آراء

بنزيمة أداة رونالدو "المفروض" على زيدان!

نشر في الإثنين 28 آب 2017 11:47

جولة في عقل زيدان.. لماذا دائمًا بنزيمة؟

كادت جماهير ريال مدريد تُجنَّ بعد أن تفنن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في إهدار كل الفرص الممكنة "وغير الممكنة" ليهدي فالنسيا تعادلا في قلب "سانتياغو برنابيو" ويفقد الميرنيغي نقطتين في بداية مشوار الليغا. 

فخلال المواجهة التي انتهت بتعادل إيجابي بهدفين لمثلهما، قدم الشاب الصغير الموهوب ماركو أسينسيو واحدة من أفضل العروض الفردية وسجل هدفين بطريقة ممتعة، لكن كل ذلك لم يشفع لريال مدريد للخروج بالنقاط الثلاث!



خلال المباراة، أتيحت لبنزيمة 5 فرص كان يمكن أن يحرز 3 أهداف على الأقل، وسدد 8 مرات منها 6 خارج إطار المرمى، فنجح ببراعة في إفساد كل ما فعله أسينسيو والبقية وأهدى فالنسيا "الذي قدَّم أداء يستحق عليه التحية" نقطة ثمينة.

الفرص التي أضاعها بنزيمة، تعيد طرح السؤال المهم: لماذا تخلى ريال مدريد عن ألفارو موراتا، بل وحتى عن البديل الشاب ماريانو دياز!



لست مع التقليل من لاعب بحجم بنزيمة، ولا أعتقد أن زين الدين زيدان يخطئ حين يعتمد عليه أساسيا، وليست مشاركته أمرا عاطفيا أو يرتبط بـ"حب" أو "كره" اللاعبين كما يشيع البعض، بل هو متعلق بتركيبة الخط الأمامي للريال، ففي حال كان البرتغالي كريستيانو رونالدو أحد أضلاع المثلث الهجومي، والويلزي غاريث بيل على الجانب الآخر يصبح وجود بنزيمة هو الخيار الأفضل نظرا لخصائصه التي تتيح لهما التسجيل مستغلين أسلوبه الذي يعتمد على التمهيد أكثر من اللعب على المرمى.



اقرأ أيضا: كرة وباستا: "الجنة" تشتعل.. وبوفون يهزم "التكنولوجيا"



باختصار: حين تكون مدربا لريال مدريد، وتمتلك كريستيانو رونالدو فإنك تبحث أولا عن أفضل تركيبة هجومية لتساعد في إبراز 100% من قدراته باعتباره أهم لاعبيك، وهذا بالذات ما يجعل بنزيمة خيارا مثاليا لا يمكن استبداله مقارنة بكل المهاجمين من الطراز العالي في أوروبا، فلا موراتا ولا حتى إبراهيموفيتش أو بيلوتي أو لويس سواريز، أو إيكاردي وليفاندوفيسكي مثلا يمكن أن يتأقلموا على دور بنزيمة في التمهيد واللعب كمهاجم لكن بخصائص صانع الألعاب.

لكل خط تركيبته، والمدرب الذكي هو الذي يستطيع الوصول إلى أفضل نتيجة من الفريق ككل وليس إشراك أفضل 11 لاعبا كلٌ على حدة، هل يمكنك تخيل أن يشارك 3 مدافعين بجودة بونوتشي لكن بنفس خصائصه معا؟ أو 3 جاتوزو أو 3 بيرلو في الوسط، أو 3 بيبو إنزاغي في الهجوم أو ثلاثي مكون من 3 نسخ لإبراهيموفيتش معا؟!

رحل موراتا.. وغاب رونالدو.. زيدان في ورطة

لكن في حال لم يشارك رونالدو يصبح العبء أكبر بكثير على بنزيمة وحينها يصبح مطالبا بالتسجيل وهو ما فشل فيه "عند أكثر من مناسبة" وبشكل واضح!

ريال مدريد بحاجة ماسّة إلى مهاجم "قناص" لا يرحم حين يغيب رونالدو، وفي تلك الحالة سيصبح خيار زيدان المثالي هو إشراك جناحين أو صانعي ألعاب تحت رأس حربة "صريح" مهمته واضحة "إيداع الكرة في شباك الخصوم".. أمر سهل على بيلوتي الذي سيكلف 100 مليون يورو هي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع تورينو.



 هل يقتنع زيزو وينجح فلورنتينو بيريز في إبرام صفقة للاعب من هذه النوعية قبل انتهاء الميركاتو بـ5 أيام فقط؟ لننتظر ونترقب.

هذه المقالة تعبر عن آراء الكاتب الخاصة وليس بالضرورة عن رأي الموقع

14 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
محمد الجبوري

محمد الجبوري

29 آب 2017 الساعة 01:12

يأيها المعلقين. ...... بنزيما تتصارع عليه كل انديه العالم و حتى سواريز لا احد يريده حاليا ..... بنزيما رائع لكنكم تذموه الآن و غدا يعود كما كان 2010 إلى 2014 و سوف تتذكرون كلامي ....... أما بيل فيجب بيعه ما دام هناك مورينيو الذي يرى فيه خصائص معينه ليأخذه ب100 مليون كافيه لجلب مولر و غوتزه معا

FFarid-Reghaia

FFarid-Reghaia

28 آب 2017 الساعة 15:52

صفحة جديدة على الفايسبوك..... يا أخي، رونالدو لا يتحرر في اللعب دون بنزيمة، ... مثل سواريز في "البرسا" يقلق الخصم بتحركاته و قوته البدنية... و لو ذهب بن زيمة سوف ترى ما أقول...سلام

رامي السهام

رامي السهام

28 آب 2017 الساعة 14:36

الى جميع نوادي العالم .... لدينا (لاعب) اسمه بنزيمة . جماهير الريال تتبرع به الى اي ناد يريده . فهل هناك اي منكم يريد هذه المارثة والعلة

برشوي مطرق

برشوي مطرق

28 آب 2017 الساعة 14:06

انت نسيت الذي قدمه منير في المباريات الاولى ليس كما قدمه اسنسيو ! لا تقارن التفاح بالبرتقال .. المهم ان زدان لا يريد إشراكه أساسي ولديه مواطنه و التدبيسة بيل صاحب المءة مليون لأسباب تجارية !

صفحة جديدة على الفايسبوك: برشلونة يستفيد من التحكيم

صفحة جديدة على الفايسبوك: برشلونة يستفيد من التحكيم

28 آب 2017 الساعة 13:32

FFarid-Reghaia....يعني انت تحكم على لاعب من خلال لقطة واحدة ؟؟؟ برافو عليك. اذا هذه طريقتك فلا يوجد لاعب في العالم الا وقد فعل شيء من هذا القبيل مرة في حياته، حتى مروان فلايني والالماني هانريخ ومنير الحدادي الذي كانت له بداية ممتازة مع برشلونة عند انطلاقته ثم ماذا ؟ مدحتم فيه في اول مبارياته عند مجيء لويس انريكي واعتبرتم انه مستقبل الهجوم البرشلوني ثم صار من اتعس المهاجمين، فهل تبقون تمدحون به طول الدهر؟؟؟

صفحة جديدة على الفايسبوك: برشلونة يستفيد من التحكيم

صفحة جديدة على الفايسبوك: برشلونة يستفيد من التحكيم

28 آب 2017 الساعة 13:25

لكل بساطة، مادام بنزيمة لا يجيد اللعب الا خارج الصندوق فلتكن وظيفته خارج الصندوق دائما، وليكن هناك لاعب صندوقي غيره، وهكذا تكون تشكيلة الريال في الامام مؤلفة من ((( رونالدو واسينسيو على الاطراف + بنزيمة الغير صندوقي + بيلوتي الصندوقي)). واما المعتوه gareth bale فيجب اولاً تغيير اسمه إلى gareth fail اللي ترجمتها بالعربية تكون ((جاريث الراسب في الامتحان))ن لانه معتوه وقاعد يتسلى في ارض الملعب، وثانيا يجب بيعه الى مورينيو ما دام معجبا به كثيرا، وليحجز له مورينيو من الآن غرفة في مستشفى الاصابات، وغرفة ثانية في مستشفى المعتوهين

برازيلي من الزمن الجميل

برازيلي من الزمن الجميل

28 آب 2017 الساعة 13:20

الحماقة في زيدان والإدارة .. لماذا هم اغبياء إلى هذا الحد ؟! هل كارثة برشلونة في كوكب اخر حتى لا ياخذوا حذرهم من الوقوع بها ؟! برشلونة هكذا تفنن في بيع نجومة إلى أن انهار والأن يريد ترميم فريقه. هكذا فلسفة زيدان ابتدء النهاية. منذ الاستغناء عن موراتا وبيبي وخاميس وانا توقعت ان زيدان لن يتعاقد مع لاعبين غيرهم. وبالفعل حدث ما خشيته . ومشاكل الريال ابتدأت الأن .

Samer Ahmed

Samer Ahmed

28 آب 2017 الساعة 13:01

Kayros King , فعلا كلامك منطقي , بس المشكلة و بابقاء بنزيمة المشكلة ابقاء بيل هي الكارثة , بالله اسالك اسينسيو لاعب حديث السن لا يملك الخبرة اصبح ن اللاعبين الكبار النقذين للفريق وافضل من بيل بعشر مرات , الفرق بينه وبين بيل الاصرار والجدية

Samer Ahmed

Samer Ahmed

28 آب 2017 الساعة 12:57

والله يا اخ احمد عرفات , انت حطيت ايدك على الجرح وكلامك فوق المنطقي , فعلا بنزيما ليس مطالبا بسجيل الاهداف بوجود رونالدو ولكن رونالدو ليس رونالدو السابق فالعمر لا يمكنه من اللعب بنفس الرتم لده موس كامل , لذلك من الافضل وجود مهاجم ثاني حين يغيب رونالدو وهذا ما فعله زيدان الموس الفائت مع موراتا (الفاشل) ولكنه تمرد ويريد اللعب اكثر من مساعده فريقه ,

FFarid-Reghaia

FFarid-Reghaia

28 آب 2017 الساعة 12:52

هنا في هذا الموقع نشرتم خبر يوم الثلاثاء 2017/08/22 الماضي فيديو تحت عنوان..." بن زيمة ـكهر من مجرد مهاجم".... ما فهمنا شيئ.....

FFarid-Reghaia

FFarid-Reghaia

28 آب 2017 الساعة 12:46

أحمد عرفات ...سوف يتصل بك "بيريز" للإشراف على تدريب الفريق مكان زيدان. الرجاء لا تطفئ هاتفك .....لما قام بن زيمة بمراوغة لاعب "أتليتيكو مدريد" على الخط و مرر لتسجيل الهدف كان من أمهر اللاعبين و اليوم أخرجتم السكاكين لذبحه.... ناكري المعروف...

SHADA

SHADA

28 آب 2017 الساعة 12:41

يلي تتحدث عنه اسمه مهاجم وهمي يفتح المساحات للأطراف و الريال مؤخرا يلعب بمهاجمين صندوق أذا اين الاطراف؟! ثم المهاجم الوهمي مكينة تهديفية و صناعته اللعب لايعيق تسجيله عندك لويس سواريز و دريس مارتينيز و جريزمان كلهم صناع لعب لكن مكينات تهديفية و المشكلة الثانية أنه لايوجد حاليا مهاجمين وهمين -عملة نادرة- مافي بالسوق الا مبابي ولسه ناشئ رغم قدراته ~ و ايضا باريس بياخذوه~ و الريال لا يستطيع التعاقد مع مهاجم صريح مثل هيجواين و ابرا و بيلوتي لأنه ينتظر بالصندوق الكورة و يسجل و بوجود رونالدو و بنظر سنة و عجزة الحالي الا اللعب كمهاجم صندوق فالحل الوحيد امامكم هو بقاء بنزيما لكي يخدم على رونالدو~ لأن اي مهاجم ثاني او حتى موراتا مهاجم صريح شغله يسجل الاهداف مايصنع اللعب كالمهاجم الوهمي و بيركن رونالدو عل درف مع احترامي للمحترمين ~

مرتاح

مرتاح

28 آب 2017 الساعة 12:40

اذا كان بنزيمة مهاجم بخصائص صانع العاب ليش ما نبيعه ونترك صانع العاب حقيقي مكانه حتى وان كان معدل تهديفه منعدم طالما ان بنزيمة اصلا معدله التهديفي منعدم . انت ماعندك عقل لو شو ؟ ولاتقلي بنزيمة يبقى مهاجم يجب مراقبته و يرعب دفاع الخصوم و يسحب معاه على الاقل مدافع على الدوام، اقول صانع الالعاب زي ايسكو او هزارد كمان ياخذ معاه ثلاث لاعبين على الدوام لو كانو مكان بنهزيمة الغثيث الفاسد المعتوه هو وبيل .

مرتاح

مرتاح

28 آب 2017 الساعة 12:33

يخرب بيت بنزيمة الله يجيبله سجن من قضية جديدة عشان نتخلص من همه وان شاء الله ينصاب بيل اصابة اربع سنين عشان نشوف اسنسيو مكانو والله ارغمونا على هيك تمنيات ها المعاتيه .

مقالات ذات صلة

بنزيمة أداة رونالدو "المفروض" على زيدان!

إقرأ الآن

عيوب قاتلة في المدير الفني الجديد للأهلي

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج