كرة القدم

"فيفا" ينوي التخلُّص من الوديات ويُنظّم خطة جديدة لفترة التوقف الدولي

نشر في الأحد 29 تشرين الأول 2017 16:07

الاتحاد الدولي بقيادة جياني إنفانتينو يريد تغيير شكل كرة القدم حول العالم...

بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خطة كُبرى من أجل تغيير معالم كرة القدم العالمية خلال السنوات المُقبلة، وذلك عن طريق إلغاء المباريات الودية التي تُقام في فترات التوقف الدولية خلال الموسم.

ويبدو أن مسئولي الاتحاد الدولي يعرفون تماماً مدى شكوى جماهير كرة القدم من فترات التوقف الدولية والتي تقطع الدوريات الأوروبية الكُبرى التي يعشقها الجمهور أكثر من مباريات المنتخبات.


اقرأ أيضاً: مدرب جيرونا يقصف جبهة رونالدو


فيما سيبدأ جماهير الكرة شكواهم بداية من يوم الأحد القادم والذي ستتوقف الدوريات من بعده بسبب أسبوع الفيفا، لكن الاتحاد الدولي بقيادة الرئيس جياني إنفانتينو ينوي إتخاذ خطوة جديدة من أجل إضافة المتعة على أسبوع الفيفا في المستقبل.



موقع "ستاداو" البرازيلي يقول أن الاتحاد الدولي بدأ التفكير فعلياً في بطولة يُطلق عليها لقب "دوري العالم" ليتم الاعتماد عليه في أسبوع الفيفا بدلاً من المباريات الودية.


اقرأ أيضاً: الكشف عن نتيجة الفحص الطبي على قلب كارفخال


تلك البطولة ستُقام لمدة سنة كاملة وسيتم تقسيمها إلى الدرجات الأولى، الثانية والثالثة، حيث سيكون هناك تشابه كبير بين دوري العالم ودوري يويفا للأمم والذي سيتأهل عن طريقه المنتخبات إلى بطولة كأس أمم أوروبا "يورو" 2020.



وكانت فكرة إقامة دوري يويفا للأمم قد أغضبت منتخبات كُبرى من خارج أوروبا مثل الأرجنتين والبرازيل، والتي ترى أن فكرة إقام مباريات ودية في مواجهة منتخبات أوروبا القوية قد تقلَّصت، ولكن فكرة "دوري العالم" سوف تمحي هذا الغضب بالتأكيد.


اقرأ أيضاً: صديق نيمار المقرب يكشف مصير برشلونة الأسود


يُذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يُفكر فعلياً في إطلاق تلك البطولة في عام 2019 ولمدة عام، على أن يتم إشراك منتخبات من قارات مختلفة فيها.


0 تعليق

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.

مقالات ذات صلة

"فيفا" ينوي التخلُّص من الوديات ويُنظّم خطة جديدة لفترة التوقف الدولي

إقرأ الآن

طبيب إسباني يُفجّر مفاجأة حول إصابات ريال مدريد وفترة غياب مارسيلو

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج