كأس مصر

بالفيديو.. الزمالك يُحبط مغامرة الأوليمبي "المجتهد" بهدفين ويتأهل لدور الـ 16 بكأس مصر

نشر في الجمعـة 17 شباط 2017 19:17

بث مباشر لمباريات كأس مصر

متابعة - حامد سعد حامد:


تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لدور الـ 16 بكأس مصر التى يحمل لقبها فى المواسم الأربعة الأخيرة، وذلك بعد فوزه بهدفين نظيفين على فريق الأوليمبي في دور الـ 32 بالمباراة التى جمعتهما على استاد بتروسبورت بالقاهرة الجديدة.

أحرز هدفي الزمالك: باسم مرسي فى الدقيقة الـ 52 من رأسية رائعة، بينما أضاف محمود عبدالعاطي دونجا الهدف الثاني فى الدقيقة الـ 81 من تسديدة صاروخية.

ومن المقرر أن يواجه الزمالك فريق حرس الحدود فى دور الـ 16 للكأس يوم 27 فبراير الحالى.



انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، حيث شهدت الـ10 دقائق الأولي من الشوط سيطرة تامة لفريق الزمالك، لكن دون خطورة على مرمى هاني جمال حارس الأوليمبي، واعتمد الزمالك من بداية اللقاء على الثنائي أحمد جعفر وباسم مرسي في خط الهجوم ومعهم أحمد رفعت ومحمد إبراهيم من الخلف، ولم تسفر السيطرة للزمالك على الشوط أي جدوى هجومية. 

وبعد ربع ساعة من الشوط، انتشر لاعبو الأوليمبي بطول الملعب بالاعتماد على انطلاقات اللاعب محمد ريعو لمجاراة الزمالك في الهجوم، حيث هدد ريعو مرمى أحمد الشناوي بكرة كانت قريبة من المرمى لولا تالق الشناوي، ولم يشعر ثنائي الدفاع للزمالك إسلام جمال ومحمود حمدي بأي ضغط من لاعبي الأوليمب كثيرا طوال الشوط.

وسدد محمود دونجا ومعروف يوسف اكثر من كرة على مرمى الأوليمبي لكن خارج الثلاث خشبات، واعتمد الفريق السكندري في خط الدفاع على خبرة لاعبه عطية البلقاسي لاعب النادي الأهلي السابق، الذي أوقف الكثير من خطورة باسم مرسي في الشوط الأول.

وتشهد الدقيقة 35 ، بداية الاستفاقة الكبيرة للفريق الأبيض، ويسدد دونجا كرة قوية في الدقيقة 41 تمر فوق عارض الحارس هاني جمال لتخطف صيحات الجماهير المتواجدة بملعب بتورسبورت، بعدها يسدد اللاعب أحمد رفعت رة لكن خارج المرمى.

وينشط المالك بحثا عن هدف التعادل قبل نهاية الشوط، عن طريق أحمد جعفر لكن دون خطورة، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.



ومع بداية الشوط الثاني، بدأ الزمالك بضغط كبير على لاعبي الأوليمبي، ويبدأ في الاعتماد على الكرات العرضيات، ومن عرضية للاعب أحمد توفيق تصل لقدم النشيط أحمد رفعت يمررها عرضية متقنة على رأس اللاعب باسم مرسي ينجح في إيداعها مرمى هاني جمال محرزا الهدف الأول للزمالك في اللقاء في الدقيقة 51.

بعد الهدف واصل الزمالك سيطرته تماما على وسط الملعب، دون أي تواجد من لاعبي الفريق السكندري، ليعطي الفرصة للاعبي الزمالك في تناقل الكرة داخل الملعب دون وجود أي رقابة، ويجري محمد حلمي تغييرات بنزول اللاعب مصطفى فتحي بدلا للاعب محمد إبراهيم في الدقيقة 66، لتنشيط الناحية الهجومية بعد هبوط أداء إبراهيم، وبعده بدقائق يدفع حلمي باللاعب أيمن حفني بدلا لأحمد جعفر.

كما يدفع الأوليمبي باللاعب محمد فراج لزيادة الناحية الهجومية، ومع أول لمسة له يسدد كرة بقوة لكن تمر فوق عارضة الشناوي، مع الدقيقة 78 يدفع حلمي بالورقة الهجومية الأخيرة بنزول اللاعب حسام باولو وخروج باسم مرسي، ومن أول لمسة لباولو يمرر كرة للاعب محمود دونجا ليطلق قذيفة بعيدة المدى تسكن شباك الحارس هاني جمال في الدقيقة 81 من عمر اللقاء.

ويدفع الجهاز الفني لفريق الأوليمبي باللاعب محمود بوجي بدلا من اللاعب محمد ريعو في الدقيقة 85، ويحصل على خطأ على حساب اللاعب محمود دونجا في وسط الملعب، ويسيطر الزمالك على الدقائق المتبقية من عمر الشوط الثاني، ويحاول باولو إظهار نفسه ويعتمد على إمكانيته وإحراز الهدف الثالث للزمالك لكن دون جدوى.

ويحتسب حكم اللقاء محمود عاشور 3 دقائق وقتا بدلا من الضائع للشوط الثاني، ويستهلك الزمالك الوقت بتمرير الكرة بين أقدام لاعبيه حتى أطلق عاشور صافرة نهاية اللقاء بفوز الزمالك بهدفين دون رد والتأهل لدور الـ16 من بطولة كاس مصر.






تابعونا على فيسبوك هنا


تابعونا على تويتر هنا

في هذا المقال

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

بالفيديو.. الزمالك يُحبط مغامرة الأوليمبي "المجتهد" بهدفين ويتأهل لدور الـ 16 بكأس مصر

إقرأ الآن

ثغرة ريال مدريد تهدد بضياع الليغا

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج