الدوري المصري

4 أرقام قياسية يحققها الأهلي في حالة الفوز على الزمالك

نشر في الإثنين 17 تـمـوز 2017 13:23

إنهاء اللقب دون هزيمة للمرة السادسة.. الفوز ذهابا وإيابا على الأبيض

تتجه أنظار جماهير كرة القدم المصرية والعربية إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية مساء اليوم الإثنين، لمتابعة مباراة القمة 114 بين الأهلي والزمالك والتي تقام ضمن الجولة الـ34 والاخيرة من بطولة الدوري الممتاز.

ويدخل الفريق الأحمر المباراة بحثا عن تحقيق فوزا معنويا دون خسارة في حين يتطلع الزمالك لتحقيق الفوز لمصالحة جماهيره واعتبار موقعة القمة بمثابة بطولة خاصة، عقب الخروج الأفريقي وتحقيق المركز الثالث بجدول الدوري، إلا أن فوز الفريق الأحمر يضمن له تحقيق عدة أرقام قياسية.

ولعل أبرز الأرقام التي سيحققها الأهلي، هو إنهاء الدوري بدون هزيمة للمرة السابعة في تاريخه، بعد أن حقَّق نفس الإنجاز 6 مرات مواسم "1975-1976"، "1978-1979"، "1985-1986"، "1998-1999"، "2004-2005"، "2005-2006"، ومنذ 12 عامًا لم يستطع الفريق الأحمر تكرار هذا الإنجاز الذي حققه مع البرتغالي مانويل جوزيه.

وفي حالة فوز الأهلي على غريمه التقليدي، يحطم رقم قياسي جديد لم يتحقق منذ 9 سنوات بالفوز ذهابًا وإيابًا بالدوري على الفريق الأبيض، ورغم التفوق الأحمر في لقاءات القمة خلال السنوات الماضية، إلا أن أبناء قلعة الجزيرة لم يستطيعوا تحقيق الفوز ذهابًا وإيابًا على مدار 9 أعوام متتالية.

كما يضمن الفوز استمرار الرقم القياسي الخاص بحسام البدري المدير الفني للأهلي، حيث يواصل الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم امام الغريم التقليدي الزمالك، حيث لم يتلق أي هزيمة أمام الزمالك كمدير فني طوال السنوات الماضة، بالإضافة لإدراج اسمه في قائمة شرف الدوري المصري كأحد المدربين الذين حققوا البطولة دون هزيمة بجوار محمود الجوهري ومانويل جوزيه والألماني راينر تسوبيل والمجري هيديكوتي.

بينما يؤكد فوز الاهلي على الزمالك، رقمًا قياسيًا آخر بالحفاظ على سجل الاحمر خاليا من الهزائم في لقاء الديربي بمسابقة الدوري منذ هزيمته يوم 21 مايو 2007، قبل 10 أعوام وشهرين تقريبًا وكان يلعب وقتها بالبدلاء، حيث تعرض الفريق لهزائم في بطولة كأس مصر وكأس السوبر إلا انه لم يخسر في الدوري.

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

4 أرقام قياسية يحققها الأهلي في حالة الفوز على الزمالك

إقرأ الآن

كيف تفاعلت جماهير برشلونة مع صراخ ميسي على راكيتيتش؟

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج