بنزيمة "قطّ" بسبعة أرواح!

آخر تحديث الجمعـة 17 شباط 2017 15:10
نشر في الجمعـة 17 شباط 2017 15:00

بنزيمة ينجو بشكل مستمر من نهاية مشواره مع ريال مدريد

معاناة عديدة واجهت الفرنسي كريم بنزيمة طوال مسيرته لثماني سنوات مع ريال مدريد حيث هدد بالرحيل أكثر من مرة لكنه عرف جيدا كيف ينجو مرة تلو الآخرى من تلك التهديدات واستمر في صفوف الفريق منذ صيف2009.

بنزيمة قد يكون اللاعب الأكثر تعرضا لصافرات الاستهجان من قبل الجماهير وانتقادات النقاد وشائعات الصحافة التي أكدت بيعه في كل صيف ومعاناة دكة البدلاء والاستبعاد من تشكيلة منتخب بلاده لكنه في النهاية يظل صامدا لثماني سنوات في فريق بحجم ريال مدريد.


اللاعب الفرنسي أطلقت عليه صحيفة ماركا لقب"قط بسبعة أرواح" لكون أفضل هداف في تاريخ بلاده في دوري الأبطال الأوروبي متفوقا على هنري وتريزغيه وأنيلكا وريبيري مازال أمامه الكثير ليقدمه لينجو من جديد من الرحيل عن ملعب سانتياغو برنابيو في صيف2017 في ظل ارتباط الفريق بمهاجمين مثل ديبالا وبيلوتي وأغويرو وأوباميانغ ودزيكو.

وكان بنزيمة قد وصل إلى صفوف ريال مدريد عقب سفر فلورنتينو بيريز رئيس النادي لليون لضمه مقابل25 مليون يورو لكن المدرب التشيلي مانويل بيليغريني لم يقتنع بقدراته وفضل تواجده على دكة البدلاء ليقدم بنزيمة أسوأ أرقامه مع ريال مدريد.

ومع وصول مورينيو طلب المدرب البرتغالي بالتخلص منه وفضل الأرجنتيني غونزالو هيغواين الا أن تعرض الأرجنتيني للاصابة وحينها قال مورينيو في مؤتمر صحفي" الأمر ليس نفسه حين تخرج لتصطاد بكلب وحين تصطاد بقط".

وتسبب تصريح مورينيو في غضب القط بنزيمة الذي تحول لأسد في عصر المدرب البرتغالي وانفجر تهديفيا في موسمه الثالث بتسجيل 32 هدفا وصناعة19.

ونال بنزيمة انتقادات قاسية فهناك من أكد أنه يلعب في صفوف ريال مدريد بواسطة من فلورنتينو بيريز رئيس النادي ولهذا تم التخلص من غونزالو هيغواين لنادي نابولي والحفاظ على اللاعب الفرنسي لكن الغريب أن كارلو أنشيلوتي ورافا بينيتيز وزين الدين زيدان واصلوا اعتمادهم على اللاعب.


إقرأ أيضًا..رونالدو يتخلّى عن أنانيته.. والمدفعجية بلا "مدفع"


غلاف صحيفة ماركا الإسبانية


ومع وصول الشاب ألفارو موراتا من يوفنتوس لريال مدريد توقع الكثيرون نهاية عصر مشاركة كريم بنزيمة في التشكيلة الأساسية لكن زيدان فضل مواطنه على الرغم من قلة أهدافه لكن الفرنسي دائما ما كان يرد على الانتقادات بالظهور بشكل مميز في مباريات هامة مثل اشبيلية في الكأس ونابولي في دوري الأبطال ليثبت أنه قط ولكن بسبعة أرواح.

أثبت بنزيمة أنه لاعب بدم بارد لا يتأثر بالانتقادات,المشاكل القضائية, الصافرات والاستبعاد من قائمة منتخب بلاده لكنه مازال لم يقدم نفسه كلاعب يستحق المركز الأساسي في هجوم ريال مدريد والجميع مازال يسأل زيدان عن من هو مهاجم المستقبل في صفوف فريقك.

المقال نقلا عن صحيفة ماركا الإسبانية


9 تعليقات

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
ابوتميم الجميلي

ابوتميم الجميلي

18 شباط 2017 الساعة 09:28

البنز مهاجم من طراز الكبار لذى يظهر في المباريات الكبيره

محب برشلونة

محب برشلونة

18 شباط 2017 الساعة 01:06

بن زيمة ربما هو أضعف مهاجم في تاريخ ريال مدريد ومع ذلك بقي هذه المدة الطويلة، شيء غريب جدا

محب برشلونة

محب برشلونة

18 شباط 2017 الساعة 01:05

زيدان يجامله فقط، لأنه ابن بلده فرنسا

 Adman52

Adman52

18 شباط 2017 الساعة 00:03

مكان بنزيما الطبيعي هو الميرينغي ويستاهل....

هلا مدريد

هلا مدريد

17 شباط 2017 الساعة 18:06

علاء الشربيني سرقت المقال من ماركا ياحراميه

كلام معقول

كلام معقول

17 شباط 2017 الساعة 17:11

من الناحية التكتيكية بنزيما افضل ولديه اكثر خبرة لخلق المساحات نعم موراتا انشط ،،، و اكثر مساحات بالركض لكل مجتهد نصيب

Khalil Albalushii

Khalil Albalushii

17 شباط 2017 الساعة 16:34

سابقا والآن ومستقبلا موراتا افضل من بنزيمة بمراحل ، ولكن زيدان المتعصب يفضّل ابن بلده .

younes77

younes77

17 شباط 2017 الساعة 15:37

تعليقك

younes77

younes77

17 شباط 2017 الساعة 15:37

بنزيمه مهاجم من الطراز الممتاز وتحركاته في ملعب لها تأثير كبير الكثير لا يرى ذلك في بنزيمه ولكنه احد أفضل المهاجمين المتواجدين حاليا واعتقد ان زيدان يعلم ذلك تماما. موراتا أيضا جيد ولكن عليه الصبر حتى يأتي دوره خلال سنتين سيُصبِح هو المهاجم رقم واحد ولكن عليه ان يتحلى بالصبر

مقالات ذات صلة

بنزيمة "قطّ" بسبعة أرواح!

إقرأ الآن

بالفيديو.. حارس يتفوق على 4 لاعبين بمفرده!

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج