رياضات أخرى

مصر تجمع نجوم العالم فى الإسكواش فى بطولة العالم بالجونة

نشر في الثلاثاء 7 شباط 2017 21:53


عقد، مساء اليوم الثلاثاء، المؤتمر الصحفي لبطولة العالم لسيدات الإسكواش، وبطولة الجونة الدولية المفتوحة رجال، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة؛ للإعلان عن تفاصيل البطولتين، بالإضافة للإعلان عن انطلاق واستضافة بطولة الأساتذة المفتوحة لكبار السن، التي تقام لأول مرة في الجونة على هامش بطولتي العالم والجونة الدولية المفتوحة المقرر إقامتهم في شهر أبريل المقبل .

حضر المؤتمر كل من المهندس نجيب ساويرس، وسميح ساويرس رعاة البطولة، وعاصم خليفة، رئيس الاتحادين المصري والعربي للإسكواش، ونور الشربيني، بطلة العالم والمصنفة الأولى، وعمرو منسي مدير البطولة. 

وأبدى المهندس سميح ساويرس رجل الأعمال، سعادته بالنجاح الباهر لبطولة الجونة الدولية للإسكواش، مؤكدًا أن الحضور الإعلامي الكبير خير دليل على نجاح البطولة في السنوات الماضية. 




ووجه ساويرس - خلال كلمته في مؤتمر بطولة الجونة وبطولة العالم لسيدات الإسكواش اليوم - الشكر لعمرو منسي رئيس الشركة المنظمة للبطولة، وأكد ثقته في نجاح البطولة، كما طالب الجماهير بالحضور لمتابعة المباريات خاصة أن البطولة لها جانب اجتماعي كبير بعد تخصيص نصف عائد البطولة لصالح مستشفى أبو الريش للأطفال. 

من جانبها، أكدت نور الشربيني بطلة العالم في الإسكواش والمصنفة الأولى عالميًا، سعادتها بالمشاركة في بطولة العالم لفردى السيدات هذا العام أمام الجماهير المصرية بقرية الجونة.

ووجهت الشربيني الشكر للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ورجلي الأعمال نجيب وسميح ساويرس على دعمهم الكبير للاعبي ولاعبات الإسكواش، حتى أصبحت واحدة من اللعبات المهمة في الرياضة المصرية.

واختتمت بطلة العالم تصريحاتها بأنها كانت تشاهد منافسات بطولة الجونة وهي عمرها 14 عاما لمشاهدة الأبطال، والآن ستشارك في البطولة كبطلة للعالم وهو ما يمثل تحدي كبير لها.

من جهته، أكد المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال، أن بطولتي الجونة الدولية للإسكواش، وبطولة العالم للسيدات، رسالة للعالم بأن مصر آمنة، بالإضافة لمساهمتها الكبيرة في تنشيط السياحة المصرية.

وأضاف ساويرس - خلال المؤتمر الصحفي للبطولتين - أن دخول القطاع الخاص في دعم مثل تلك البطولات يأتي لرفع العبء الواقع على الدولة في ظل الأثقال الكثيرة للدولة المصرية.

واختتم نجيب سايرس تصريحاته بتوجيه الشكر لعمرو منسي رئيس الشركة المنظمة للبطولة، مؤكدًا ثقته في نجاح البطولة بشكل كبير.

وأكد عمرو منسي رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة لبطولة الجونة الدولية للإسكواش للمحترفين، وبطولة العالم لفردي السيدات، أنه تم تخصيص نصف عائدات تذاكر البطولتين لمستشفى أبو الريش للأطفال ومستشفى المنيرة.

وأضاف منسي أن هذا هو الدور الفعال لاستضافة المنافسات الرياضية، بجانب العمل تنشيط السياحة المصرية، موجها الشكر لرجلي الأعمال المهندس نجيب وسميح ساويرس، على دعمهما الكبير للبطولة منذ إقامتها قبل عدة سنوات، لتصبح بطولة الجونة الدولية واحدة من أكبر بطولات الإسكواش على مستوى العالم.

من جانبه، أكد هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن استضافة بطولتي العالم والجونة للإسكواش في مصر رسالة طمأنينة للعالم أن مصر بلد آمنة وقادرة على استضافة كل الأحداث. 

وشدد الدميرى على استضافة البطولة سيتسبب في قدوم عدد كبير من اللاعبين الأجانب إلى مصر ويتيح الفرصة لتنشيط السياحة المصرية. 

وأبدى عاصم خليفة رئيس اتحاد الإسكواش، أن بطولتى العالم والجونة للإسكواس حدث كبير وأهم ما فيه هو الاستمرارية بخلاف أنها من البطولات الكبرى، مشيدا بدور عمرو منسى فى إخراج البطولة بالشكل المطلوب. 

ويشارك فى البطولة أفضل 56 لاعبًا وأفضل 56 لاعبة على مستوى العالم من 30 دولة حول العالم، وهو ما يساهم فى تنشيط السياحة المصرية ، وتقام البطولتان برعاية شركة أوراسكوم وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وهيئة تنشيط السياحة المصرية.

في هذا المقال

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
مصر تجمع نجوم العالم فى الإسكواش فى بطولة العالم بالجونة

إقرأ الآن

عيوب قاتلة في المدير الفني الجديد للأهلي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج