بطولة أمم أفريقيا

تعرف على أبرز الأرقام والظواهر فى الدوري الأول لأمم أفريقيا

نشر في الخميس 26 كانون الثاني 2017 20:39

حصاد يوروسبورت عربية 

بعد انتهاء مباريات الدور الأول لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، حجزت ثمانية منتخبات مقاعدها في الدور ربع النهائي للمسابقة الأبرز على مستوى القارة الإفريقية، وهي "بوركينا فاسو والكاميرون والسنغال وتونس والكونغو الديمقراطية والمغرب ومصر وغانا".

وتقام مباريات الدور ربع النهائي للمسابقة القارية، يومي السبت والأحد المقبلين، حيث يلتقي المنتخب البوركيني مع نظيره التونسي، والمنتخب الكاميروني مع المنتخب السنغالي يوم السبت، فيما تلعب الكونغو مع غانا ومصر أمام المغرب يوم الأحد. 

وفي دور المجموعات للبطولة الإفريقية، نجحت منتخبات في خطف الأضواء بشدة من خلال الظهور بمستوى مميز، مما جعلها من المرشحين بقوة لنيل اللقب القاري كالسنغال ومصر والكونغو، فيما ودعت منتخبات أخرى منافسات البطولة مبكرا بعد الجولة الثانية فقط، كمنتخب غينيا بيساو وكذلك المنتخب الأوغندي. 

وتمتلك منتخبات السنغال وتونس وجمهورية الكونغو، أقوى خط هجوم في البطولة الإفريقية حتى الآن، بعدما نجحوا في تسجيل ستة أهداف في ثلاث مباريات خلال منافسات الدور الأول للمسابقة، يليهم المنتخب الجزائري الذي ودع البطولة، حيث سجل لاعبوه خمسة أهداف. 




أما عن أضعف خط هجوم في البطولة، فيأتي المنتخب المالي ومعه المنتخب الأوغندي، بعدما سجل كل منهما هدفا واحدا فقط طوال منافسات الدور الأول. 

ويعد المنتخب المصري، أقوى خط دفاع في كاس الأمم الإفريقية، حيث لم تتلق شباكه أي أهداف حتى الآن في البطولة، بعدما فاز مرتين على أوغندا وغانا بنتيجة واحدة 1/صفر، وتعادل في لقاء وحيد مع مالي بدون أهداف. 

ويأتي المنتخب الغاني في المركز الثاني لأقوى خط دفاع في المسابقة، حيث استقبلت شباك حارسه رزاق بريماه، هدفا واحدا فقط، من أقدام محمد صلاح نجم منتخب مصر في اللقاء الذي أقيم أمس الأربعاء في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة. 

أما الدفاع الأضعف في البطولة، فكان من نصيب المنتخب الزيمبابوي الذي دخل مرماه ثمانية أهداف، يليه منتخبي الجزائر وتوجو بعدما استقبل شباك كل منهما ستة أهداف، ثم المنتخب التونسي برصيد خمسة اهداف. 




كما شهد الدور الأول من "كان 2017"، عدد من الظواهر الأخرى، ولعل أبرزها فشل كل المنتخبات في تحقيق العلامة الكاملة خلال دور المجموعات، حيث لم يستطع أي منتخب من تحقيق ثلاثة انتصارات، وكانت منتخبات "السنغال وتونس والكونغو والمغرب ومصر وغانا" الأكثر تحقيقا للفوز برصيد مباراتين. 

وهناك 8 منتخبات لم تتذوق طعم الانتصارات خلال البطولة، وأبرزها الجابون صاحبة الضيافة بعدما حققت ثلاثة تعادلات متتالية، وكذلك الجزائر التي كانت من أبرز المرشحين للفوز باللقب، حيث خسرت مباراة، وتعادلت مرتين، بالإضافة إلى منتخبات "غينيا بيساو، وزيمبابوي، وكوت ديفوار، وتوجو، ومالي وأوغندا".

تابعونا على تويتر هنا

تابعونا على فيس بوك هنا


0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
تعرف على أبرز الأرقام والظواهر فى الدوري الأول لأمم أفريقيا

إقرأ الآن

فيديو: فضيحة أخلاقية صادمة من لاعب الهلال

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج