آراء

تيكي تاكا: كابوس كأس العالم ينتظر برشلونة.. الخوف من ميسي "الشبح"

نشر في الإثنين 17 تـمـوز 2017 09:26

فارق كبير بين "ميسي الشبح" الذي يُخيف الخصوم و"شبح ميسي" الذي يُخيف برشلونة

صَبَر طويلاً قبل أن عقد قرانه على رفيقته انتونيلا روكوزو لكنّه توّج نفسه عريساً ولو بعد علاقة دامت 20 عاماً. لقب "العريس" يُغري ليونيل ميسي كثيراً هذا العام، ويُريد ان يُلازمه طويلاً. ميسي يريد ان يتحوّل من عريس قرية روزاريو الصغيرة الى عريس الأرجنتين بأكملها هذا العام ليُحقق حلم بلاده بالفوز بكأس العالم التي ستكون الأخيرة له في مسيرته. 


من سيدفع نفقة مراسم هذا العُرس؟ برشلونة. ليس افتراءاً بل تخوّفاً من واقع حصل موسم 2013 - 2014، عندما شاهدنا اسوأ نُسخة من ليونيل ميسي البرشلوني وكانت الحجة واضحة وصريحة ومُعلنة "ميسي يُوفّر مجهوده للفوز بكأس العالم". 

خرج حينها برشلونة بموسم شبه خالي من البطولات لولا كأس السوبر المحلّي بقيادة المدرّب تاتا مارتينو، وكل من كان يُشجّع ميسي قال في نفسه "أعطانا الكثير فلنرحمه من الانتقاد ولعلّه يُحقق الحلم ويعود الى الكامب نو بصفة "الأفضل في التاريخ".


خسر ميسي كأس العالم وخسر برشلونة موسم من تاريخه، لأننا بصراحة شديدة أمام نادٍ مهما عظُمت أسماؤه فهو مبني على منظومة تتمحور حول عبقرية ليونيل ميسي. 



بين "ميسي الشبح" و "شبح ميسي" فارق كبير!

أزمة برشلونة مع "ميسي - الأرجنتين" هذه المرة أكبر من سابقاتها، فمنتخب التانغو وعلى رأسهم ميسي يُعاني من أزمة نفسية قبل تكتيكية وما زال يُعاني لضمان حتى تأهله الى نهائيات كأس العالم في روسيا العام المقبل، أي أن المباريات التي سيخوضها ليو مع منتخب بلاده خلال الموسم الحالي ستكون جميعها مفصلية ولا مجال له لتكوين انتمائين في الوقت نفسه. 

ما مرّ به ميسي مع الأرجنتين من مدّ وجذر في الأعوام الـ4 الماضية تجعل من الاستحقاق هذا العام أصعب تحدّي نفسي وجسدي على اللاعب، وفي الوقت عينه يمر ناديه بفترة انتقالية بعد عهد لويس انريكي الذي خلُص على موسم "فاشل" بمعايير برشلونة وآخر سيبدأ مطلع الشهر القادم مع ايرنيستو فالفيردي غير معلومة ملامحه بعد، لكن ما هو مؤكّد ان المتطلبات الكتلونية سيكون سقفها علي جداً خصوصاً مع النهج التصاعدي للغريم ريال مدريد الذي وإن تهاون مع برشلونة محلياً في فترة ما قبل زيدان فإنه اليوم أكثر من أي وقت مضى يُصعّب الأمور كثيراً على النادي الكتلوني إدارةً ولاعبين. 



ما يحتاجه برشلونة هو القدرة الذهنية لميسي ليتعلّم من درس موسم تاتا مارتينو ويخرج من عباءة "الشبح" التي ارتداها حفاظاً على مجهوده لكأس العالم، لكن هل هو حقاً قادر على ذلك؟ 

الشك كبير حول هذا السؤال بسبب الضرر الذهني الذي لحق باللاعب مع منتخب بلاده جراء خسارة 4 نهائيات على التوالي واعتزاله ثم عودته من الاعتزال ثم تغيير مدربين على التوالي، ليذهب تاتا مارتينو ويأتي بعده ادغاردو باوزا الذي أقيل لتعيين خورخي سامباولي، الأمل الأخير لما تبقّى من عقل ارجنتيني سليم في جسد ميسي. 


هل تعلّم برشلونة الدرس؟

على النادي الكتلوني أن تكون ذاكرة موسم 2013 - 2014 نُصب عينيه. وهذا ما لم يظهر حتى الساعة في تحركات الادارة بسوق الانتقالات. يستحق ميسي بدل الراتب المهول ان تُرفع عن كاهله مسؤولية حمل الفريق الموسم بأكمله وأن يُبنى فريق متين الى جانبه يُمكنّه من الاستراحة حين يلزم الأمر ليعرف كيف يوازن بين مجهوده مع برشلونة وحُلمه مع الأرجنتين. 

والتحركات بالسوق ليست وحدها الدليل على طريقة تفكير ادارة بارتوميو، فلننتظر ونرى كيف يُحضّر فالفيردي نفسه لهذا الموسم الاستثنائي وهل في جعبته خطة خاصة لـ"ميسي الشبح". 

وهنا تكبر بقعة الضوء أكثر حول التحديات التي تنتظر فالفيردي منذ مباراه الأولى مع برشلونة التي تحمل في طياتها حتمية الفوز بكأس السوبر لأنه ملحمة كلاسيكو بالإضافة الى مسؤولية تغيير شكل برشلونة انريكي وصولاً الى التحدّي الأكبر: بناء فريق أقل اعتماداً على ليونيل ميسي. 


هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

10 تعليقات

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
Kayros King

Kayros King

17 تـمـوز 2017 الساعة 17:32

سلوكيات أظن يا الأبله اني قلتلك ان الاثنين زوناه لا قيمة لهم عندي الا رياضية ما سب عشانهم ولا اغتاب الخلق زيك ولو انت تفهم زي البشر بشوف ان كل كلامي موجهه لسبك و شتمك يا شيعي و ما تحدثت عن ميسي ولا رونالدو ولا اي أحد و الحمدلله انا أعبد الله وحده لا غيره وليس لي الاله غيره قال بدافع عن ميسي قال المشكلة ما جبت سيرة ميسي بأي كلمة الا لما قلت انه زاني هو و الثاني و كل كلامي موجهه لقلة حياك و تربيتك الوضيعة يا شيعي

سلوكيات

سلوكيات

17 تـمـوز 2017 الساعة 16:30

kayros king ما دام تدافع عن ميسي إذن هوه الإله المقدس لك تبالك يا عبد الأشقر

Kayros King

Kayros King

17 تـمـوز 2017 الساعة 15:01

و اخر شي هي الاولى بال الياء مو الالف و أغتصب بال غ مو ال ق يا ابو الجاهلين

Kayros King

Kayros King

17 تـمـوز 2017 الساعة 15:00

بلا كلام فاضي تعرف وين انا تعرف تجيني ؟ يلي اعرفه ان الرجال يعرف كلامه مايقول كلام بالهوا زي الحريم ثانيا هي ب ال غ مو ال ق يا ابو الجاهلين كلهم ثانيا تقول هالكلام ل رجال ؟! ممممم نصيحه خذ ابوك يلي جالس كيس خضار بالبيت و أمك لدكتور ذكوره او روح مدينة الالوان السبعة تل ابيب مدينة الشواذ كما يطلق عليها و عيش هناك يحبوا الشيعه ترا ! رحلهم .......... الله يهدي اشكالك و يرزقهم بأهل حقيقين ماهم جالسين بالبيت زيهم زي الغرب مايعرفوا لفين وصلت وصاخة اولادهم و قل كلام انت قده مو كلام بالهوا و اتحداك تقول كلمتين بدون سب تريح به نفسك عشان انت عاجججز كلييييا

سلوكيات

سلوكيات

17 تـمـوز 2017 الساعة 14:41

يبدوا انك تريدني اقتصبك مع إني لم أفعلها من قبل لكن بلاشك ستكون الضحية الاولا

Kayros King

Kayros King

17 تـمـوز 2017 الساعة 13:42

ايه ولو كنت مسلم سني و أشك بذلك فألتزم بكلام الله ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (11) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ (12) ﴾ لكن مع الاسف انك شيعي فهذا الكلام غريب عليكم

Kayros King

Kayros King

17 تـمـوز 2017 الساعة 13:40

والله باين من الفاظك مين خارج و متربي فبيت الدعارة و من هو النجس القذر يلي ابوه جالس بالبيت زي الخروف مايربي ولا يأدب و أمه جالسه تشوف برامج الطبخ و تاركه ابنها يلاقي عيال الشوارع الزبال و يتعلم منهم و نصيحه لك قل كلام قدك قال لو استمريت فملاحقتك قال مشكلة كلامكم كثيييير وانتم حميييير اخركم كلام ما تقدروا تقولوا كلمتين الا بسب يا الشيعي الوصخ

سلوكيات

سلوكيات

17 تـمـوز 2017 الساعة 13:20

kayros king اولا انت من بدأ القصة انا لم أسألك ثانين انا لست شيعي لكن لا يهم سواء كنت شيعي أما سنى ماذا ستفعل طز في طيزك يا بيت الدعارة الكتالونية العبيد الانجاس المناكيد لو استمريت في ملاحقتي راح ازنه اختك وافعل فيها نفس ما فعل رونالدو الجلاد لكني سفاح فاهم يا حشرة

Kayros King

Kayros King

17 تـمـوز 2017 الساعة 12:59

سلوكيات ميسي مخلف طفلين من زنى دون زواج و رونالدو مخلف ثلاث اطفال زنى و صديقته حامل برابع طفل زنى يعني الاثنين زانين نتكلم عنهم بالرياضة ماشيي لكن تغتاب الناس عشان اثنين كلاب زنانين والله اغلب ظني انك شيعي لأن السب و القذف ما يجي الا من امثالكم الله يهديك لو اهتدات و يلعنك ويلعن امك و ابوك على تربيتك صدق اختفو على تربيتهم و علىيهم و على اشكالهم على تربيتهم القذره الزبال و اختفو عليك وعليهم صدق الله يلعنهم على التربية الوصخه ذي اختفو عليك و عليهم

سلوكيات

سلوكيات

17 تـمـوز 2017 الساعة 12:11

ههههههههههههه كأس كبير شوية مع الالمان جلاد اللاتين ولا كباية شاي ما يحلم به المزهيرية تبعك بس جد انتى قحبه شرموطة والله مستعدة تفتحي كس لهاذا المخرف لكن سمعت انو رونالدو يطب على البنات ده أصلى

مقالات ذات صلة

تيكي تاكا: كابوس كأس العالم ينتظر برشلونة.. الخوف من ميسي "الشبح"

إقرأ الآن

كيف تفاعلت جماهير برشلونة مع صراخ ميسي على راكيتيتش؟

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج