الدوري الإنكليزي الممتاز

فينغر "ذاكرة السمكة".. تشامبرلين ليس تييري هنري!

نشر في الإثنين 25 أيلول 2017 20:40

فينجر يُلقي بالكرة في ملعب سانشيز وأوزيل..

حالة من التناقض الفكري يعيشها مدرب فريق أرسنال الإنكليزي، أرسين فينغر، بعدما أكد في مقابلة صحفية مَن يغادر الغانرز سيشهد تراجعًا كبيرًا في المستوى، مقارنة بما كان عليه مع الفريق اللندني.



"فقط ألقوا نظرة على أداء اللاعبين الذين غادروا النادي، ومن ثم تعالوا إلي".

كانت هذه كلمات الرجل الفرنسي حول ما آلت إليه الأمور مع أوكسلاد تشامبرلين، والذي انتقل من صفوف الفريق إلى ليفربول، مع انطلاقة الموسم الحالي.. الأمر ذاته يعتقده بالنسبة لكيران جيبس المدافع اليساري والذي انتقل بدوره إلى ويست بروميتش ألبيون.


وواصل فينغر ما بدأه السير أليسكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد الأسطوري، حينما أشار إلى الأمر ذاته في كتاباته وتصريحاته بطريقة التفاخر، وهو أن مسيرة أي لاعب تنحدر بمجرد ترك الشياطين الحُمر.


وتأتي تصريحات فينغر في الوقت الذي أصبح من خلاله الفريق مهددًا بفقدان أبرز لاعبي الهجوم، وهما التشيلي أليكسيس سانشيز، والألماني مسعود أوزيل، حيث ينتهي عقديهما بنهاية الموسم الجاري، وسط أنباء متنامية برغبتيهما في خوض تجربة جديدة لاسيما مع عدوم تجاوب الإدارة حول مطالبها المادية في العقود الجديدة.


المدرب العجوز استند في تصريحاته لما واجهه لاعبو الفريق السابقين والذين لم يحققوا بالفعل أي إنجازات تُذكر بعد أن ودعوا أرسنال، بل ولاقوا الصعوبات في أنديتهم الجديدة، وعلى رأسهم كلًا من إيمانويل بيتي، مارك أوفر مارس، باتريك فييرا، روبيرت بيريز، أندري أرشافين، وجلبيرتو سيلفا.



لكنه تناسى في الوقت ذاته الأمر المُضاد، وهم اللاعبون الذين تنفسوا الصعداء وحققوا إنجازات أكبر مما عاشوه مع الغانرز، على سبيل المثال آشلي كول الذي حقق دوري أبطال أوروبا بعدما انتقل إلى تشيلي عام 2006، كذلك الحال بالنسبة لتييري هنري الذي رفع كأس الأبطال مع برشلونة عام 2006 أيضًا، فضلًا عن تتويجات روبين فان بيرسي رفقة مانشستر يونايتد، ديفيد سيلفا وسمير نصري رفقة مانشستر سيتي، فابريجاس مع البلوز!





0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

فينغر "ذاكرة السمكة".. تشامبرلين ليس تييري هنري!

إقرأ الآن

ريال مدريد يصفع برشلونة ويحرمه من جوهرة لاس بالماس

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج