قرار رولان جاروس تجاه ماريا شارابوفا يسيطر على الكرة الصفراء

نشر في الخميس 18 أيار 2017 12:12

أكدت شارابوفا بأن قرار منظمو بطولة رولان جاروس ،لن يؤثر عليها وستستمر في طريقها بعد عودتها من الإيقاف



لاقى قرار منظمو بطولة رولان جاروس ثاني البطولات الأربع الكبرى " جراند سلام " للسيدات للتنس ،بعدم إرسال بطاقة دعوة للنجم الروسية ماريا شارابوفا العائدة من الإيقاف بسبب تعاطي المنشطات المحظورة ، صدى واسع وكبير بين نجوم ونجمات التنس وعشاق الكرة الصفراء.



ولن يتم منح ماريا المصنفة الأولى عالميا سابقا، والفائزة مرتين بلقب البطولة الفرنسية التي تقام على الأراضي الرملية، بطاقة الدعوة المنتظرة للمشاركة في رولان جاروس المقررة بعد أيام قليلة.


اقرأ ايضاً  ... فيرير يكشف أسباب خسارته أمام نيشيكوري وتوديعه بطولة روما للماسترز

وأنهت شارابوفا في أبريل الماضي عقوبة الإيقاف لـ15 شهرًا، التي وقعت عليها بعد سقوطها في اختبار الكشف عن مادة "ميلدونيوم" المنشطة،وفقدت شارابوفا بموجب هذه العقوبة جميع نقاطها في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، ولهذا كانت تحتاج إلى دعوة خاصة من أجل المشاركة في البطولة الباريسية.

شاركت ماريا شارابوفا ببطاقة دعوة في بطولات شتوتجارت ومدريد وروما التي لم تتوج بهم وغادرتهم ،وكانت تمني النفس بالحصول على نفس الفرصة للمشاركة ببطولة رولان جاروس المقررة فيما بين يومي 29 مايو و11 يونيو في العاصمة الفرنسية باريس ،ولكن قرار منظمو البطولة الفرنسية كان صادماً.




وأكدت شارابوفا بأن قرار منظمو بطولة رولان جاروس ،لن يؤثر عليها وستستمر في طريقها بعد عودتها من الإيقاف رغم العثرة التي واجهتها مع بطولة رولان جاروس والتي أعاقت تقدمها بعض الشيء،مفيدة بأنه إذا كان هذا هو السبيل للنهوض مرة أخرى فهي على استعداد كامل لذلك بشكل يومي،وليس بالكلمات أو المباريات أو التصرفات سيتم منعها من الوصول إلى أحلامها العديدة مرة أخرى.

من جانبه ،شدد برنارد جيوديسيلي فيرانديني رئيس الاتحاد الفرنسي للتنس ،على أن هناك بطاقتين دعوة فقط للعائدين من الإصابات ولكن ليس هناك بطاقات لمن هم عائدون من الإيقاف بسبب المنشطات ،مبدياً شعوره بالأسف الشديد لماريا شارابوفا وجماهيرها بشأن غيابها عن رولان جاروس،مشيراً إلى كونه يعلم مدى الاحباط الشديد جراء عدم منح الدعوة لشارابوفا ولكن بالنهاية مسؤوليته حماية المعايير العالية للكرة الصفراء دون وجود أي شكوك حول النتائج.

وأبدى رئيس رابطة لاعبات التنس المحترفات ، ستيف سيمون ، استياءه الشديد من قرار منظمو بطولة رولان جاروس تجاه ماريا شارابوفا ،مؤكدا بأن العقوبة انتهت وليس هناك سبب واضح يجعل عضو في برنامج مكافحة المنشطات مثل رولان جاروس يعاقب لاعبة بشكل أكبر من العقوبات المقررة.




ووجه نجم التنس الأسترالي السابق ، بات كاش ،بطل ويمبلدون عام 1987 ،هجوما كبيرا على ماريا شارابوفا ،مؤكدا بأن قرار منظمو بطولة رولان جاروس صائب ويستحقون الإشادة عليه من جميع النواحي،مطالبا بعدم حصول النجمة الروسية على أي استفادة أو ميزة بعد ادانتها بسبب تعاطي الموادة المحظورة وإيقافها لفترة طويلة.

وعبر كاش عن مدى احباطه الشديد لمنح شارابوفا بطاقة دعوة في بطولات شتوتجارت ومدريد وأخيرا في روما وعدم اتخاذهم نفس قرار رولان جاروس ،مفيدا بأن اللجنة المنظمة في بطولة ويمبلدون تعي تماما ما يحدث وما ستفعله تجاه ماريا وعليهم اظهار مدى جديتهم في التعامل مع تلك المواقف وعدم توجيه الدعوة للاعبين مخادعين من فصيلة الروسية.


وأبدى جمهور الكرة الصفراء وكذلك عشاق ماريا شارابوفا أسفهم وحزنهم الشديد جراء غياب النجمة الروسية عن بطولة رولان جاروس بنسخته القادمة ،ووجهوا هجوما وانتقادات قوية للجنة المنظمة للبطولة الفرنسية ،مؤكدين بأنه كان من الممكن منح ماريا البطاقة والمشاركة نظرا لقيمته الكبيرة في عالم الكرة الصفراء وكذلك بالبطولة ولتعويض غياب النجمة الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الثانية عالميا بسبب حملها.

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

قرار رولان جاروس تجاه ماريا شارابوفا يسيطر على الكرة الصفراء

إقرأ الآن

بالفيديو: والد نيمار يتدخّل حتى في تدريبات برشلونة!

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج