الدوري الإنكليزي الممتاز

الأفضل والأسوأ (1): جواهر مورينيو وحصان فينغر يتألقون ونجوم البلوز طعنوا كونتي!

نشر في الثلاثاء 15 آب 2017 15:16

من هم أبرز نجوم الجولة الأولى في البريميرليغ؟ ومن كانوا الأسوأ؟

تركت الجولة الأولى من البريميرليغ انطباعات كثيرة حول ما قدمه نجوم الفرق الكبرى خاصة مع معاناة معظمها من مشاكل واضحة تسببت بإهدارها النقاط على غرار تشيلسي وليفربول أو تحقيقها لانتصارات صعبة مثل آرسنال في حين بدا مانشستر سيتي رفقة جاره اليونايتد الأكثر ثباتاً.


بفقرتنا الأسبوعية هذه سنختار أفضل لاعبي كل جولة وأكثر اللاعبين تخييباً لآمال وطموحات الجماهير والآن سنبدأ بتقديم خيارات الجولة الأولى لكم:

أفضل 5 لاعبين:

5- كريستيان إيريكسن (توتنهام):



بدأ الدنماركي الموسم الجديد من حيث ما أنهى الموسم الماضي، صنع هدفي الفوز وقدم فعالية استثنائية مع تحقيقه نسبة تمرير ممتازة بالنسبة لصانع ألعاب "89,7%" عدا عن لعبه دور كبير للغاية بالتحكم والحفاظ على سيطرة الوسط بالسبيرز ليساهم بأن تكون نسبة استحواذ فريقه على الكرة بنهاية اللقاء هي 73%!


4-ألكسندر لاكازيت (آرسنال):

قدم الفرنسي بداية مقنعة للغاية مع فريقه الجديد ونوّع ما بين التسديد "3 تسديدات" والمساهمة بصناعة اللعب مع زملائه إضافة لصناعته 3 فرص للتسجيل وهو ما أعطى منظومة آرسنال الهجومية حيوية أكبر.


3- روميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد):



مثّل البلجيكي دور رأس الحربة الذي يحتاجه اليونايتد تماماً فإلى جانب تسجيله لهدفين كانت تحركاته مثمرة للغاية بفتح مساحات لزملائه معتمداً على قوته البدنية وسرعته العالية وهو ما ساعد الفريق على خلق ضغط هجومي عالٍ.


2- سام فوكس (بيرنلي):


قدم المهاجم الويلزي مباراة بغاية الروعة بمواجهة حامل اللقب ولم يكتفي بتسجيل هدفين من 3 محاولات بل لعب دوراً كبيراً بخلق حل هجومي لفريقه مع فوزه بسبع كرات ثنائية ليتوج ذاته نجماً للقاء سقوط البلوز بميدانهم.


1- بول بوغبا (مانشستر يونايتد):



شهد وسط مانشستر يونايتد على تألق استثنائي من الرائع ماتيتش والممتع مختريان لكن بوغبا خطف الأضواء بظل تقديمه نضجاً واضحاً بكيفية إدارة صناعة اللعب بفريقه ومع 7 مراوغات ناجحة وهدف جميل ونشاط استثنائي يمكن القول أن الفرنسي تقدم بخطوة للأمام مع بداية الموسم الجديد.


البديل الأفضل:

ألفارو موراتا (تشيلسي):



بوقت كان فيه كل شيء يظهر بشكل سيء بتشيلسي نجح المهاجم الإسباني بقلب المعطيات فسجل هدفاً وصنع آخراً وأدخل الحيوية الهجومية لفريقه الذي بدا مشتتاً جداً مع باتشواي.


اقرأ أيضاً...مفاجآة.. بوغبا ولوكاكو الأسرع في البريميرليغ



أسوأ 4 لاعبين:

4-غاري كاهيل (تشيلسي):



كان خطأ واحداً لكنه كان كفيلاً بتصعيب المهمة كثيراً، أسوأ ما يمكن لأي قائد أن يفعله هو الخروج بالحمراء في أول ربع ساعة من اللقاء وترك الفريق بحالة تشتت كبيرة.


3-ويس مورغان (ليستر سيتي):

بدون أي شك ساهم تألق العديد من لاعبي آرسنال بصناعة الفارق لكن بالمقابل ساعد التخبط الدفاعي لليستر بالقضية وبالتحديد مورغان الذي بدا تركيزه ضعيفاً وحركته ثقيلة وسيئة وهو ما دفع للوقوع بكوارث كبيرة.


2-سيمون مينيوليه (ليفربول):



مازالت أزمة حراسة ليفربول مستمرة ومازال الحارس البلجيكي يقدم أداءً شبيهاً بحراس كرة اليد أكثر من كرة القدم، صحيح أن الوضع الدفاعي لليفربول ليس كما يجب لكن ما يقدمه مينيوليه ليس منطقياً فكل الكرات التي يخرج فيها يرتكب أخطاء غريبة وحتى حين حاول التمركز بالقرب من خط المرمى اختار نقطة كارثية!

1- سيسك فابريغاس (تشيلسي):



رغم مساهمته المميزة بصناعة اللعب إلا أن طيش اللاعب لم يبدو أمراً مفهوماً، حصل على تنبيهين من الحكم ولم يتوقف عن التصرف برعونة غريبة ليخرج بالبطاقة الحمراء تاركاً فريقه يعاني وهو بأمس الحاجة إليه!

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

الأفضل والأسوأ (1): جواهر مورينيو وحصان فينغر يتألقون ونجوم البلوز طعنوا كونتي!

إقرأ الآن

برشلونة يُحدد شروطه للتخلي عن ديمبيلي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج