الدوري الإنكليزي الممتاز

ليفربول يعلن عن ضم أهم أهدافه الصيفية... ومشجعو برشلونة يتلهفون!

نشر في الإثنين 28 آب 2017 20:29

ليفربول ينتصر في معركته مع لايبزيغ.. وقدوم اللاعب لا يقتضي بالضرورة رحيل كوتينيو!

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي رسميًا عن توصله لاتفاق مع ريد بول لايبزيغ الألماني، من أجل الحصول على خدمات متوسط ميدان الفريق، الغيني نابي كايتا.

ووفق الاتفاق المُبرم بين الناديين، فإن كاياتا (22 عامًا) سيكون لاعبًا لليفربول بحلول الصيف المقبل، حيث سيخوض اللاعب الموسم الأخير له بقميص الفريق المؤسسي، قبل أن ينضم للريدز.



وستكون قيمة الصفقة قياسية بالنسبة للنادي الإنجليزي، ومن المقدر أن تصل إلى 60 مليون جنيه إسترليني، ليصبح الصفقة الأغلى في تاريخ ليفربول متخطيًا المصري محمد صلاح والذي قدم لقلعة الأنفيلد مطلع هذا الموسم بمبلغ 42 مليون.

بدوره فإن لايبزيغ رفض عرضين مقدمين هذا الصيف من ليفربول لضم اللاعب، لكن مع إصرار المدرب يورجن كلوب في استقدامه، وافق المدير الرياضي للنادي الألماني،رالف رانجينك، على إتمام الصفقة لكن بشرط البقاء هذا الموسم مع النادي لمساعدته في بطولة دوري أبطال أوروبا والتي يشارك من خلالها الفريق للمرة الأولى في تاريخه.


"بالنسبة لنا كان الأمر واضحًا دائمًا أننا لن نفرط في كايتا، ولهذا لم نقم بالاتصال المباشر مع مسئولي ليفربول، كل نادٍ لديه طموحات ليحققها كما فعلنا نحن، لكننا يجب أن نوازن الأمور"، كانت هذه كلمات رالف حول الصفقة.


عقد كايتا مع لايبزيغ لا يتضمن أي شروط جزائية هذا الصيف، لكنه بدء من الصيف المقبل سيُفعل شرطًا جزائيًا يبلغ 48 مليون جنيه إسترليني، وهو ما لا يريد مسئولي النادي حدوثه، حيث أذعنوا إلى مطالب ليفربول، والذي لن يتنظر حتى الصيف المقبل للتوقيع مع اللاعب، خشية انتقاله لأحد أندية القمة في أوروبا.


ويعتبر مركز الوسط الدفاعي من أبرز نقاط ضعف الفريق السكاوزي، خاصة بعد اعتزال الأسطورة ستيفين جيرارد، وإصابات هندرسون المتكررة، حيث ظهرت الحاجة للتعاقد مع لاعب يستطيع ملء تلك المنطقة، وهو ما وجده كلوب في اللاعب الغيني.

من جهتهم فإن مشجعي برشلونة الإسباني تنفسوا الصعداء بعد الإعلان عن الصفقة، والتي قد تعني استسلام ليفربول لبيع فيليب كوتينيو للفريق الكاتالوني، على الأقل الصيف المُقبل..



0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

ليفربول يعلن عن ضم أهم أهدافه الصيفية... ومشجعو برشلونة يتلهفون!

إقرأ الآن

رونالدو يحذر زيدان من "مفاجأته" قبل موقعة الإياب أمام سان جيرمان

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج