#ستاد_اليورو .. الزمالك يودع دوري أبطال أفريقيا أمام أهلي طرابلس

نشر في الأحد 9 تـمـوز 2017 21:50


 انتزع أهلي طرابلس الليبي تأهلا تاريخيا لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وأطاح بمضيفه الزمالك المصري مبكرا من البطولة، بعدما اقتنص تعادلا بطعم الفوز 2 / 2 أمامه اليوم الأحد، في الجولة السادسة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوزا كبيرا لاتحاد الجزائر 4 / 1 على ضيفه كابس يونايتد الزيمبابوي.

وتربع اتحاد الجزائر على الصدارة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطتين أمام أهلي طرابلس، الذي حجز بطاقة الصعود للأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخه، فيما قبع الزمالك في المركز الثالث، بفارق المواجهات المباشرة أمام كابس يونايتد (متذيل الترتيب)، الذي تساوى معه في نفس الرصيد.
وعلى ملعب برج العرب بالاسكندرية، افتتح باسم مرسي التسجيل للزمالك في الدقيقة 13، قبل أن يتعادل أهلي طرابلس عن طريق محمد الغنودي في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، تلقى على إثرها محمود حمدي (الونش) مدافع الزمالك البطاقة الحمراء لحصوله على الإنذار الثاني.
واستغل الأهلي النقص العددي في صفوف منافسه، ليضيف فيفيان مابيدي الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 69، مستغلا خطأ فادحا من أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك ودفاع الفريق الأبيض، فيما أدرك المحترف النيجيري معروف يوسف التعادل للزمالك في الدقيقة 75.
ويأتي هذا الخروج المبكر للزمالك، بطل المسابقة في خمس مناسبات كان آخرها عام 2002 ووصيف بطل النسخة الماضية، ليضاعف من أحزان جماهيره، التي أصيبت بالإحباط عقب إخفاق الفريق في التتويج بلقب الدوري المصري للموسم الثاني على التوالي، بالإضافة لفشله في الحصول على المركز الثاني في ترتيب المسابقة المحلية، المؤهل لبطولة دوري الأبطال في العام المقبل.
وعلى ملعب 5 يوليو بالجزائر العاصمة، حقق اتحاد الجزائر فوزا مستحقا 4 / 1 على ضيفه كابس يونايتد.
وانتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الجزائري بهدفين عن طريق زيري حمار وعكاشة حمزاوي في الدقيقتين 36 و42.
وفي الشوط الثاني، أضاف أسامة دارفلو الهدف الثالث لاتحاد الجزائر في الدقيقة 79، قبل أن يقلص عباس أميدو الفارق بتسجيله هدف كابس الوحيد في الدقيقة 81.
وعاد دارفلو لهز الشباك مجددا، بعدما سجل الهدف الرابع لاتحاد الجزائر وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 88.
وضرب اتحاد العاصمة موعدا في دور الثمانية في شهر أيلول/سبتمبر القادم، مع فيروفيارو دا بيرا الموزمبيقي، وصيف المجموعة الأولى، فيما يواجه أهلي طرابلس فريق النجم الساحلي التونسي، بطل المجموعة الأولى، في لقاء عربي مرتقب.

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
#ستاد_اليورو .. الزمالك يودع دوري أبطال أفريقيا أمام أهلي طرابلس

إقرأ الآن

نيمار يبلغ زملاءه في برشلونة بقراره النهائي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج