الماجري :احترافي بدوري العمالقة ليس بالصدفة .. والكيان الصهيوني سبب رحيلي عن الريال .. بنزيما عالمي .. أبو تريكة استثنائي

نشر في الثلاثاء 4 تـمـوز 2017 17:46



أعترف نجم كرة السلة التونسية المحترف بصفوف دالاس مافريكس الأمريكي ،صالح الماجري ،بأن احترافه بدوري العمالقة ليس بالصدفة ولكنه جاء نظير اجتهاده وثقته الكبيرة في قدراته حتى تحقق حلمه ،كاشفا السبب الرئيسي وراء فسخ تعاقده مع ناديه السابق ريال مدريد الإسباني.

صالح الماجري ،واحدا من أفضل وأنجح اللاعبين العرب في تاريخ كرة السلة،بعدما قدم مسيرة متميزة في تونس وبلجيكا، مرورا بستة ألقاب محلية وأوروبية مع ريال مدريد الإسباني، وأخيراً تواجده مع فريق دالاس مافريكس في الدوري الأمريكي،ومازال يطمح للأفضل وتشريف كرة السلة العربية باستمرار.


اقرأ ايضاً ... العملاق كيفن دورانت يغلق الباب في وجه الشائعات .. ويجدد عقده مع واريورز

الماجري صاحب الـ31 عاما ،لاعب دولي تونسي يبلغ طوله مترين و17 سم ،تقمص ألوان أندية الافريقي والنجم الساحلي بتونس ،ثم إنتقل لأوروبا من بوابة أنتويرب البلجيكي،ومنه إلى الدوري الإسباني وتحديدا نادي أوبرادويرو ومنه إلى ريال مدريد عام 2013 الذي قضي معه ثلاث سنوات قبل أن يرحل لدوري العمالقة ويمثل نادي دالاس مافريكس بداية من عام 2015 لمدة ثلاث سنوات كأول لاعب تونسي يحترف في الدوري الأمريكي لكرة السلة ،ومازال متواجدا معه حتى الآن.

قال صالح الماجري في حديث مطول لقناة سي بي سي اكسترا المصرية : " تواجدي هنا في مصر على هامش مونديال كرة السلة للشباب ،من أجل تدريب شباب العرب ومساعدتهم على التواجد في الدوريات الأوروبية ودوري الجامعات في أمريكا،فالتجربة نجحت العام الماضي في تونس والآن تجربة جديدة نخوضها في مصر ،وبكل تأكيد ، هناك العديد من اللاعبين العرب الذين يمتلكون الموهبة الكبيرة في كرة السلة ،ولكن دخول الدوري الأمريكي يحتاج لنسبة من الحظ، لكون هذا الأمر يأتي بامتلاكهم المقومات التي تقودهم للتواجد في الدوري الأشهر في العالم ،على غرار الطول والموهبة والاجتهاد ،وأن يتم تعريفهم ومساعدته خارجيا".



أضاف : " في أمريكا لم يكن لديهم معرفة باللاعبين العرب، الآن الأمر أصبح مختلفا، لدي تواصل مع الإدارة في الدوري الأمريكي ورحبوا كثيرَا بالفكرة، وأصبحت الفرصة متاحة لتواجد العرب هناك، ولكن الأمر يحتاج للكثير من الاجتهاد ،وليس هناك مستحيل".

أشار : " بدأت بالسلة متأخرا وعمري 18 عاما ،ولعبت في الدوري التونسي ووقتها وصلني فرصة للعب في أمريكا ولكن في الدرجة الأدنى هناك ورفضت وقررت البقاء في تونس رفقة فريق النجم الساحلي وهنا تعلمت كرة السلة واستفدت كثيراً بعد ذلك انتقلت إلى بلجيكا لمدة عامين وتعلمت معنى الإحتراف وكانت فترة انتقالية لي مع المنتخب التونسي حيث حصدت لقب بطولة أفريقيا ونلت وقتها لقب أفضل لاعب في البطولة ،إلى أن جاء عرض ريال مدريد بالتعاقد معي وآنذاك لم أصدق وجلست أسبوعا وسط ذهول نظير ما يحدث وكأن الخبر مجرد إشاعة،قبل أن أوقع بشكل رسمي وإنتقل كأول عربي في هذا النادي الكبير والرائع وذو التاريخ المعروف للجميع حول العالم ،واللعب لريال مدريد شرف كبير لأي لاعب،وتأقلمت سريعا هناك بالنادي الملكي،وحصدت معه ستة بطولات خلال ثلاث سنوات ( الدوري الإسباني ، كأس إسبانيا ، كأس السوبر ،اليورو ليج ) ،وكانت بالفعل تجربة رائعة حيث حصلت على خبرة كبيرة واحتكيت بمدربين كبار لذلك اعتبرها نقطة تحول في مسيرتي وشهدت منافسة قوية بيني وبين اللاعبين بسبب تميزهم".

عن الظلم الذي تعرض له في ريال مدريد ورحيله ، تابع : " سبب رحيلي عن الريال أني قلت ( لا توجد اسرائيل بل فلسطين ) وسبب لي هذا التصريح مشاكل مع ريال مدريد ،إضافة إلى رفضي اللعب ضد مكابي الصهيوني في البطولة الأوروبية ،ولذلك اضطررت للرحيل عن ريال مدريد بفسخ التعاقد ،ولو عاد بي الزمن لفعلت ذلك مرة أخرى ،وبعدها إنتقلت لصفوف دالاس مافريكس الذي كان يتابعني منذ تواجدي رفقة النجم الساحلي،علما بأن كليفلاند كافالييرز طلب التعاقد معي أثناء تواجدي مع ريال مدريد وسط علاقتي السيئة بسبب التصريح الخاص بالكيان الصهيوني ولكن الريال تعمد رفض العرض ومنعني من تحقيق حلمي نظير ما حدث مني قبل أن يأتي عرض دالاس مافريكس في وقتا ما وسارت الأمور كما يجب وقتها ووافقوا على رحيلي بعدما وجدوا عدم جدوى من استمراري في ظل ما حدث".

بخصوص احترافه في دوري العمالقة ، أردف : " احترافي في دوري السلة الأمريكي للمحترفين ليس بالصدفة وكان حلما لي واجتهدت من أجل تحقيقه وحصدته بنهاية المطاف،واللعب في دوري السلة الأمريكي صعب والاستمرارية أصعب ،وتحقيق البطولة أصعب بكثير ،وعقليتي المختلفة وراء تألقي في كرة السلة،وطموحي ليس له حدود ،وأريد تحقيق لقب دوري السلة الأمريكي رفقة دالاس مافريكس والفوز بلقب الأفضل في مركزي وكذلك الأفضل بالبطولة لما لا ،وسعيد ومرتاح في دالاس ولا أفكر في الرحيل بالوقت الحالي،ومستمر بالموسم القادم رفقة دالاس أما في الموسم الذي يليه فلست متأكدا من ذلك ، لكون وكيل أعمالي في مفاوضات مع 11 أو 12 ناديا ".

زاد : " الأمريكان يعشون كرة السلة أكثر من الأوروبيين ،وأتكيف سريعاً مع التغييرات وأتعود على الثقافات المختلفة بالنسبة لي اسبانيا كانت أصعب بسبب اللغة لكن أمريكا كانت أصعب من حيث القوانين فأمريكا تختلف عن باقي الدول وتمتاز بقوانين خاصة لذلك حصلت على 4 أشهر فترة انتقالية للتكيف على الأجواء وثقة المدرب بي صنعت الفارق".



أشاد بالأسطورة الألماني ديريك نوفيتسكي زميله بدالاس مافريكس،بقوله : " هو لاعب كبير وأسطوري ومتواضع للغاية مع الجميع،وفي أولى محادثاته معي في غرفة خلع الملابس أتى لي ووقتها لم أصدق ذلك ونظرت له وأنا مستغرب ،قبل أن يصافحني وحدثني وسألني عن البطل هشام المغربي هشام الكروج والبطولة الافريقية وكرة القدم والرياضات الأخرى وتألق العرب فيها وغيرها،وكنت سعيدا بذلك ،وحقيقة ثقافته كبيرة ويعرف الكثير والكثير،وتفاجأت من معاملته لي منذ يومي الأول في دالاس،وهو متواجد منذ 19 عاما رفقة دالاس ،ومن الصعب أن يمشي في الشارع هناك بسبب شهرته الكبيرة".

وأتم صالح المجري ،بالحديث عن كريم بنزيما ورونالدو ومحمد أبو تريكة ومحمد صلاح والفرق التي يشجعها في مصر وتونس وغيرها ،بقوله : "صديقي المقرب في فريق ريال مدريد هو كريم بنزيما نظرا لأصوله العربية،وحقيقة هو لاعب عالمي ويملك خبرة كبيرة ويقوم بدور كبير مع الفريق الملكي،ومباراة أتلتيكو مدريد الحاسمة بدوري الأبطال بالموسم المنقضي خير دليل ، والانتقادات تطول جميع اللاعبين بما فيهم رونالدو وميسي وحتى بالسلة ستيفن كوري وليبرون جيمس وليس بنزيما وحده ،وكريستيانو رونالدو تحدثت معه أكثر من مرة خلال تواجد جميع فرق النادي الملكي،ولكن صداقتي الأكبر مع بنزيما ،ويعجبني محمد أبو تريكة للغاية ومن منا لا يحب أبو تريكة !! كلاعب وكشخص رائع واستثنائي ونموذج يحتذى به وأعشقه وأراه الأفضل عربياً ،ومحمد صلاح يقدم نفسه بصورة مميزة في الكرة الأوروبية ووجهة مشرفة للكرة العربية وأتمنى له التوفيق مع ليفربول الإنجليزي،وأتابع الكرة العربية جيدا ،وأشجع الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي ومن قبله الافريقي ،وطريقة لعب المنتخب المصري الدفاعية تعجبني لأنه يلعب بحذر وخير وسيلة للهجوم هي الدفاع ،وبطولة كأس القارات المختتمة مؤخرا مثل واضح".

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

الماجري :احترافي بدوري العمالقة ليس بالصدفة .. والكيان الصهيوني سبب رحيلي عن الريال .. بنزيما عالمي .. أبو تريكة استثنائي

إقرأ الآن

نيمار يبلغ زملاءه في برشلونة بقراره النهائي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج