الدوري الإنكليزي الممتاز

الأفضل والأسوأ (4): عودة السهم الأشقر وظهور مواهب ملفتة...انهيار 3 لاعبين

نشر في الثلاثاء 12 أيلول 2017 14:12

فقرة خاصة لتناول أفضل اللاعبين بكل جولة بالبريميرليغ والأكثر تخييباً لآمال الجماهير

نعود إليكم هذا الأسبوع من خلال فقرة "الأفضل والأسوأ" للحديث عن أبرز نجوم الجولة الرابعة من البريميرليغ إضافة لأكثر اللاعبين تخييباً لآمال الجماهير وفي هذه الجولة ظهرت الكثير من الأسماء المميزة التي فرضت ذاتها بقوة وأشعلت التنافس فيما بينها على نجم الأسبوع وسنحاول من خلال السطور التالية استعراض أفضل هؤلاء النجوم.


الأفضل هذا الأسبوع:

7- سيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي):

إلى جانب تسجيله للهدف الأول يمكن القول أن اللقطة الأفضل لـ"كون كون" كانت تخليه عن مواجهة الحارس وإهدائه خيسوس فرصة التوقيع على ثنائيته وبعد هذه اللقطة وجدنا أنه يستحق فعلاً التواجد ضمن قائمة الأفضل لهذا الأسبوع.


6- جمال لاسكيليس (نيوكاسل):

ماذا يمكن لمدافع أن يقدم أكثر من تسجيل هدف وإبعاد هدف محقق للخصم؟ كيف وإن علمنا أن المباراة انتهت 1-0؟ قلب الدفاع الإنجليزي الشاب \23 عاماً\ كان فعالاً جداً بفوز نيوكاسل هذا الأسبوع.


5- هاري كاين (توتنهام):


انتهى شهر أغسطس وانتهت معه معاناة كاين النفسية ليقدم مباراة ممتازة أمام إيفرتون ويسجل هدفين واحد منهم يمكن وصفه بأنه قادم من كوكب آخر والأهم هو تمتعه بمعدل دقة ممتاز فبعد أن فشل بتسجيل كرة من 10 محاولات سجل هذا الأسبوع هدفين من 4 محاولات فقط من بينها 3 على المرمى.


4- داني ويلبيك (آرسنال):

بـ35 لمسة فقط خلال اللقاء نجح ويلبيك بتسجيل هدفين وصناعة هدف وهو ما يمثل معدل فعالية ممتاز ليكون المفتاح الأهم بفوز المدفعجية بثلاثية نظيفة.


3- إيريك مكسيم تشوبو موتينغ (ستوك سيتي):



قبل حوالي شهر كان الكاميروني يبحث عن نادٍ ليلعب بصفوفه واليوم بات اسمه يتداول بقوة بالصحافة بعد تسجيله هدفين بمرمى مانشستر يونايتد عدا عن الإزعاج الكبير الذي تسبب به للخصم طوال اللقاء وهو ما ظهر بمحاولاته الست للتسجيل.


2- باسكال غروس (برايتون):


قدم صانع ألعاب براتيون مباراة من أجمل ما يمكن بمواجهة ويست بروميتش ونجح بتسجيل هدفين وصناعة هدف علماً أنه تمكن من صناعة 4 فرص باللقاء وكان عاملاً حاسماً بتحقيق فريقه للفوز رغم صعوبة اللقاء.


1- كيفين دي بروين (مانشستر سيتي):

تلاعب النجم البلجيكي بوسط ودفاع ليفربول وبدا إيقافه أمراً مستحيلاً فنجح بصناعة هدفين وكان مفتاحاً أساسياً لاستغلال نقاط ضعف ليفربول بالبينيات ليثبت مرة أخرى أنه حين يكون بيومه يصبح من الصعب جداً مجاراة مستواه.


البديل الأفضل هذا الأسبوع:

آندريه آيو (ويست هام):



رغم تألق ليروي ساني إلا أننا اخترنا اللاعب الغاني الذي نجح خلال 27 دقيقة من كسر التعادل السلبي مع هادرسفيلد لفوز بهدفين من خلال تسجيله هدفاً وصناعة آخر ليكون تأثيره على النتيجة أكبر من تأثير ساني.


الأسوأ هذا الأسبوع:

5- جورجينو فينالدوم (ليفربول):

غطت كوارث دفاع ليفربول على الأداء السيء الذي كان يقدمه خط الوسط ويمكن القول أن المحور الهولندي قدم واحدة من أسوأ مبارياته منذ الانتقال للريدز ولم ينجح بالتغطية على مفاتيح لعب الخصم تحديداً دي بروين وسيلفا وهو ما زاد من مسؤوليات الدفاع:


4- فيل جونز (مانشستر يونايتد):

بدا قلب دفاع الشياطين الحمر دون المستوى بجميع فترات اللقاء تقريباً وكان بطيئاً باتخاذ قرار الرقابة وثقيل الحركة وهو ما سمح للاعبي ستوك بخلق المساحات وصناعة الفرص للتسجيل.


3- فريزر فورستير (ساوثامبتون):



على عكس العادة قدم الحارس الإنجليزي مباراة للنسيان وغاب عنه التركيز بتحركاته فلم يكُن جيداً بالخروج للعرضيات ولا بمواجهة التسديدات ومن أصل 3 محاولات فقط على مرماه تلقى هدفين!

2- دافي كلاسين (إيفرتون):

مازالت الآمال المعقودة على الجناح الهولندي أكبر بكثير من ما يقدمه بالملعب، وخلال شوط واحد بمواجهة توتنهام لم يلمس كلاسين الكرة أكثر من 19 مرة وجميعها كانت دون فعالية مما زاد من المسافة بين الهجوم وباقي الخطوط لذا كان قرار كومان السريع بإقصائه من الملعب.


اقرأ أيضاً...لقطة البريميرليغ(4).. حمراء سخيفة أم هراء.. أسف مُزدوج


1- رانجير كلافان (ليفربول):

بدا خيار إشراك اللاعب غريباً للغاية قبل بدء اللقاء وبعد انتهائه أصبح أكثر غرابة، قدم قلب الدفاع الإستوني مباراة من أسوأ ما يمكن ولم يكُن ملتزماً بمركزه على الإطلاق بل على العكس فشل بإيقاف خيسوس وأغويرو ومثّل علامة ضعف قاتلة بخط دفاع الريدز ليكون بجدارة اللاعب الأكثر تخييباً هذا الأسبوع.

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

الأفضل والأسوأ (4): عودة السهم الأشقر وظهور مواهب ملفتة...انهيار 3 لاعبين

إقرأ الآن

تنافس ناري بين ريال مدريد وبرشلونة على خدمات صلاح

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج