غولف

هل تصبح عودة فيدرر ونادال والشقيقتين وليامز مصدر إلهام لنجم الجولف الأمريكي ؟

نشر في الثلاثاء 31 كانون الثاني 2017 13:28

يتطلع عشاق النجم الأمريكي المخضرم تايجر وودز إلى أن تكون هذه العودة القوية لنجوم التنس في أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى دافعا قويا لوودز على العودة لدائرة المنافسة 

هل تصبح بطولة أستراليا المفتوحة للتنس والعودة القوية للنجمين الكبيرين روجيه فيدرر ورافاييل نادال والشقيقتين سيرينا وفينوس وليامز مصدر إلهام لرياضيين آخرين ابتعدوا عن الأضواء في الفترة الماضية للعودة بقوة إلى بؤرة الضوء ودائرة المنافسة على الألقاب.

ويتطلع عشاق النجم الأمريكي المخضرم تايجر وودز إلى أن تكون هذه العودة القوية لنجوم التنس في أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى دافعا قويا لوودز على العودة لدائرة المنافسة على اللقب من خلال مشاركته المرتقبة في بطولة "دبي ديزرت كلاسيك" التي تنطلق فعالياتها يوم الخميس المقبل.


وقبل أيام قليلة ، فشل المخضرم وودز في محاولته للعودة بقوة إلى المنافسة في بطولات المحترفين وسقط مبكرا في بطولة "فارمرز إنشوارنس" التي جاءت قبل أيام قليلة فقط من بطولة دبي ديزرت كلاسيك.

وخلال منافسات اليوم الأول من البطولة ، سجل وودز 76 ضربة (أربع ضربات فوق المعدل) ولكنه في اليوم التالي (الجمعة الماضي) سجل 72 ضربة.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يعاني فيها وودز من هذا الإخفاق في أول بطولة للمحترفين يشارك فيها بالموسم على مدار مسيرته الرياضية مما أثار بعض الشكوك حول قدرة النجم الأمريكي الشهير على المنافسة في بطولة دبي.


ولكن بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ، والتي تبعد آلاف الكيلومترات عن ولاية فلوريدا الأمريكية معقل بطولة "فارمرز إنشورانس" المفتوحة ، قد تصبح دافعا لوودز على استعادة الدافع ولجماهيره على استعادة الأمل في قدرته على المنافسة.

وعاد السويسري روجيه فيدرر إلى الملاعب بعد غياب دام لستة شهور بسبب إصابة في الركبة تعرض لها في منتصف العام الماضي ولكنه شق طريقه على عكس معظم التكهنات والتوقعات التي سبقت البطولة ووصل للمباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة التي اختتمت أمس الأحد في ملبورن.

وخلال المباراة النهائية للبطولة أمس ، فاز فيدرر على منافسه التقليدي العنيد الأسباني رافاييل نادال الذي أفسدت الإصابة عليه الموسم الماضي أيضا.

كما شهدت نفس البطولة عودة قوية للأمريكية سيرينا وليامز التي فقدت صدارة التصنيف العالمي لمحترفات التنس في أيلول/سبتمبر الماضي حيث شقت سيرينا طريقها بنجاح أيضا حتى بلغت المباراة النهائية والتي التقت فيها مع شقيقتها الكبرة فينوس العائدة بقوة أيضا بعدما خفت نجمها في السنوات القليلة الماضية.


وفي المباراة النهائية ، تغلبت سيرينا على فينوس لتستعيد صدارة التصنيف العالمي للمحترفات من ناحية كما تحسن ترتيب شقيقتها فينوس.

والآن ، قد يجد وودز /41 عاما/ في الانتفاضة والعودة القوية لنجوم التنس الأربعة حافزا إضافيا له على العودة القوية من خلال بطولة دبي للجولف خاصة وأن ظروف تتشابه كثيرا على الأقل مع فيدرر ونادال حيث أفسدت الإصابة مسيرة وودز على مدار 17 شهرا مضت.

وقال وودز : "ينتابني شعور رائع للعودة إلى المنافسة. سأشارك في بطولة دبي. أعرف ملعب البطولة جيدا وشاركت في هذه البطولة لعدة مرات".

وأضاف وودز ، الذي توج بلقب بطولة دبي مرتين سابقتين: "من الجيد أن تذهب إلى ملعب تعرفه".


وبعد سنوات طويلة ، اعتلى فيها وودز عرش الجولف العالمي وكان النجم الذي لا يضاهى في عالم هذه اللعبة ، تراجع ترتيبه بشكل واضح بين محترفي اللعبة وأصبح السؤال الذي يتردد بين كثيرين من حين لآخر هو : متى سيعتزل وودز ؟

ولكن وودز قد يرد على هذا السؤال بقوة من خلال بطولة دبي التي تنطلق فعالياتها يوم الخميس المقبل ويؤكد أنه قادر على العودة إلى المنافسة بقوة مثلما عاد رباعي التنس ومثلما شهد عالم الرياضة من قبل عودة بعض النجوم المخضرمين إلى المنافسة بقوة بعدما خفت نجمهم لفترات طويلة أو بعد إعلانهم الاعتزل ومنهم السباح الأمريكي مايكل فيلبس.


0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

هل تصبح عودة فيدرر ونادال والشقيقتين وليامز مصدر إلهام لنجم الجولف الأمريكي ؟

إقرأ الآن

عيوب قاتلة في المدير الفني الجديد للأهلي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج