هل بدأ موسم الهجرة الجماعية لنجوم ريال مدريد؟

نشر في الإثنين 19 حزيران 2017 02:28

لماذا قرر كل هؤلاء النجوم الرحيل فجأة عن الفريق في أوج تألقه الفنيّ؟

تلوح في الأفق ظاهرة غريبة في فريق ريال مدريد، تجعله مخالفا لكل القواعد المعروفة في جميع فرق العالم تقريبا، فالمعتاد أن تجد نجوم أي فريق تسارع بالرحيل عنه، في حال اما تعثر الفريق، وعدم قدرته على تلبية طموحات نجومه، أو ضعف العائد السنوي بالفريق، ولكن في حالة الفريق المدريدي، كل شيء في غاية الروعة، فعلى الصعيد الفنيّ.. الفريق في أوجه، وعلى صعيد البطولات الفريق حقق لأول مرة ثنائية غائبة من عقود زمنية، ومع هذا هناك ثلة من أبرز نجوم الفريق تستعد لحزم حقائبها ومغادرة قلعة سانتياغو بيرنابيو هذا الصيف؟


اقرأ ايضًا.. رونالدو هو مفاجأة رئيس بايرن ميونيخ!



وهو أمر من المؤكد له تفسير أو عدة تفسيرات، تختلف حسب حالة كل نجم، وهو ما سيجعلنا نستعرض هؤلاء النجوم المرشحون للرحيل عن الميرينغي في الميركاتو الصيفيّ، ومن ثم نتحدث عن الأسباب التي ربما ستدفعهم لاتخاذ مثل هذا القرار.




- كريستيانو رونالدو: النجم العالميّ الأبرز حاليا، باتت اخبار رحيله المتداولة امرا يؤكد على قرب نهاية علاقته الرومانسية مع الفريق الملكي، خاصة في ظل ملاحقة أندية صينية، باريس سان جيرمان، بايرن ميونيخ، مانشستر يونايتد، للأيقونة البرتغالية اللامعة، والدون لديه اسباب عديدة تدفعه للرحيل مع انه قدم موسما خرافيا معه، فالعائد المادي لم يعد مغريا في ريال مدريد، خاصة في ظل الارقام الفلكية التي تعرض عليه، وهو يعلم انه على مشارف عامه الـ33، وربما لن تتكرر مثل هذه العروض المغرية، كما ان امر الضرائب، وصيحات استهجان الجماهير التي طاردته في معظم الموسم، ما زالت تطن في أذنيه وتثير استياءه.



- جيمس رودريغيز: بالرغم من مردوده المميز في الاوقات القليلة التي شارك بها، الا انه من الواضح ان بقاءه رفقة الميرينغي الموسم المقبل، امرا مستحيلا بالنسبة لهداف المونديال السابق، ويؤجج رغبته، التنافس المحموم من كبار الفرق الأوروبية على الظفر بخدماته، وعلى رأسهم تشيلسي، مانشستر سيتي، انتر ميلان، ولعل السبب في المشكلة الحالية لنجم الكافيتيريوس، هو بيريز والفيفا، فالرئيس المدريدي ضغط بشدة على كلا من جيمس والمدرب زيدان حتى يبقى الاول هذا الموسم ولا يرحل في الصيف الفائت، وجاء قرار الفيفا بفرض عقوبات في التوقيع مع لاعبين، ليضع جيمس في مصيدة بدلاء الفريق، ومن المؤكد انه لن يسمح بتكرار هذا الامر في الموسم المقبل.



- الفارو موراتا: المهاجم الاسباني الشاب، مع انه عائد الى بيته من جديد، لكن يبدو انه لا يتألق سوى خارجه، لذا من شبه المؤكد خلعه القميص الابيض في الميركاتو الصيفيّ، في ظل رغبة مانشستر يونايتد في ضمه، ومحاولات من كونتي مدرب البلوز في اقتناصه، ولكن المتسبب في وضعية الفتى المدريدي، هو بيريز وجشعه، فهو يعلم عدم رغبة زيدان في استقدام موراتا، ولكن الرغبة في الاستفادة من عائد بيعه مجددا، هو ما دفعه لتفعيل شرط اعادة شراء موراتا من يوفنتوس، من اجل ان يبيعه باضعاف مضاعفة.



- سيرجيو راموس: اسم طرح مؤخرا بغرابة في موسم الانتقالات، ووضح فيه انه على رأس المطلوبين لدى البرتغالي مورينيو، في حال تنفيذ صفقة انتقال دي خيا، والمغالاة في بيع موراتا، المدافع صاحب الاهداف الذهبية، يشعر بأنه مغبون حقه في الفريق، فقد ذاق الأمرين من بيريز في مفاوضات تجديد عقده منذ موسمين، حيث كان يرغب في تقدير مادي اكبر من النادي لعطاءاته، وهو ما قد يدفعه للرحيل سعيا خلف راتب سنوي ضخم، خاصة وانه تخطى حاجز الثلاثون عاما.



- بيبي: ربما هو النجم الوحيد الذي تأكد رحيله بصفة نهائية عن اللوس بلانكوس، ولن نشاهده من جديد مع الفريق الموسم المقبل، ومن المحتمل انتقاله الى فريق صيني، أو انتر ميلان، وبالطبع الخلاف على مدة تجديد عقده هو السبب الذي دفعه للخروج من بيرنابيو.




- نافاس: الحارس الكوستاريكي، في كل موسم يتكرر معه نفس هذا الموقف، ويظل مرغما على التواجد على أرجوحة انتقالات الفريق، ولكن هذا الموسم تحديدا ربما يكون الاخير له مع الفريق، فمن غير اللائق ان يظل حارس الفريق دوما محل تشكيك ويشعر بعدم الثقة والتقدير من جانب ادارة ناديه، بل أنه يصحو يوميا على اخبار  عرضه كجزء من ضمن صفقة تبادلية مع حراس آخرين مثل دي خيا او دوناروما.


8 تعليقات

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
برشلوني

برشلوني

20 حزيران 2017 الساعة 20:49

لان بيريز يضحك على عقولهم ههههههههههه خذ مثلا راموس بعد كل تملقه لبيريز لم يرفع راتبه وبيبي بعد كل زكاطه ضد الخصوم بيريز طرده من الفريق ههههه

ماهر الحوامدة

ماهر الحوامدة

19 حزيران 2017 الساعة 22:33

نصـيحهہ‏‏ مـني روح دور لگ وآحد برشـلوني آگتب لهہ‏‏ هہ‏‏آلحگي هہ‏‏آد لآنو مـآ بنبسـطـ غير هہ‏‏و

HoooBi73

HoooBi73

19 حزيران 2017 الساعة 20:16

ان صح هذا الكلام معنى هذا بأن نهاية مدريد كالطريقة التي سلكتها إدارة برشلونا اللعينة عندما خلقت فرص لرحيل الكثير من رموز وقياديين النادي مَِےِّـِّنً الذين أوصلوا الفريق الى اعلى المناصب وتركوهم يرحلون وهم بعز عطائهم

Star Omar Hamdan

Star Omar Hamdan

19 حزيران 2017 الساعة 15:31

عزيزي الكاتب.. ياريت لو تشوفلك غير شغلة تتسلى فيها وياريت إتغير مهنتك مرة واحدة وتريحنا واريح نفسك بدل هالتخبيص والكلام الفاضي تبعك..

Real the king ?

Real the king ?

19 حزيران 2017 الساعة 14:23

شو هالمقال الظراطة معروف سابقاً عن بعض اللاعبين المغادرين للريال زاد عليهم رونالدو والاسباب معروفة أما بالنسبة لراموس ليس صحيحاً على الإطلاق انه يفكر بالمغادرة

Mohammad Orabi

Mohammad Orabi

19 حزيران 2017 الساعة 11:42

إن كان زيدان من سيدير التعاقدات والرحيل ....فدعوه يفعل مايشاء ولا خوف على الريال

Mortadah Mohammed Osman

Mortadah Mohammed Osman

19 حزيران 2017 الساعة 10:59

كل الاسماء المطروحه رحيلها متوقع ، بيبي، موراتا،خاميس،تم تداول ذلك من قبل وليس فيها جديد، اما بالنسبة للدون فرحيله عن الملكي مستبعد تماما ، تهديده بالرحيل أو تلميحاته بالرحيل مناورة منه ليس الا ، مناوره هدفها الضغط علي ادارة ناديه لاتخاذ موقف ما حيال موضوع التهرب الضريبي اسوة بما فعلته ادارة البارسا مع ميسي في موضوع مشابه ، كيلور نافاس سيبقي بالريال لانه مدعوم بشده من الدون ، هذا بالاضافه الي انه قد قدم موسما جيد مما سيجعل ادارة الملكي تفكر مره اخري ، هل يستحق دي خيا كل هذا المبلغ حقا ؟ لدينا حارس رائع هنا - الذب استوقفني فعلا راموس...هل فعلا يرغب راموس بالرحيل ، هل يملك راموس ذلك النفس الطويل الذي سيحتاجه بشده لبناء نفسه مره اخري في ناد اخر؟

Marcus Aurelius

Marcus Aurelius

19 حزيران 2017 الساعة 09:40

الشخص الوحيد الذي سيرحل هو بيبي عموما كرستيانو رونالدو غالبا لن يرحل لانه مهووس بالالقاب ويعلم ان ريال مدريد هو النادي الوحيد القادر على جعله يفوز بكل تلك الالقاب الفردية والجماعية لكن في حالة غادر مدريد وهو مستبعد كما قلنا فان الريال سيكون معه 400 مليون يورو لجلب 4 مواهب خارقة للمستقبل ايا تكن اسمائهم فمدريد سيشكل فريقا خارقا بهكذا مبلغ... في حالة رحيل موراتا وهي تبدو فيها الاحتمالات متوازنة فسياتي بدلا منه كيليان مبابي لكن موراتا يعرف انه في مدريد صنع مجدا فاز بلقبي دوري ابطال بينما في يونايتد سيذهب لفريق كان في المركز السادس لذلك هو بالتاكيد ليس شغوفا بالذهاب ومبابي صفقة جيدة هو اصغر وسيقبل بدور موراتا... خاميس رودريجز يبدو لي انه لن يرحل هو نعم غير سعيد لكنه مدريدي ويبحث عن وسيلة لزيادة مشاركاته وليس البحث عن اندية اخرى وهذا دليل انه يريد البقاء لكن زيدان ليبقيه عليه ان يمنحه شيئا ربما وعد مثلا بدور كبير في مباراتي افتتاح الموسم امام يونايتد وبرشلونة

مقالات ذات صلة

هل بدأ موسم الهجرة الجماعية لنجوم ريال مدريد؟

إقرأ الآن

DNA بارسا: التخلص من نصف قائمة برشلونة بدم بارد

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج