هل ينقذ فيراتي وسط برشلونة؟

نشر في السبت 17 حزيران 2017 14:27

كشفت عدة صحف عالمية عن سعي برشلونة لضم الإيطالي ماركو فيراتي قادماً من باريس سان جيرمان من أجل تدعيم خط وسط الفريق في هذا الصيف.

أشارت عدة صحفية عالمية إلى اهتمام برشلونة بضم الإيطالي ماركو فيراتي قادماً من باريس سان جيرمان في هذا الصيف فهل ينقذ اللاعب الإيطالي خط وسط البلوغرانا؟

اقرأ أيضاً: ميزان المدربين: هل استنفذ كلوب اعذاره مع ليفربول هذا الموسم؟



يلعب ماركو فيراتي في مركز الوسط وقد شارك مع باريس سان جيرمان في هذا الموسم في خطة 4-3-3 في أغلب المباريات ويتميز الإيطالي بدقة تمريراته ومهاراته الفردية المميزة في المراوغة إلى جانب لعبه للكرات البينية والإعتماد عليها في عملية خلق الفرص إلى جانب قدراته الدفاعية ونجاحه في التدخلات ولكن يعاب عليه كثرة إرتكابه للمخالفات وضعفه في الإلتحامات الهوائية إلى جانب ضعف قدرته في الحفاظ على ذات التركيز طوال المباراة.

هل ينقذ خط وسط برشلونة؟

بعد التعاقد مع فالفيردي فسيكون من الصعب تحديد الخطة التي قد يعتمد عليها المدير الفني الإسباني ولكن هناك بعض التقارير التي تشير إلى اعتماده على 3-4-3 أو 4-3-3 ولكن يتميز أسلوب برشلونة بالإستحواذ على الكرة بنسبة كبيرة وتبادل التمريرات القصيرة والإعتماد على الكرات البينية في عملية خلق الفرص والإعتماد على لاعبي الوسط في تقديم الدعم الهجومي للفريق ولكن يعاب عليه ضعف قدرة الفريق في تكسير هجمات الخصوم إلى جانب ضعف الفريق في الإلتحامات الهوائية.



قد يكون فيراتي بحاجة إلى بعض الوقت من أجل التأقلم على أجواء الليغا واختلافه عما اعتاد عليه في الدوري الفرنسي أو في الكالتشيو في السابق.

التعاقد مع فيراتي سيكون بغرض مشاركته كلاعب أساسي في التشكيلة في ظل إنخفاض مستوى الكرواتي إيفان راكيتيتش وتقدم إنييستا في العمر مما يجبر الإدارة للبحث عن بديل مناسب في خط الوسط.


لن يواجه فيراتي مشكلة في التأقلم على الرسم التكتيكي لفريق برشلونة خاصة وأنه مشابه كثيراً لما اعتمد عليه باريس سان جيرمان في السنوات الأخيرة وبالتالي سيكون من السهل عليه التأقلم على أسلوب اللعب.

سيستفيد برشلونة من قدرات اللاعب المميزة في التمرير وخلق الفرص ولعبه للكرات البينية والتي تناسب كثيراً أسلوب برشلونة في صناعة اللعب ناهيك عن قدراته في التدخلات والتي قد تساعد في تقديم مساهمات دفاعية جيدة للخط الخلفي.



قد يواجه برشلونة مشكلة نتيجة ضعف اللاعب بدنياً من خلال الإلتحامات وفقدانه للكرة إلى جانب كثرة إرتكابه للمخالفات والتي قد تكلف الفريق كثيراً خاصة انها قد تكون قريبة من منطقة الجزاء.


0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

هل ينقذ فيراتي وسط برشلونة؟

إقرأ الآن

خيانة زيدان وبيريز تشعل نيران الغضب في ريال مدريد

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج