كرة السلة

أستراليا ونيوزيلندا يكشّران عن أنيابهما في كأس آسيا

نشر في الجمعـة 11 آب 2017 10:04

لبنان يخسر فرصة حسم الصدارة بنفسه! 

كشّر منتخبا نيوزيلندا وأستراليا عن أنيابهما في كأس آسيا بكرة السلة المقامة حاليا في لبنان حتى 20 اغسطس/آب، وأكدا بأنهما حاضران للمنافسة على اللقب رغم بعض الغياب.

ذلك برز في اليوم الثالث عندما قدّم النيوزيلنديون مستوى رفيعا تفوّقوا فيه على لبنان وحوالى 8 آلاف مشجّع بنتيجة 86-82 ليقتربوا من تصدر المجموعة الثالثة.


المنتخب النيوزيلندي كان اوحى للبعض بعد المباراة الاولى امام كازاخستان حيث قدّم اداء عاديا بأنه منتخب عادي، لكن سرعان ما تغيّرت هذه النظرة بعد المباراة الثانية حيث بدا فيها النيوزيلنديون منتخبا مقاتلا وشرسا ويلعب اسلوبا مزعجا.

أصبحت الآن مهمة لبنان في خطف صدارة المجموعة الثالثة معقّدة ودقيقة، إذ تخضع لحسابات معيّنة مرتبطة مباشرة بنتيجة لقاء نيوزيلندا وكوريا الجنوبية يوم السبت. إذ يحتاج لبنان من اجل التصدر الى فوز كوريا الجنوبية بفارق 3 نقاط او 8، اما بحال فوز كوريا الجنوبية بأقل من 3 نقاط، فيحتل لبنان المركز الثاني، وأخيرا فوز كوريا بأكثر من 8 نقاط يضع لبنان في المركز الثالث!


ماذا تعني لعبة المراكز للبنان ولكل المنتخبات؟ تصدر المجموعة يعني تأهل كل منتخب حكماً الى الدور ربع النهائي وتلافي بالتالي خوض الدور الثاني الذي ستلعبه الفرق التي احتلت المركزين الثاني والثالث في كل مجموعة. اما بالنسبة للبنان، فإنّ إحتلال المركز الثاني سيضعه في مواجهة تايبه في الدور الثاني، ومن ثمّ امام إيران القوية في الدور ربع النهائي، ما يجعل من مشواره صعباً ومستنزفاً.

وكانت أستراليا حققت فوزها الثاني وبسهولة على هونغ كونغ 99-58.

كما وخطف المنتخب الياباني فوزا ساحقا على حساب الصين تايبه بنتيجة 87-49 فيما فازت كوريا الجنوبية بنتيجة كاسحة ايضا على كازاخستان 116-55.

وفي اليوم الرابع، تُقام 4 مباريات بغاية الاهمية للمنتخبات العربية المشاركة فيواجه القطريون مهمة صعبة امام الصين (13:30 بتوقيت السعودية) ثمّ تلعب العراق امام الفيليبين (16:00). وتخوض الاردن مواجهة تأكيد المركز الثاني امام الهند (18:30) قبل ان ينتهي النهار بلقاء إيران وسوريا (21:00).


0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

أستراليا ونيوزيلندا يكشّران عن أنيابهما في كأس آسيا

إقرأ الآن

فيديو: ميسي يتناول "حبة زرقاء" أثناء مباراة برشلونة وأولمبياكوس!

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج