أبرز انجازات النجوم خلال الأسبوع

نشر في الجمعـة 19 أيار 2017 17:10

أفضل الأرقام القياسية التي تحققت هذا الأسبوع في عالم كرة القدم العالمية..

في نهاية الأسبوع.. وبعد خوض نجوم كرة القدم العالمية مبارياتهم، حان موعد تجميع كل الأرقام القياسية لهؤلاء النجوم والتي توجت أدائهم المميز سواء مع أنديتهم أو منتخبات بلادهم.

حيث تمكن عددًا من نجوم كرة القدم من تحقيق أرقام وانجازات شخصية قياسية هذا الأسبوع، وكان تألقهم هذا الأسبوع عائد ربما الى ترجمة لجهدهم خلال مسيرتهم مع الساحرة المستديرة، أو بسبب مردود استثنائي من أحدهم خلال هذا الأسبوع تحديدًا..


اقرأ ايضًا.. 10 أهداف شخصية يسعى رونالدو لتحقيقها في 2017



لذا حان موعد تجميع كل أرقام النجوم القياسية والتاريخية خلال الأسبوع الفائت، والقاء الضوء على أبرز تلك الأرقام القياسية التي تحققت هذا الأسبوع..



- كريستيانو رونالدو.. الجناح والمهاجم البرتغالي الدوليّ، ونجم فريق ريال مدريد، حقق انجازا تاريخيا وقياسيا، حيث تربع هذا الأسبوع على عرش قائمة الهدافين التاريخيين للدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، برصيد 368 هدفا، بعدما ازاح الإنجليزي جيمي غريفز صاحب الـ366 هدف، من على القمة.




- كريستيانو رونالدو.. احتفل هذا الأسبوع بوصوله الى الفوز رقم 200 له في بطولة الدوري الإسباني، رفقة الفريق الملكي، وذلك خلال 264 مباراة.



- نيمار.. الجناح والمهاجم البرازيلي الدوليّ، ونجم فريق برشلونة، تمكن لأول مرة منذ انضمامه الى البرسا من تسجيل "هاتريك" خارج ملعبه.






- سيرجيو راموس.. المدافع الإسباني الدوليّ، ولاعب فريق ريال مدريد، قفز الى المرتبة السادسة في قائمة أكثر لاعبى الميرينغي تحقيقًا للانتصارات فى تاريخ بطولة الدورى الإسباني، وذلك بعدما حقق 252 فوزا، وتخطى رقم الأسطورة فرناندو هييرو صاحب الـ 251 فوزا في اللا ليغا.



- جيانلويجي بوفون.. الحارس الإيطالي الدوليّ المخضرم، ولاعب فريق يوفنتوس، احتفل هذا الأسبوع بوصوله للمشاركة في المباراة رقم 450 له في بطولة السيريا أ، مع السيدة، وتمكن خلالها من المحافظة على نظافة شباكه خلال 215 مباراة.




- روبيرت ليفاندوسكي.. المهاجم البولندي الدوليّ، ولاعب فريق بايرن ميونيخ، تمكن من تسجيل هدفه رقم 150 في بطولة الدوري الألماني، بواقع 76 هدفا رفقة الفريق البافاري، و74 هدفا رفقة دورتموند.



- اليكسيس سانشيز.. المهاجم التشيلي الدوليّ، ولاعب فريق آرسنال، بات ثامن لاعب في تاريخ الفريق اللندني يتمكن من تسجيل 50 هدفا في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك خلال مشاركته في 101 مباراة، وصنع فيها 22 هدفا.




- بيتر تشيك.. الحارس التشيكي المخضرم، ولاعب فريق آرسنال، احتفل هذا الأسبوع، بخوضه 400 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، بواقع 333 مباراة مع البلوز، و 67 مباراة مع الغانرز.




- نغولو كانتي.. لاعب وسط الميدان الفرنسي الدوليّ، ولاعب فريق تشيلسي، بات أول لاعب في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، يتمكن من التتويج بلقب البريميرليغ مرتين متعاقبتين، ولكن مع فريقين مختلفين.




- جون تيري.. المدافع الإنجليزي المخضرم، ولاعب فريق تشيلسي، بات أول لاعب يتمكن من تحقيق 5 ألقاب في في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بحلته الحالية، وهو قائدا لفريقه، متجاوزا رقم الأيرلندي روي كين صاحب الـ4 ألقاب.






- جون تيري.. تمكن من التهديف خلال 17 موسما مختلفا في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وبات ثالث لاعب يحقق هذا الإنجاز، بعد كلا من.. ريان غيغز(21)، وبول سكولز(19)، وفرانك لامبارد(18).




- هاري كين.. المهاجم الإنجليزي الدوليّ، ولاعب فريق توتنهام، بات خامس لاعب يسجل 3 مرات "هاتريك" أو أكثر، في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد كلا من.. آلان شيرار في موسميّ 1995 و1996، و فان نيستلروي في موسم 2003، ببرباتوف في موسم 2011، وسواريز في موسم 2014.




- هاري كين.. بات أول لاعب من السبيرز يسجل 4 مرات "هاتريك" في موسم واحد منذ ما فعلها الأسطورة جيمي غريفز في موسم 1969.





- هاري كين.. اصبح خامس لاعب يتمكن من تسجيل 25 هدفا في موسمين متتاليين، في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد كلا من. فاولر، وشيرار، وتيري هنري، وفان بيرسي.




- هاري كين.. ارتقي الى المرتبة السابعة في قائمة أكثر مسجلي الـ "هاتريك" في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 5 مرات، بعد كلا من.. شيرار 11، فاولر 9، تيري هنري ومايكل أوين 8، واين روني ولويس سواريز 6.




- ديرك كاوت.. الهولندي المخضرم، ولاعب فريق فينورد، بات رابع أكبر لاعب يسجل "هاتريك" فى تاريخ بطولة الدورى الهولندى، عن عمر بلغ 36 عامًا و296 يومًا، كما أصبح ثانى أكبر لاعب يسجل فى تاريخ بطولة الدورى الهولندى، وذلك بعد الأسطورة كرويف والذى سجل هدفا وعمره 37 عاماً و11 يوما.






- انتونيو كونتي.. مدرب فريق تشيلسي، بات رابع إيطالي يحقق لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز كمدرب، بعد كلا من.. أنشيلوتي، ومانشيني، ورانييري، كما بات رابع مدرب في تاريخ البريميرليغ، يحقق لقب البطولة في موسمه التدريبي الأول، بعد كلا من.. مورينيو، أنشيلوتي، وبيلغريني.




- لويس انريكي.. مدرب فريق برشلونة، احتفل هذا الأسبوع، بتحقيقه الفوز رقم 100 له في بطولة الدوري الإسباني رفقة الفريق الكتالوني.


0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

أبرز انجازات النجوم خلال الأسبوع

إقرأ الآن

نيمار يُخبر ميسي بقراره النهائي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج