لبنان ينتظر الهاكا والصدارة في اليوم الثالث من كأس آسيا

نشر في الخميس 10 آب 2017 12:07

مواجهة مهمة للبنان من اجل حسم صدارة المجموعة الثالثة

تتواصل منافسات كأس آسيا بكرة السلة حيث يخوض المنتخب اللبناني ابرز المنتخبات العربية المرشحة للقب، مواجهة مهمة، امام نظيره النيوزيلندي ضمن المجموعة الثالثة.

تكتسي المباراة اهمية كبرى بالنسبة للبنانيين، إذ إنها تحولهم حسم صدارة المجموعة وبالتالي التأهل مباشرة الى الدور ربع النهائي (يقضي نظام البطولة بتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة الى ربع النهائي بينما تخوض المنتخبات التي احتلت المركزين الثاني والثالث في كل مجموعة مواجهات تصفية في الدور الثاني).



كما انّ صدارة المجموعة تضمن للبنان عدم مواجهة إيران حاملة اللقب ثلاث مرات في الدور ربع النهائي، مقابل الحصول على مواجهة افضل فنياً امام الاردن او العراق. لكنّ إحتلال الصدارة سيضع لبنان بعد الدور ربع النهائي في مواجهة أستراليا.

المنتخب اللبناني كان استهل مشواره بفوز هام على كوريا الجنوبية 72-66، رغم انّ اداء منتخب الارز لم يكن الافضل، لكن قياسا بالمباريات الإفتتاحية التي تكون غالبا حسّاسة خصوصاً لصاحب الارض، فإنّ اللبنانيين نجحوا في تحقيق الهدف المطلوب.



غير انّ لبنان يحتاج الى رفع مستواه خصوصاً من الناحية الهجومية والجماعية، والحفاظ على ثباته داخل المباراة.

اما نيوزيلندا فكانت قد تخطت كازاخستان في الجولة الاولى 70-49 وهي ستتطلع الى تحقيق فوزها الثاني. اشتهر النيوزيلنديون في جميع مشاركاتهم الدولية برقصة الهاكا وهي رقصة تقليدية وتاريخية للنيوزيلنديين.

وفي ما تبقى من مباريات، يواجه تايبه نظيره اليابان في مواجهة مهمة ضمن المجموعة الرابعة تليها مباراة سهلة لأستراليا امام هونغ كونغ قبل ان تلعب كوريا الجنوبية امام كازاخستان.


0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

لبنان ينتظر الهاكا والصدارة في اليوم الثالث من كأس آسيا

إقرأ الآن

تقارير.. ميسي يقرر الرحيل عن برشلونة

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج