رياضات ميكانيكية

إنجاز جديد للبطل الإماراتي الموهوب في سباقات الكارتينغ راشد الظاهري ابن الثماني سنوات

نشر في الإثنين 20 شباط 2017 14:12

إنجاز جديد على أرض الوطن!

رغم الصغوبات العديدة التي واجهها، إلاّ أنّ راشد الظاهري ابن الثمانية أعوام، البطل الإماراتي الموهوب في سباقات الكارتينغ، حقّق فوزاً مستحقاً في سباق بطولة الإمارات IAME X30 في دورته الرابعة.


 فمنذ لحظة البداية، وحينما كان الظاهري يتأهب لبداية السباق، كان من الواضح أن ظروفاً سيئة كالحلبة المنزلقة والطقس المليء بالأمطار والرياح المحملة بالأتربة سيحولون الإنتصار أمراً مستحيلاً؛ لكنّ بالرغم من كل هذا، جعل من المستحيل أمراً ممكناً ونال المركز الثاني في السباق.

في الجولة التأهيليّة الأولى، اتخذ راشد الريادة سريعاً ليكون في المقدمة، لكن مركبته التي لم تكن مهيئة لتحمّل ضغوطات الطقس وتقلباته لم تنجح بالحفاظ على السرعة والثبات على الحلبة، لذا أنهى الظاهري هذا السباق في المركز الرابع.

أما في السباق ما قبل النهائي، وتعويضاً للنتائج الغير موفقة في السباق الاول، عاد الظاهري بمهارة ليحقق المركز الثاني والأسرع في الحلبة، بغض النظر عن ما حصل في اللفة الأولى بسبب وقوع حادث أمامه حال بينه وبين إستغلال الوقت. 

ومع إنطلاقه من المركز الثاني في السباق النهائي، وعلى الرغم من إستمرار سوء الأحوال الجوية، حاول الظاهري وبأقصى قوته الوصول من آخر الحلبة إلى مقدمتها منذ بدأ السباق، مختتماً نصره بفارق 2.4 ثانية عن أقرب منافسيه. 


و في هذا الإطار صرح مدير الفريق فاوستو إيبوليت قائلاً: "لم يكن سباقاً سهلاً لراشد الذي يعد من أصغر المتسابقين سناً، ولكن صعوبة هذا السباق كانت هي الدافع الرئيسي الذي جعله مصراً على النجاح. واضح جداً أن راشد كان من ضمن أسرع من كان في البحلة، حيث ان الفارق بينه وبين أقرب منافسيه هو 0.3 جزء من الثانيةٍ فقط. لا سيما أن ظروف الطقس والحلبة كانا من أصعب ما يكون، لكنه عمل بجد وظل ياقظاً واستطاع وعن جدارة أن يحرز نصراً نفتخر به جميعاً".


إقرأ أيضاً: الفنلندي لاتفالا يحرز لقب رالي السويد


 أما بطل الكارتينج الإماراتي الموهوب راشد الظاهري فقد علق قائلاً: "الفوز في حلبة الوطن هو شعور عظيم. فبداية السباق واللفات الأولى كانت مهمة جداً، حيث أنني ظللت متيقظاً ومنتبهاً طوال السباق لقيادتي لأحدث فجوة كبيرة بيني وبين المتسابقين الآخرين. 


الى جانب خوضه بطولة الإمارات يعتزم الظاهري على الإشتراك ببطولة ال ا WSK التي ستقام في إيطاليا تحت في بداية شهر مارس من العام الحالي، والتي تعد من أصعب البطولات عالمياً في هذا المجال. 




مقالات ذات صلة

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
إنجاز جديد للبطل الإماراتي الموهوب في سباقات الكارتينغ راشد الظاهري ابن الثماني سنوات

إقرأ الآن

رونالدو يقطع علاقته بمدريد بالكامل

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج