعزيز اللياقة البدنية في دبي القابضة: "للعام الحادي عشر على التوالي، تفخر دبي القابضة بدعمها لماراثون ستاندرد تشارترد دبي، والذي يجمع أكبر عدد من الشركات عاما بعد آخر."

وأضاف: "هذا العام له أهمية بصورة خاصة حيث أننا نحتفل بالسنة العاشرة لبرنامج اللياقة البدنية في شركة دبي القابضة. ونحن نشعر بالكثير من الفخر لأننا ساهمنا بتقديم أمة أكثر صحة وأكثر سعادة وأكثر نشاطا تماشيا مع توجيهات القيادة في دبي والامارات العربية المتحدة."

كما تعود من جديد لخط البداية وللعام السابع على التوالي شركة أديداس وهي العلامة التجارية العالمية الأكبر والراعي الرسمي لملابس المشاركين في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي.

وقال كريم اوزباكيرسي، مدير التسويق الرئيسي في الأسواق الناشئة في شركة أديداس: "سواء كان لتقديم ثورة في مجال السباقات من خلال Boost أو من خلال إيجاد أحذية رياضية مستدامة من نفايات المحيطات، نحن في اديداس نعمل بشكل مستمر أن نكون الأفضل بدءا من المنتجات التي نقوم بتصميمها الى الطريقة التي نتعامل بها مع رياضيينا والمستهلكين."

وأضاف: "لهذا السبب نحن فخورون بأن نكون شريكا لماراثون ستاندرد تشارترد دبي للسنة السابعة على التوالي. هذا الحدث المميز هو شهادة على التزام دبي بنشر الصحة واللياقة. نحن نؤمن بأن للرياضة القدرة على احداث التغيير في حياة هؤلاء الأفراد سواء كانوا رياضيينا أو مستهلكينا أو شركائنا والذين هم في صميم كل ما نقوم به."

وبالإضافة الى بنك ستاندرد تشارترد باعتباره الراعي الرسمي، يدعم الماراثون كل من مجلس دبي الرياضي، وأديداس، وإذاعة عين دبي 103.8 اف ام، وسبورت 360، ومسافي، ، ودبي القابضة، وشرطة دبي وكذلك هيئة الطرق والمواصلات.  

وأشار المنسق العام للماراثون ورئيس اتحاد الامارات لألعاب القوى وعضو مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى احمد الكمالي الى أن الماراثون قد وصل الى مراحل متقدمة بفضل تعاون العديد من الهيئات الحكومية. 

وقال: "أن يكون هناك 200 ألف رياضيا قد شاركوا في هذا الحدث الرياضي يظهر التعاون الرائع الذي لدينا مع منظمات مثل هيئة الطرق والمواصلات وشرطة دبي. انه بدون أدنى شك جهد جماعي يساعد في أخذ دبي لجمهور تلفزيوني عالمي يتجاوز 150 مليون مشاهد."

اما المشاركون الذين يسجلون في اللحظات الأخيرة في الماراثون وفي سباق 10 كم وسباق 4 كم يستطيعون ذلك بالذهاب شخصيا الى جناح حلبة السباق (الطابق الرابع) في فندق الميدان يوم الخميس (19 يناير) بين الساعة العاشرة صباحا والخامسة مساءً فقط.

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
بيكيلي يتقدم العدائين في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي الذي وصل الى 200 ألف مشارك

إقرأ الآن

تحت المجهر: خطة كونتي كادت تفلح لولا تواجد "الخارق" ميسي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج