الدوري الإنكليزي الممتاز

الأفضل والأسوأ (2): تألق عربي...انفجار برازيلي جديد...سقوط نجوم المال!

نشر في الثلاثاء 22 آب 2017 12:52

فقرة خاصة لاختيار أفضل وأسوأ اللاعبين من كل جولة بالبريميرليغ

شهدت الجولة الثانية من البريميرليغ على ظهور العديد من المميزين الذين خطفوا الأضواء بوقت كان فيه معظم نجوم الأندية الكبيرة يعانون من مشاكل كثيرة وهو ما وسّع هامش خيارات الأسماء المخيبة هذا الأسبوع بوقت تابع فيه نجوم مانشستر يونايتد التألق مع استمرار النتائج العريضة والممتعة للشياطين الحمر وبعيداً عن حسابات الانتصارات والأرقام الجماعية دعونا ندخل بتفاصيل اختيارات الأفضل والأسوأ لهذا الأسبوع:


الأفضل هذا الأسبوع:

6- أحمد حجازي (ويست بروميتش):



يواصل قلب الدفاع المصري تألقه الواضح مع فريقه الجديد وهو ما دفع الصحف الإنجليزية للتحدث عنه كثيراً هذا الأسبوع، بهذه الجولة قاد حجازي فريقه للحفاظ على نظافة شباكه والفوز مرة أخرى وقام حجازي بـ11 إبعاد ناجح عدا عن فوزه بست كرات مشتركة.


5- تشيشاريتو (ويست هام):



عودة ممتازة لـ"حبة البازلاء" للبريميرليغ حيث نجح تشيشا هذا الأسبوع بتسجيل هدفين من 3 تسديدات فقط إضافة لصناعته فرصتين، نشاط تشيشا الهجومي كان العلامة المضيئة الوحيدة بهجوم المطارق فحركته الدائمة وشغبه سمحا له بصناعة الفارق.


4-ريتشارليسون (واتفورد):



بعمر 20 عام فقط نجح الجناح البرازيلي الشاب بتقديم إضافة ممتازة لفريقه وأذهل الجميع بمهاراته الممتازة وقدرته على صناعة الفرص "4 فرص" والتسديد "6 محاولات" عدا عن تمكنه من التسجيل ليحسم بالتالي لقب الموهبة الأفضل هذا الأسبوع.


3- هنريك مختريان (مانشستر يونايتد):


فرض الأرميني ذاته من خلال تمريرتين ذكيتين أسفرتا عن هدفين والأهم من ذلك هو الجماعية الرائعة التي أظهرها مختريان وتحركه الدائم بالقرب من لاعبي المحور للمساهمة بصناعة اللعب.


2- كريستوفر شيندلر (هادرسفيلد):



بالتأكيد هناك الكثير من أسرار نجاح هادرسفيلد حتى الآن لكن ما هو غير قابل للشك بأن قلب الدفاع الألماني \27 عاماً\ هو واحد من أكبر أسباب هذا النجاح فرغم مسيرته المغمورة نجح شيندلر بتقديم الكثير لفريقه بالبريميرليغ وأمام نيوكاسل كان سبباً بإنهاء 21 هجمة مع قطعه 5 كرات وقيامه بخمس تدخلات ناجحة و11 إبعاد عدا عن دوره الممتاز ببدء اللعب من الخلف.


1- ماركوس ألونسو (تشيلسي):



بالتأكيد يمثل تسجيل اللاعب لهدفين أمراً مهماً باختياره لكن حكاية تألقه لم تتوقف عند هذا الحد فالملفت أن ألونسو كان الأكثر لمساً للكرة من طرف تشيلسي بلقاء الديربي رغم مركزه إضافة كان الأكثر إبعاداً للكرات دفاعياً دون أن ننسَ الخطورة الكبيرة التي كان يخلقها بتحركاته وإجباره لاعبي الخصم على ارتكاب 3 أخطاء وبالتالي بات يمكننا القول أن كونتي أصبح يملك مفتاحاً خاصاً للغاية بتشكيلته.


البديل الأفضل هذا الأسبوع:

محمد صلاح (ليفربول):

بدا جلوس صلاح على الدكة غريباً لكنه حين شارك ساهم بتغيير وجه فريقه وصنع محاولتين مميزتين بعد أن كان الريدز يعاني من مشاكل هجومية واضحة.


الأسوأ هذا الأسبوع:

5- ماركو آرناوتوفيتش (ويست هام):

استهلك هذا اللاعب من المفاوضات بعملية انتقاله أكثر بكثير من ما قدمه لفريقه الجديد بالملعب حتى الآن، نزعة الأنانية مازالت واضحة لديه وأثرت بشكل واضح على فريقه قبل أن يضيف فشل جديد مع خروجه بالحمراء!


4-إيديرسون (مانشستر سيتي):



ربما ما يشفع لهذا الحارس حتى الآن هو أنه أمام تجربة جديدة لكن عدا ذلك مازال مستواه ليس ضمن حدود المطلوب وتلقيه هدف من محاولتين فقط وبخطأ منه يمثل مشكلة كبيرة جداً!


3- ألكسندر لاكازيت (آرسنال):

الأسبوع الماضي وضعنا المهاجم الفرنسي بين قائمة الأفضل لكنه تحول سريعاً للطرف الآخر بسبب أدائه الثقيل أمام ستوك سيتي حيث لم تكُن تحركاته تسمح للزملاء بإيجاد رأس الحربة القادر على التسجيل وهو ما جعله يبتعد تماماً عن التسديد ويقتل سيطرة فريقه.


2- هوغو لوريس (توتنهام):

كل ما قدمه لوريس بلقاء الديربي كان سيئاً، خروجه للكرات العرضية وإغلاقه الزوايا كان كارثياً، الحارس الفرنسي كان واحداً من أسباب سقوط فريقه بسبب تردده العالي والذي فتح المجال لألونسو كي يأخذ المبادرة بالهدف الثاني.


اقرأ أيضاً...الأفضل والأسوأ (1): جواهر مورينيو وحصان فينغر يتألقون ونجوم البلوز طعنوا كونتي!


1- كايل ووكر (مانشستر سيتي):



مازال المدافع الأغلى بالعالم يقدم مستوى دون المأمول منه والمشكلة لا تكمن بالبطاقة الحمراء والتهور فقط بل أيضاً بغياب هويته بشكل واضح حيث بتنا نشاهده يعتمد فقط على تدوير الكرة وصناعة اللعب دون أي مساهمة كبيرة على الأطراف وبالتالي قد يكون الغياب عن الفريق بالفترة القادمة فرصة للاعب كي يصحح خياراته رفقة مدربه.

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

الأفضل والأسوأ (2): تألق عربي...انفجار برازيلي جديد...سقوط نجوم المال!

إقرأ الآن

فيديو: ويليان يدك شباك برشلونة بهدف صاروخي!

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج