دوري أبطال أوروبا

قرعة دور نصف نهائي دوري الأبطال.. للكبار فقط!

نشر في الجمعـة 21 نيسـان 2017 09:52

نظرة على الفرق الأربعة التي ستجرى بينها قرعة الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا

ستكون جميع الأنظار مصوبة نحو مدينة "نيون" السويسرية من أجل متابعة مراسم قرعة الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة الواحدة بتوقيت مكة المكرمة. 

ويشارك في هذا الدور أربعة أندية هي: ريال مدريد الإسباني (حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة)، وأتلتيكو مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي، وموناكو الفرنسي.


اقرأ أيضا: كرة وباستا: أمام يوفنتوس.. "العفاريت.. أمل برشلونة الوحيد"!



فريق موناكو الفرنسي هو الحصان الأسود في المسابقة، فلا أحد كان يمكنه التنبؤ بأن هذا الفريق الذي كان يلعب في دوري الدرجة الثانية موسم 2012 سيتصدر مجموعته التي ضمت باير ليفركوزن وتوتنهام وسسكا موسكو، ثم يتمكن من تعويض الخسارة أمام مانشستر سيتي بقيادة غوارديولا في دور الـ16 ويتجاوز بوروسيا دورتموند بالفوز عليه ذهابا وإيابا في دور الثمانية.



موناكو هو أكثر الفرق الأوروبية قوة هجومية بعد فريق برشلونة، فقد سجل لاعبوه 90 هدفا في الدوري المحلي أي أقل بهدف واحد من أهداف البلوغرانا في الليغا، كما أن موناكو هو خامس أكثر الفرق إحرازا للأهداف في دوري الابطال هذا الموسم.

يمتاز موناكو بتوليفة شابة قادرة على إرهاق أي فريق، ولديه كتيبة من اللاعبين المطلوبين على مستوى كل الاندية الكبيرة في أوروبا، بدءا من مبابي ومرورا بـ ليمار، إلى برناندو سيلفا وحتى المخضرم الكولمبي فالكاو.

أما أتلتيكو مدريد، فإنه وبقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني، يسعى لتدارك الحسرات التي لازمته في السنوات الأخيرة، والوصول إلى النهائي خطوة من أجل الفوز باللقب الذي خسره مرتين امام ريال مدريد عامي 2016، و2014.



يعتمد أتلتيكو على صلابة دفاعية وتفاهم كبير على مستوى الخطوط الثلاثة، مع تمرس أكبر هذه المرة من أجل تحقيق الهدف الأول والأكبر لغريزمان ورفاقه.

ريال مدريد لا يحتاج إلى الكثير من الكلمات للتعريف به خاصة في المسابقة المفضلة بالنسبة إليه، فالنادي الملكي هو صاحب الرقم القياسي في الفوز بها، (11 مرة)، كما أنه حامل اللقب والذي فاز بها مرتين في آخر 3 نسخ، ورغم تذبذب مستوياته في بعض المباريات إلا أن تمرسه وامتلاكه مجموعة من اللاعبين الافضل في العالم وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو يجعلانه مرشحا فوق العادة للفوز بالبطولة مرة أخرى.

يوفنتوس الإيطالي، أعاد بناء نفسه بعد الخسارة من برشلونة في نهائي دوري الأبطال 2015، ورغم تخليه عن أسماء بقيمة بول بوغبا، أرتورو فيدال، اندريا بيرلو، كارلوس تيفيز، فإن استقدام ديبالا وهيغواين وبيانتيش وكوادرادو مع الحفاظ على خط دفاعه وحارس مرماه الأسطوري سمحا له بالوصول إلى هذا الدور دون معاناة حقيقية.



الفريق الإيطالي هو الفريق الأكثر تكاملا بين الأندية التي وصلت إلى نصف النهائي، وهو الأصلب دفاعيا حيث لم تتلق شباكه سوى هدفين فقط في 10 مباريات لعبها بالبطولة هذا الموسم، وربما يكون هو الخصم الذي سيفضل البقية الابتعاد عن طريقه.


تقام مباراتا الذهاب يومي 2 و3 مايو المقبل، ثم تلعب مباراتا الإياب في 9 و10 من نفس الشهر، مع العلم بأن المباراة النهائية للبطولة تقام في مدينة "كارديف" عاصمة ويلز يوم 3 من يونيو المقبل.

20 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
Elie

Elie

22 نيسـان 2017 الساعة 11:59

عفوا... لم افهم العنوان ... للكبار فقط !!!! المكتوب يقرأ من عنوانه ... يعني اكيد ما رح نقرأه.

Bayern Mun

Bayern Mun

21 نيسـان 2017 الساعة 21:12

عاهرات مدريد تتحدث عن الشرف.. الكارثة ان العالم باجمعه يعرف الصحيح ويعتبر ان فريق التنكي هو عار على كرة القدم إلا كلاب مدريد لازالت تنبح .. كلاب مدريد تنبح وقطار بايرن يسير... كالعاهرات التي تتحدث عن الشرف... فعلا كالحخنازير لا غيرة ولا شرف ولا كرامة

abomajd

abomajd

21 نيسـان 2017 الساعة 19:53

شو قصدك يا كاتب المقال بهذا العنوان؟؟؟ قصدك إنو الأولاد مشجعي ياقي الأندية يجب عليهم عدم متابعة هذا الدور؟؟؟ بس في أندية كتير عريقة بهذه البطولة ما تأهلت لهذا الدور متل البايرن مثلا ... على كل حال يسمح لمشجعي البايرن متابعة الدور أما الأولاد فليس مسموحا متابعة هذا الدور لأنه للكبار فقط

Najah Kha

Najah Kha

21 نيسـان 2017 الساعة 17:08

الملكي الأبيض تعرف انك مريض روح تعالج ....كانه ريال نادي ابوك ويعطوك الكاس تخليه في البيت

محمد المدريدي

محمد المدريدي

21 نيسـان 2017 الساعة 16:25

لا مكان لجماعة الليمونادا في دوري الأبطال القرعة بين أربعة فرق ولا وجود لفريق الليمونادا فارجوا من جمهورها المنقرض هذا الموسم أن يترك المجال للأقوياء كالريال والأتليتيكو و اليوفي و كذا موناكو أما جماهير الليمونادا يروحو يتناكو هههههه

Rashed Saleh Almarri

Rashed Saleh Almarri

21 نيسـان 2017 الساعة 15:25

سمعوني صياحكم هههههههههههههههههه

Saud Alghamdi

Saud Alghamdi

21 نيسـان 2017 الساعة 15:20

الحقير هو من ينزل بمستوى الحوار الى ان يصل الى هذا النقد الهادم...الكاتب كتب معلومات عامة الكل يعرفها...لم يكن منحازا بتاتا انما اعطى حقائق ونتائج.

Nabil Boukamoum

Nabil Boukamoum

21 نيسـان 2017 الساعة 14:32

الفريق الوحيد الذي لا يستحق التواجد في النصف النهائي هو ريال مدريد .إذا تابعتم بإمعان مشوار الريال هذه السنة لم تفز على الكبار إطلاقا .برشلونة دورتموند اشبيلية فالنسبا.....فازت فقط بالحكم المجري امام البايرن؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Ŋặśřŏ da Silva

Ŋặśřŏ da Silva

21 نيسـان 2017 الساعة 14:03

اصحاب بايرن يقولو ان ريال مدريد تجاوزة بايرن بسبب الحكم ونسو ان اهدافهم لا وجود لها في الرتور

الملكي الأبيض

الملكي الأبيض

21 نيسـان 2017 الساعة 13:49

زيدان حظه بيفلق الصخر أتلتكو فريق منحوس.. خسر ثمانية مرات نهائي أبطال أوروبا. بالحظ.. بالمهارات.. التأهل ريالي. والقحبلوني تحت نعالي

الملكي الأبيض

الملكي الأبيض

21 نيسـان 2017 الساعة 13:49

سيميوني سيحمد الله كثيرا اليوم ? الخروج من نصف نهائي افضل من خسارة نهائي اخر و تجيه جلطة دماغية بالنسبة لمشجعي شرمطلونة سنرد شرفكم في حال تأهل اليوفي كونو علي اطمأنان تام هههههههه ??

الملكي الأبيض

الملكي الأبيض

21 نيسـان 2017 الساعة 13:48

هل تعلمون ان سيميوني افظل من انريكي لأنه يصل للنهائي ويخسر ??? ام انريكي يصل للربع النهائي ويخرج

الملكي الأبيض

الملكي الأبيض

21 نيسـان 2017 الساعة 13:47

العب ضد الريال واحصل على جمهور قحبلونة مجانا هههههههههههه

FFarid-Reghaia

FFarid-Reghaia

21 نيسـان 2017 الساعة 13:29

كرة القرعة الخاصة بفريق موناكو موضوعة في البراد منذ يوم الأربعاء الماضي....ههههههههه

alrefaee

alrefaee

21 نيسـان 2017 الساعة 13:20

ضربة الجزاء الغير صحيحه في الذهاب ليست خطء من الحكم طرد فيدال يجب ان يكون قبل ذالك بسبب تدخله على كاسيميرو هدف التسلل الواضح وهو الثاني بسبب تداخل اللاعب لم يكن خطئ حكم فريق متعود فقط على الدوريات المحلية يريد ان يصبح بطل اوروبا طبيعي فالحكم لم يستطع مساعدتهم نصيحه لمشجعي فريق البايرن يروحوا يتصوروا مع مشجعي برشلونه فريق البايرن محترم هاردلك للفريق المحترم ولا عذر للمشجع الغير مخترم

alrefaee

alrefaee

21 نيسـان 2017 الساعة 13:20

تعليقك

سلوكيات

سلوكيات

21 نيسـان 2017 الساعة 13:18

الحافلة تسير والكلاب الكتالونية تنبح حوه حوه حححححوه الحافلة تسير والكلاب الكتالونية تنبح حوه حوه ححححححوه لو ما عجبتكم أكلوا زق

ali

ali

21 نيسـان 2017 الساعة 13:18

ريال اتلتيكو مناكو يوفي

Bayern Mun

Bayern Mun

21 نيسـان 2017 الساعة 12:29

مما لا شك فيه ان الكاتب هو طفل من اطفال فريق العار الكبار خرجوا من المسابقة يا خنازير مدريد الكبير هو البايرن الذي اخرجه كاساي + اقول خنزير لان الخنزير لا يغار وليس لديه كرامه وشرف. + وهذا ينطبق على فريق العار التنكي وعلى مشجعينه. + لانهم يحاولون اقناع انفسهم ان فريقهم - فريق العار - تاهل بجداره في كل مسابقة + فريق اهداف التسلل وركلات الجزاء غير الصحيحة وفريق الحكام - كاساي- فريق الرشاي + هذا كله ينطبق على فريق العار التنكي + الكاتب الحقير ذكر كيف تاهل كل فريق ولم يتجرأ على ذكر كيف قام فريقه بسرقة التاهل من العملاق بايرن لذلك اعود زازل بانك خنزير من خنازير مدريد انت وكل من يؤيدك كرة القدم اصبحت عار ومهزلة بسبب فريق يسرق البطولات والجواىز منذ 1950

Don Ronaldo

Don Ronaldo

21 نيسـان 2017 الساعة 12:26

لا يهم من سيواجه الملكي فالكل يعلم ان الثانية عشر قادمة لا محاله

مقالات ذات صلة

قرعة دور نصف نهائي دوري الأبطال.. للكبار فقط!

إقرأ الآن

خطايا البدري الأربعة التي أغضبت جماهير الأهلي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج