رسمياً .. هيوستن روكيتس يكافىء جيمس هاردن بالعقد الأغلى في التاريخ

نشر في الأحد 9 تـمـوز 2017 08:59



جدد نادي هيوستن روكيتس ، عقد نجم فريقهم الرائع جيمس هاردن لمدة أربع مواسم إضافية ،في أكبر صفقة في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)،ليغلق الباب في وجه الشائعات التي طالت مستقبله في الفترة الأخيرة.



وأعلن نادي هيوستن روكيتس الناشط بدوري العمالقة ،تجديد عقد النجم الاستثنائي بفريقه جيمس هاردن صاحب الـ27 لأربعة مواسم إضافية ليمتد حتى موسم 2022-2023 ،مقابل 228 مليون دولار ،ليصبح الأغلى في تاريخ الدوري الأقوى والأشهر في عالم كرة السلة متجاوزا عقد ملك الثلاثيات بفريق جولدن ستيت واريورز وكرة السلة الأمريكية " ستيفن كوري".


اقرأ ايضاً ... الماجري :احترافي بدوري العمالقة ليس بالصدفة .. والكيان الصهيوني سبب رحيلي عن الريال .. بنزيما عالمي .. أبو تريكة استثنائي

دخل نادي هيوستن روكيتس في محادثات متقدمة في الأيام الماضية مع جيمس هاردت لتجديد عقده ،وبالفعل نجحت في نهاية المطاف بالتجديد بشكل رسمي في أكبر صفقة بتاريخ دوري العمالقة،وسط سعادة وارتياح كبير من عشاق وجماهير الروكيتس في كل مكان.

ويتبقى في عقد جيمس هاردن الحالي موسمين ( 58 مليون دولار متبقية من العقد القديم ) ،وجدد أربعة مواسم إضافية بقيمة 170 مليون ،ليصبح إجمالي العقد الحالي والجديد (228 مليون دولار ) ،ومن المتوقع أن يتحصل النجم الرائع على 37.8 مليون دولار كراتب في موسم 2019-2020 ، ويزيد هذا الراتب ( 3 ملايين دولار ) في كل موسم إلى 40.8 مليون دولار ثم في الموسم الذي يليه 43.8 مليون دولارا ،وينتهي عند 46.8 مليون دولارا في موسم 2022 -2023 ،وسيحصل على أكثر من 570 ألف دولارا كل مباراة .



من جانبه ، أبدى ملك فريق هيوستن روكيتس ، ليسلي الكسندر ،سعادته الكبيرة بتجديد عقد جيمس هاردن مع الفريق ،مؤكدا بأنه لاعبا كبير ورائعا وواحدا من النجوم الفريدة من نوعها والأكثر موهبة في تاريخ دوري العمالقة ومثال مميز يحتذى به في الالتزام والشغف والقتال من أجل قميص النادي ،مؤكدا بأنه أكثر سعادة لجيمس ووالدته مونجا وعائلته في هذا اليوم المثير.

منذ انضمام هاردن إلى روكيتس قبل موسم 2012-13،بعد ثلاث مواسم قضاها رفقة أوكلاهوما سيتي ثاندر، يحتل هاردن المركز الأول في الدوري بتسجيله (10،823 نقطة، 890 أكثر من أي لاعب آخر)،والرابع في التمريرات الحاسمة (2،985)،والأول في كل من الرميات الحرة التي أجريت (3،431) والمحاولات على السلة (3،999).




وأبدى جيمس هاردن الذي أصبح واحدا من أفضل اللاعبين والمتكامل هجوميا بالبطولة الأمريكية ، ارتياحه وسروره الكبير بعد تجديد تعاقده مع هيوستن روكيتس ،قائلاً " أنا سعيد جداً بوجودي مع هيوستن 4 سنوات إضافية ،أشعر هنا كأنّي في بيتي،لقد أظهر الملك ليسلي الكسندر التزامه التام معي وكذلك زملائي في الفريق ونجح في إيصال رغبته في الفوز بلقب الدوري ،وسأواصل العمل بجدية كبيرة وسأبذل كل ما في وسعي للحصول على الأفضل والتنافس على لقب دوري العمالقة في السنوات القادمة".

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

رسمياً .. هيوستن روكيتس يكافىء جيمس هاردن بالعقد الأغلى في التاريخ

إقرأ الآن

كيف تفاعلت جماهير برشلونة مع صراخ ميسي على راكيتيتش؟

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج