أوروبا تصفيات كأس العالم

إيطاليا تفشل في بلوغ نهائيات كأس العالم والسويد تصنع المعجزة

نشر في الإثنين 13 تشرين الثاني 2017 21:29


ليلة حزينة لعشاق كرة القدم


حجز المنتخب السويدي لكرة القدم بطاقته الى النهائيات بانتزاعه تعادلا سلبيا ثمينا من مضيفه الايطالي الاثنين على ملعب سان سيرو في ميلانو في اياب الملحق الاوروبي المؤهل لمونديال روسيا 2018.

وكانت السويد فازت 1-صفر ذهابا في ستوكهولم يوم الجمعة الماضي، فحرمت بالتالي ايطاليا من الظهور في النهائيات للمرة الاولى منذ 60 عاما وتحديدا منذ مونديال 1958 عندما فشلت ايضا في حجزها بطاقتها الى النهائيات التي اقيمت في السويد.



وهي المرة الثانية عشرة التي تبلغ فيها السويد العرس العالمي في تاريخها والاولى منذ 2006 في المانيا، فيما فشلت ايطاليا بطلة العالم 4 مرات في التأهل للمرة الثالثة بعد عام 1930 عندما قررت عدم المشاركة في النسخة الاولى في الاوروغواي.

واستحوذ المنتخب الايطالي على الكرة طيلة المباراة وحاول بشتى الطرق الوصول الى مرمى الحارس السويدي روبن اولسن دون جدوى بفضل التنظيم الجيد للاسكندنافيين على ارضية الملعب ولعبهم بذكاء كبير خولهم الحفاظ على الهدف الوحيد الذي سجله ياكوب يوهانسون ذهابا وبالتالي التواجد ةفي المونديال الروسي.

واصبحت السويد المنتخب الاوروبي الثاني عشر المتأهل الى نهائيات روسيا، وتبقى البطاقة الاخيرة بين جمهورية ايرلندا والدنمارك ستحسم غدا عندما يلتقيان ايابا في دبلن (صفر-صفر ذهابا).




ولحقت سويسرا وكرواتيا بالمنتخبات التسعة التي تأهلت مباشرة عن القارة الأوروبية وهي فرنسا والبرتغال والمانيا بطلة 2014 وصربيا وبولندا وانكلترا واسبانيا وبلجيكا وايسلندا، والمنتخبين الكرواتي والسويسري اللذين تأهلا عن مباراتي الملحق الاوليين.



وارتفع العدد الاجمالي للمتأهلين الى 28 منتخبا، اضافة الى روسيا المضيفة.

وتبقى بطاقتان عن الملحقين الدوليين بين استراليا وهندوراس الاربعاء (آسيا-كونكاكاف، الذهاب صفر-صفر ايضا)، ونيوزيلندا والبيرو الخميس (أوقيانيا-اميركا الجنوبية، الذهاب صفر-صفر).


5 تعليقات

أضف تعليقك
جاري التحميل...
لقد تمّ إرسال تعليقك.
لقد حصل خطأ ما. الرجاء المحاولة لاحقًا.
 Adman52

Adman52

14 تشرين الثاني 2017 الساعة 09:15

تعليقك

 Adman52

Adman52

14 تشرين الثاني 2017 الساعة 09:15

• خسارة عدم وجود ايطاليا ب كاس العالم2018. • وبنفس الوقت اتمنى رجوع الابرا للمنتخب ولعب ب كاس العالم2018 لانه اسطورة ويستحق. • نرجع لخروج ايطاليا المحزن! انا احُمل زيدان السبب... هههههه.........

adel

adel

14 تشرين الثاني 2017 الساعة 04:33

الغريب أن جميع مباريات الإياب انتهت بالتعادل السلبي حتى الآن ، بقيت المباراة الأخيرة هذه الليلة بين إيرلندا الجنوبية والدانمارك .

underkill77

underkill77

14 تشرين الثاني 2017 الساعة 02:20

ممكن نشوف ابراهيموفيتش يلعب ب كاس العالم !! ^_^

برازيلي من الزمن الجميل

برازيلي من الزمن الجميل

14 تشرين الثاني 2017 الساعة 00:52

فعلاً كورة القدم ترجع للخلف بسبب سياسة التعاقدات مع مدربين نكرة .. هل ايطاليا بلد فقير من الزاد البشري للمدربين حتى يتم اختيار هذا المدرب ليكون ربان سفينة الاتزوري ؟! هل من المعقول شمس ايطالي لن تشرق بروسيا ؟! فعلاً الدنيا دوراه .....

مقالات ذات صلة

إيطاليا تفشل في بلوغ نهائيات كأس العالم والسويد تصنع المعجزة

إقرأ الآن

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا

  • تفضيلات مقترحة
  • تفضيلاتي

حمّل الصورة المفضلة لديك

تابع أيضاً
تسجيل الخروج