الدوري المصري

أرشيف اليورو: الأهلى يهزم الاتحاد برباعية في الدوري!!

نشر في الخميس 21 أيلول 2017 12:04

عيد ميلاد الأنجولي جيلبرتو


زى النهاردة "21 سبتمبر" عام "1982" ولد الأنجولى فيليسبيرتو سيباستياو دي جراسا أمارال الشهير بـ"جلبيرتو"، أحد أفضل المحترفين الذين لعبوا في مصر، حيث شغل مركزى الظهير الأيسر بعد وفاة محمد عبد الوهاب، ومركز لاعب الوسط المدافع الأيسر. 

بدأ في صفوف بترو أتيلتيكو الأنجولى، وبزغ نجم اللاعب الصاعد مع فريقه في دورى أبطال إفريقيا"2001" وقاد فريقه للمربع الذهبى وتصدر مجموعته.

لينضم للأهلى في يناير "2002" قبل أن يتم عقده الثانى، بصحبه مواطنه إفيلينو، لتستمر مسيرة عطاءه مع الأهلى حتى نهاية موسم "2009-2010" بعد عطاء دام ثمانية مواسم ونصف الموسم، لعب خلالها "220" مباراة، بواقع "133" مباراة في مسابقة الدورى، و"17" في كأس مصر، و"4" في السوبر المحلى، و"56" مباراة إفريقية، و"8" عربية، ومباراتين في كأس العالم للأندية.

سجل خلالها "10" أهداف منها "8" في الدورى، وهدف في كأس مصر، وأخر في كأس الاتحاد الإفريقى.

كما ساهم مع الأهلى في "22" لقبا، "6" دورى عام، "3" كأس مصر، "5" سوبر محلى، و"4" دورى أبطال إفريقيا، ومثلها السوبر الإفريقى.

زى النهاردة عام "2006" الأهلى يكتسح الاتحاد السكندرى بإستاد القاهرة برباعية نظيفة، سجل محمد صديق، وأسامة حسنى هدفا، وأمادو فلافيو هدفين، ضمن فاعليات الأسبوع السادس لمسابقة الدورى.

وفى نفس اليوم تعادل طلائع الجيش مع طنطا بهدف لكل فريق، وبتروجت مع المقاولون العرب سلبيا.


في هذا المقال

0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

أرشيف اليورو: الأهلى يهزم الاتحاد برباعية في الدوري!!

إقرأ الآن

عاجل .. محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب افريقي في استفتاء BBC

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج